تقدم الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين خدمة إسوار الطفل لأبناء المعتمرين الذي يحمل بيانات الوالدين، للتواصل معهم في حالة فقدانه.

وقال مراسل قناة الإخبارية أيمن الثبيتي: " يتم تقديم الإسوار لأبناء المعتمرين ويكون في يد الطفل ويكون مدّون عليه رقم الهاتف المحمول للأب حتى إذا كان هناك فقدان للطفل داخل الحرم المكي الشريف ويصل إلى أي فرد أمن يتم التواصل عبر الهاتف المدون مع ولي الأمر".

وتابع: "هذه خدمة تقدم من الهيئة العامة لشؤون الحرمين وهو إصدار هذا الإسوار والذي يكون حول معصم يد الطفل في حالات الفقد".

فيديو | خدمات متجددة لقاصدي المسجد الحرام..

مراسل #الإخبارية أيمن الثبيتي: الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين تقدم خدمة أسوار الطفل لأبناء المعتمرين الذي يحمل بيانات الوالدين للتواصل معهم عند فقدانه#النشرة_الأولى pic.twitter.com/hFX9ZtiKmG

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 58.6 مليون خدمة مجانية

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 58 مليون و628 ألفا و24 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 6 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 498 ألفا و326 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 102 ألف و299 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 149 ألفا و599 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 48 ألفا و954 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 6 آلاف و271 خدمة، بالإضافة لتقديم 43 ألفا و192 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 18 ألفا و355 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 52 ألفا و593 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 9 آلاف و914 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و780 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2181 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 11 ألفا و454 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ49 ألفا و734 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».
 

مقالات مشابهة

  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 58.6 مليون خدمة مجانية
  • أستاذ طب نفسي: علاقة الوالدين تؤثر على سلوك الأطفال
  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية في 36 يوما
  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تتسلم 2 لنش مكافحة تلوث