استقبلت مدينة العلمين الجديدة  ثاني الرحلات والبرامج الطلابية فى مشاركة الجامعات المصرية  ضمن مهرجان "العالم علمين 2024"، التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة وجامعة حلوان وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة.

وأكد وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور على أهمية الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب الجامعي، مشيراً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام ببناء قدرات شباب الجامعات المصرية.

وكان لازاماً على الوزارة المشاركة في هذا الحدث المهم غير الاعتيادي والذي يقام للعام الثاني على التوالي بمدينة العلمين الجديدة حيث يقام مهرجان العلمين هذا العام تحت شعار (العالم علمين) وذلك لدعم القضية الفلسطينية. 

وتشارك الوزارة بالطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية في هذا الحدث العظيم، وحرصت الوزارة على التنوع في تمثيل كافة الجامعات المصرية ما بين الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية في تلك الأنشطة المختلفة التي يشارك فيها أبناؤنا والتي تمثلت في مجموعة من الأنشطة الرياضية والفنية والموسيقية، حيث تهدف تلك المشاركات إلى خلق روح التعاون والمشاركة بين الجامعات المصرية .

مشاركة 6 جامعات مصرية في مهرجان العلمين 

وصرح الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، أن الأسبوع الثاني يشهد مشاركة 6 جامعات مصرية هي دمياط وكفر الشيخ والعريش والمنوفية وطنطا وسوهاج،  وتتنوع الأنشطة المشاركة بين الفنون التشكيلية وكرة القدم الخماسي والكرة الطائرة الشاطئية، بجانب  مشاركة جامعة حلوان في الكورال والموسيقى.

وأضاف همام أن البرنامج يتضمن زيارات يومية لحوالي 600 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية لحضور الفعاليات المتنوعة بالمهرجان، ويقام هذا العام تحت شعار "العالم علمين" دعماً للقضية الفلسطينية.

وتضمن برنامج اليوم استقبال الطلاب بالمدينة الجامعية بالجامعة اليابانية، واجتماعاً تعريفياً بالمهرجان وفعالياته، إضافة إلى زيارات لبعض المشروعات التنموية بالمدينة مثل المدينة التراثية. واختتمت الفعاليات بحضور حفلات فنية للفرق الموسيقية في المسرح الروماني (حافظ وبستان - كود مصر - هاي دام) .

يذكر أن مهرجان العلمين يهدف إلى تعريف الطلاب بإنجازات الدولة المصرية على أرض الواقع وتنمية روح الولاء والانتماء.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين مدينة العلمين مهرجان العالم علمين حلوان الجامعات المصرية الجامعات المصریة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

جينيفر لوبيز تعود لتثأر من بن أفليك بمهرجان تورنتو السينمائي

استطاعت جينيفر لوبيز التعافي من آثار طلاقها الصادم من بن أفليك والعودة لتخطف النظار من جديد، وذلك خلال مشاركتها في فاعليات مهرجان تورنتو السينمائي في كندا.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، خطفت جينيفر لوبيز  الأنظار بفستانها المثير في العرض الأول لفيلمها Unstoppable الذي شاركت فيخ طليقها بن أفليك .

أثناء وصولها إلى مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2024 في قاعة روي تومسون مساء الجمعة، خطفت النجمة البالغة من العمر 55 عامًا الأنظار بستان أسود مع تدرجات من اللون الفضي الأخاذ. 

 

وجاء فيستان جينيفر لوبيز الفض، من تصميم تامارا رالف، مع زوج من الأحذية ذات الكعب العالي المفتوحة من الأمام ومجوهرات حسن زاده.

 

تركت ممثلة فيلم The Hustlers شعرها الذي يصل إلى خصرها منسدلاً في تموجات فضفاضة تتدلى على ظهرها.

 

أنتج طليقها الفيلم، الذي تشارك جينيفر لوبيز ببطولته إلى جانب جاريل جيروم، وبوبي كانافال ، ومايكل بينيا، ودون تشيدل.

 

 

حرصت الأم لطفلين، والتي اشتهرت بصنع التاريخ على السجادة الحمراء بمظهرها الجريء، على أن تكون مركز الاهتمام حيث اختارت عدم ارتداء أي ملابس داخلية وتباهت بجسدها الملائم بشكل لا يصدق. 

 

أظهرت جينيفر لوبيز ثقتها بنفسها وهي تكشف عن قوامها الممشوق، يأتي ظهورها بعد أسبوعين ونصف فقط من تقديمها طلب الطلاق في الذكرى السنوية الثانية لزواجها من أفليك. 

 

وعلى الرغم من شعورها بالكآبة بعد أن سطرت فصل الختام في قصة زواجها الرابع، لكن مصدر مقرب من جينيفر قال للصحيفة البريطانية إن نجمة فيلم Let's Get Loud كانت سعيدة "بالتوجه إلى مهرجان تورنتو السينمائي للترويج لفيلمها الجديد والذي بذلت خلاله الكثير من الجهد وأمضت لصنعه المزيد من الوقت."

 

  أحداث حقيقية

 

وأضاف المصدر المطلع: "إن قصة افيلم التي تستند إلى أحداث حقيقية ألهمت جينيفر وكانت فخورة لكونها جزءًا من العمل الذي يعد نقطة بارزة في مسيرتها بالنسبة لها"، وأضاف المصدر: "لقد حظي الفيلم بقدر كبير من الاهتمام وترغب جينيفر في بذل كل ما في وسعها للترويج للفيلم ودعمه إعلاميًا."

تلعب لوبيز دورًا مساعدًا بالظهور في شخصية والدة المصارع في الفيلم، الذي حصل بالفعل على ضجة واسعة، وأشرف أفليك، إلى جانب صديقه مات ديمون، على الفيلم.

مقالات مشابهة

  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين تفتتح ثاني مجموعات المتابعة وتقييم الأداء
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية بالشروق: استقبال الطلاب بحفل ترفيهي غدا
  • جينيفر لوبيز تعود لتثأر من بن أفليك بمهرجان تورنتو السينمائي
  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟