يمانيون../ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر استهدف فيها منازل لعائلات في قطاع غزة وصل من ضحاياها للمستشفيات 37 شهيد 73 إصابة.

وأكد التقرير الاحصائي اليومي الصادر عن “الصحة” لليوم الـ 298، أن “حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفعت الى 39400 شهيد و90996 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وأشار إلى أنه “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم”.
وفي سياق آخر، قالت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة: إنها انتشلت حتى ظهر اليوم 42 شهيدا أغلبها مجهول الهوية جراء تحللها، وذلك فور انسحاب قوات العدو من البلدات الشرقية لمدينة خانيونس والتي توغل فيها لمدة 8 أيام متتالية.
وأكد “الدفاع المدني” في تصريح، اليوم الثلاثاء، أنه لم يتمكن من انتشال جميع الشهداء جراء استمرار استهداف الاحتلال لطواقم الدفاع المدني بشكل مباشر.
وقال محمد المغير من مديرية الدفاع المدني إنهم تلقوا أكثر من 200 بلاغاً عن فقدان مواطنين في المناطق الشرقية لخانيونس، مضيفاً أن “تقديراتنا تقول أن هنالك 300 شهيد على الأقل”.
ودعا “المغير”، المواطنين عدم التحرك والتجوال في مناطق شرقي خانيونس لوجود مخلفات عسكرية للاحتلال يمكنها أن تزيد من الخسائر البشرية جراء انفجارها.
وانسحبت قوات العدو الصهيوني في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء من شرقي خانيونس، جنوبي قطاع غزة، بعد 8 أيام من التوغل الذي بدأ في 22 يوليو الجاري، مخلفة وراءها دمارا واسعا.

#العدوان الصهيوني على غزةشهداء وجرحىفلسطين

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم 337 إلى 40 ألف و939 شهيدا، 94 ألف و616 إصابة، وذلك منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  خلال الـ 48 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و 162 إصابة .

وأشار إلى أن عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


وتشن "إسرائيل" بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أدت إضافة للشهجاء والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

يذكر أن الباحثة في القطاع الصحي ورئيسة قسم الصحة العامة العالمية في جامعة إدنبرة ديفي سريدهار، حذرت من أن حوالي نصف مليون شهيد يمكن أن ينضموا إلى الحصيلة إذا استمر القتال دون تدخل دولي وتقديم المساعدات والرعاية الصحية.


وأشارت سريدهار إلى أن تدخل المجتمع الدولي ساهم بالفعل في إنقاذ العديد من الأرواح.

ولفتت إلى أنه بالرغم من أن الوضع في غزة قد يبدو ميؤوسا منه، إلا أن محاولات الأمم المتحدة الوصول إلى القطاع تنقذ الأرواح وتحدث فرقا حقيقيا لمئات الآلاف من الأسر. وأشارت إلى أهمية التعاون بين العلماء لتوثيق الحقائق، وأن هذا التعاون سيساهم في إيجاد حلول تحافظ على حياة الإنسان وصحته في ظل الصراع.

مقالات مشابهة

  • مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • خلال الساعات الماضية.. 33 شهيداً في مجازر إسرائيلية جديدة بغزة
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • مقتل مسئول كبير في الدفاع المدني بغزة جراء غارة إسرائيلية
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • ماذا دمر الجيش الإمريكي من قدرات الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية؟
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم