تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، انتهت جمعية الأورمان من اعادة اعمار وتأهيل عدد (25) منزلا دعمًا لذوى الهمم والأرامل فى عزبة قلمشاه بمركز اطسا فى محافظة الفيوم.

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان،  إن مراحل عمل تنمية وتطوير وإعادة إعمار القرى الأشد احتياجًا بالفيوم، تتضمن ترميم جدران المنازل المتهالكة، وعمل أسقف، وتركيب الأبواب والشبابيك، وعمل المحارة والدهانات، وتركيب السيراميك والحمامات والمطبخ، وعمل وصلات الكهرباء ومياه الشرب النقية.

 

واوضح شعبان ان مشروع اغاثة وتنمية وتطوير القرى الاكثر احتياجا أطلقته الاورمان قبل سنوات من الان من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكه فى هذه القرى وان الجمعية  تستهدف خلال الفتره القادمة مضاعفة اعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الان ويتجاوز عددها 850 قرية موزعة فى محافظات الجمهورية المختلفة.

 

مشيدًا بالتعاون الوثيق بين الأورمان ومحافظة الفيوم بهدف تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات التنموية ودعم الأسر الأكثر احتياجًا بانحاء المحافظة، مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

 

ونوه "شعبان" أن الجمعية تخطط فى الفترة القادمة إلى مواصلة مشروعاتها التنموية فى القرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والهيئات المختلفة وتنمية وتطوير الخدمات الخيرية التى تقدمها الجمعية لابناء المحافظة غير القادرين.

 

وكانت جمعية “الأورمان” قد أقامت عددا كبيرا من المشروعات التنموية الصغيرة لصالح اهالى محافظة الفيوم، ومنها مشروعات تسليم رؤوس المواشي للأسر الأشد احتياجا من الأرامل وكبار السن غير القادرين على العمل، كذلك مشروعات كشك البقالة، فضلا عن تقديم المساعدات الموسمية من بطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي وكراتين رمضان، وتوزيعها على غير القادرين بجميع قرى ونجوع ومدن المحافظة بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية بالمحافظة، بالإضافة إلى الخدمات الطبية كإجراء عمليات القلب والعيون وتسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية للمرضى غير القادرين بالمحافظة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جمعية الأورمان: انتهينا من إعادة تأهيل نحو 60 ألف منزل في نحو 1200 قرية 42ac3e4a-0d0b-4fdd-a3a2-8f108ff36b8f b4eb4724-3d02-4168-a1a4-bda4fcfe973c edd3a835-f500-4325-937a-957fe86e6c3a 4c4f25c4-d850-456a-b982-223eaaa4b9fd 41cf15bd-cda4-4f4d-976f-fc50d11ec249

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم الانتهاء من تأهيل إعادة تأهيل تأهيل 25 منزلا عزبة قلمشاه جمعية الأورمان غیر القادرین احتیاج ا

إقرأ أيضاً:

"أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024

تسلَّم رئيس جامعة أمِّ القرى، الأستاذ الدكتور معدي بن محمد آل مذهب، جائزة "تحفيز" في دورتها الثانية، والتي تُمنح لأفضل المبادرات والفعاليات المنفذة في الأيام الوطنية.
جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بالجوائز الاجتماعية لعام 2024م، الذي نظمته مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، تحت رعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، في فندق المملكة بالعاصمة الرياض.

إبراز الثقافة الوطنية


وأكد رئيس الجامعة أن هذا التكريم يعكس الجهود المبذولة من قبل الجامعة في إبراز الثقافة الوطنية المتجذرة في كافة مناطق المملكة، وذلك من خلال عرض الملصقات العلمية الوطنية التي توثق الإنجازات التاريخية للقيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى.
وأضاف أن الجامعة تلتزم بالاحتفال بالمناسبات الوطنية والاعتزاز بالموروث الثقافي والتاريخي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حفل تكريم الفائزين بالجوائز الاجتماعية لعام 2024م

أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءًللمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات

من جانبه، أوضح الأمين العام للجائزة، الدكتور فهد المغلوث، أن مبادرات الجائزة تأتي لتعزيز الولاء للوطن وولاة الأمر، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030. كما أعلن عن فتح باب التسجيل للانضمام لعضوية "أصدقاء صيتة" التطوعية، والتي تهدف إلى تعزيز قيم العمل الاجتماعي والخيري.

يُشار إلى أن الحفل تضمن أيضًا إطلاق الدورة الثانية عشرة للجائزة، وتوقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة الأميرة صيتة ووزارة التعليم، تهدف إلى تفعيل المبادرات الاجتماعية داخل البيئة التعليمية، وتطوير الكفاءات البشرية من الطلبة والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • دعاء زهران: المرأة المعيلة من أكثر شرائح المجتمع احتياجًا
  • جمعية الصم وضعاف السمع .. تنفيذ برامج مبتكرة في إعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • الانتهاء من إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ «الكوم الأحمر» في بني سويف
  • مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب.. واستغاثات لإنقاذ المواطنين (فيديو)
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية
  • "أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024
  • على أنغام الموسيقى.. شفاء الأورمان تنظم احتفاليه وتحتفل باليوم العالمى للعمل الخيرى
  • هدم نحو 23 ألف منزل بإقليم الحوز وإزالة أنقاض المساكن المهدمة بنسبة 99 بالمائة