أجرى نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية- وزير الصحة رمضان أبوجناح، زيارة إلى بلدية الزاوية، رفقة وفد من وزارة الصحة، تفقد خلالها أوضاع مرافقها الصحية والوقوف على سير العمل فيها.

وتفقد وزير الصحة العيادة المجمعة الزاوية التي تخضع لأعمال صيانة وتجهيز شامل وفق أحدث المواصفات الطبية، للوقوف على سير أعمال التجهيز ومتابعتها.

وعلى هامش الزيارة عقد وزير الصحة اجتماعًا بحضور عميد وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من مسؤولي المرافق الصحية بالبلدية، للتباحث حول المشاكل والمختنقات التي تواجه تقديم الخدمات الطبية، وسبل تحسينها خدمة للمواطنين.

وتقدم العيادة المجمعة الزاوية الخدمات الطبية حاليًا بشكل جزئي من خلال العيادات الخارجية : ( باطنة، أطفال، وأسنان، وأنف وأذن وحنجرة، وسكري، وجراحة، وحقن نساء، وحقن رجال، وأمراض نساء) ، إلى حين استكمال أعمال الصيانة، ويجري استكمال أعمال تجهيز قسم الأشعة والعيون والتحاليل الطبية لتقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية بشكل متكامل.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المرافق الصحية بلدية الزاوية رمضان أبوجناح وزير الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل

شرعت بلدية غزة بتنظيف وتهيئة مصارف مياه الأمطار وسط حالة دمار واسع وكبير في البنية التحتية خلفه العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي منذ 11 شهراً على قطاع غزة، محذرةً من غرق بعض مناطق المدينة التي تعرضت للتدمير في البنية التحتية وشبكات تصريف مياه الأمطار وشبكات الصرف الصحي في موسم الشتاء القادم.

وأوضحت البلدية أن الجهود تنصب حالياً على تنظيف وتعزيل مصارف ومناهل مياه الأمطار في المناطق التي يمكن الوصول إليها والتي لم تتضرر أو تضررت بشكل جزئي، وأضافت أنه تم تنظيف عدد بسيط من المصارف حتى الآن من أصل 4400 مصرفا كان قائما قبل العدوان وأن غالبية المصارف وشبكات تصريف مياه الأمطار تم تدميرها وتجريفها من قبل الاحتلال خاصة المناهل الرئيسية.

وتسبب الاحتلال بتدمير نحو 165 ألف متر طولي من شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، كذلك تعمد تدمير مرافق بركة الشيخ رضوان والمولدات الكهربائية والأسوار وخط تصريف مياه البركة وكذلك محطة 7ب بحي الزيتون، إضافة للأضرار الكبيرة في الآليات الثقيلة العاملة في هذه المجال.

هذا وتشدد البلدية على ضرورة العمل على تفريغ بركة الشيخ رضوان التي اختلطت بمياه الصرف الصحي قبل موسم الأمطار تفاديا لحدوث كارثة وغرق منازل في مناطق متفرقة من المدينة.

وتطالب بلدية غزة المنظمات الدولية بسرعة التدخل وإنقاذ الحياة الإنسانية ومساعدة البلدية في توفير الوقود والآليات وتوفير المشاريع الإسعافية العاجلة لإعادة إصلاح البنية التحتية وشبكات تصريف مياه الأمطار والإسراع بإدخال المواسير اللازمة لصيانة خط تصريف مياه بركة تجميع مياه الأمطار بحي الشيخ رضوان الذي تضرر من قصف الاحتلال تلافيا لطفح البركة وغرق المناطق المجاورة لها، حيث تم الحصول على تمويل لعمل الصيانة اللازمة لخط البركة من خلال الهيئة العربية الدولية لإعمار فلسطين

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات "الشيخ زايد" والحزام الأخضر
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات الشيخ زايد و6 أكتوبر
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)
  • وزير التموين يتفقد جناح البريد في معرض أهلا مدارس