سجلت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات غير مسبوقة بقيمة 390 مليار جنيه بما يعادل 8.1 مليار دولار أمريكي حتى 29 يوليو ٢٠٢٤ وذلك مقارنة بحوالي 60 مليار جنيه مبيعات تم تسجيلها في نفس الفترة من العام الماضي وهي زيادة تمثل سبعة أضعاف ما تحقق خلال العام الماضي.

وقالت المجموعة في إفصاح للبورصة المصرية إن مشروع ساوثميد المقام في الساحل الشمالي حقق مبيعات قياسية بقيمة 251 مليار جنيه مصري ما يعادل 5.

2 مليار دولار أمريكي في أقل من شهر منذ فتح باب البيع مما جعل مجموعة طلعت مصطفى أسرع وأكبر شركة تحقيقا للمبيعات في مشروع واحد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فيما حقق مشروع بنان الذي تم إطلاقه مؤخرا في المملكة العربية السعودية مبيعات غير مسبوقة بقيمة تقدر بحوالي 42 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو هذا العام متفوقا على مستهدفات مبيعات السنة الأولى.

وتوقعت المجموعة أن ترفع مبيعاتها لهذا العام من مجمل الأرباح قبل الضرائب بحوالي 45 مليار جنيه مصري خلال الأربع إلى خمس سنوات القادمة، بينما حققت المجموعة 30 مليار جنيه مصري من الأرباح قبل الضرائب خلال 2023 من المبيعات التي بلغت 145 مليار جنيه بنهاية العام .

وأوضحت أن هذه المبيعات ستدفع ربحية المجموعة والعائد على حقوق الملكية لمستويات غير مسبوقة في السنوات المقبلة، مشيرة إلى أن ما تحقق في مشروع ساوثميد يعد إنجاز مذهل وغير مسبوق في تاريخ مصر أو أي مشروع عقاري آخر على مستوى العالم . وأكدت المجموعة أن العام 2024 يعد عاما استثنائيا حتى الآن، بعدما أعاد تشكيل المجموعة كلاعب إقليمي في قطاع العقارات.

وعززت المشروعات الأخيرة من صادرات العقار ودفع دخل المجموعة بالعملات الأجنبية لمستويات كبيرة وساهم فى ذلك أيضا عائدات النقد الأجنبي من قطاع الفنادق والذي يضم نحو 3500 غرفة تشغيلية في مصر، وسيرتفع إلى 5000 غرفة قريبا ، حيث من المتوقع أن يولد أكثر من 300 مليون دولار إيرادات مجمعة.

واعتبرت المجموعة أن الزخم القوي في المبيعات الذي حدث خلال العام 2024 بمثابة شهادة قوية على قوة واعتراف علامتها التجارية الممتازة وسجلها المتين بين قاعدة عملائها التي تزيد عن 140 ألف عميل من العملاء ذوي معدلات الإنفاق المرتفعة مما يجعل المجموعة الشركة الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يعكس فهمها الممتاز لاحتياجات السوق وقدراتها على تحديد الفرص السوقية بدقة وتقديم منتج عقاري عالي الجودة وذو تصميم متميز مدعوم بخطط سداد مدروسة بشكل جذاب لا مثيل له في سوق الساحل الشمالي.

ويجسد مشروع ساوثميد نموذج شراكة ناجحة مع الدولة مما زاد من تنوع مصادر دخل المجموعة مع تحقيق عوائد مستقبلية كبيرة على حقوق الملكية كما يعزز من توقعات الدخل بناء على الزخم الحالي غير المسبوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجموعة طلعت مصطفى مبيعات مبيعات تعاقدية طلعت مصطفى مجموعة طلعت مصطفى القابضة للبورصة الساحل الشمالى مدينة بنان ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 12 مشروعا بقطاع الصرف الصحي بتكلفة مليار و200 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر افتتاحها خلال شهر سبتمبر الجاري، في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق 9 سبتمبر من كل عام. 

مشروعات قطاع الصرف الصحي

وأوضح محافظ الشرقية أن المشروعات التي تم تدشينها بقطاع الصرف الصحي جاءت على النحو التالي:

- مشروع صرف صحي قرية نزلة العزازي التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد بتكلفة 27 مليون جنيه.

- مشروع شبكات ومحطات رفع وخطوط طرد قرية الحجاجية المستجدة التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس بتكلفة 45 مليون جنيه.

- مشروع إنشاء 2 محطة رفع صرف صحي بقرى قصاصين الأزهار وعزبة الصادق وعزبة درويش التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 188 مليون و120 ألف جنيه.

إنشاء محطات صرف صحي في الشرقية

- مشروع إنشاء 2 محطة رفع صرف صحي بقريتي أبو عوينات والكتلة السكنية (1) التابعتين لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 61 مليونا و100 ألف جنيه.

- مشروع إنشاء محطة دبيج بمركز ديرب نجم بتكلفة 53 مليون جنيه.

- مشروع إنشاء 3 محطات رفع صرف صحي بقرى عسكر وأبوسعادة وعطوة والدرديري التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 76 مليونا و900 ألف جنيه.

- مشروع إنشاء محطة رفع صرف صحي قرية كفر الشوافين التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 86 مليونا و409 ألف جنيه.

- مشروع إنشاء 5 محطات رفع صرف صحي بقرى بني منصور وتوابعها بمركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 208 ملايين و305 آلاف جنيه.

- مشروع إنشاء 2 محطة رفع صرف صحي بقريتي منشأة ناصر والسادات التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 65 مليونا و189 ألف جنيه.

- مشروع إنشاء خطوط طرد ومحطات رفع قرى طاحون والفرايحة والدغاينة التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 135 مليونا و900 ألف جنيه.

- مشروع توسعات صرف صحي فاقوس بتكلفة 300 مليون جنيه.

- مشروع صرف صحي قرية غزالة عبدون التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس بتكلفة 27 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • «المالية» تعلن نتائج طرحها لأذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه
  • بنك مصر يبيع أصولا عقارية بقيمة مليارى جنيه
  • مبيعات عربية تكبد البورصة 41 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 8 ملايين جنيه
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار