نظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بأسيوط، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية للرواد ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

ورشة حكى الضباط الأحرار 

 

تضمنت الفعاليات ورشة حكي بعنوان "الضباط الأحرار" تحدثت خلالها الفنانة هبة عبود عن أهداف ثورة 23 يوليو، مقدمة نبذة تعريفية عن السيرة الذاتية للضباط الأحرار، تلاها عرض فيلم تسجيلي بعنوان "كنوز مصرية" والذي يتناول كفاح الشعب المصري على مر العصور.

ورش فنية

 

كما تضمنت الأنشطة المقامة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، ورشة تصميم لوحات ذات طابع وطني، ومسابقة ثقافية للرواد، بجانب تقديم بعض الأغاني والمقطوعات الموسيقية الوطنية خلال ورشة أساسيات الموسيقى تدريب المايسترو نصر الدين أحمد.

ورش فنية 

 

من ناحية أخرى واصل القصر أنشطته المقدمة للأطفال ومنها ورشة أشغال فنية للفنانة نهال عصام، وأخرى لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، بجانب فقرة اكتشاف مواهب لذوي الهمم، وورشة الخط العربي، التي تضمنت شرحًا مفصلًا عن كيفية كتابة الحروف بالرقعة والنسخ، واختتم اليوم مع ورشة تعليم قواعد اللغة العربية تدريب محمد عبد الرحيم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد بهاء الدين اكتشاف مواهب الهيئة العامة لقصور الثقافة السيرة الذاتية الفعاليات الثقافية والفنية المقطوعات الموسيقية برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة ثقافة أحمد بهاء الدين فيلم تسجيلي قصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط وسط الصعيد الثقافي

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة في ركض عرضة الخيل التقليدية برأس الحد

رعى صاحب السمو السيد شهاب بن حارب آل سعيد فعالية ركض عرضة الخيل التقليدية والتي نظمها نادي صور للفروسية بنيابة رأس الحد بولاية صور بمشاركة أندية الفروسية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية وبحضور سعادة يوسف بن سالم بن ناصر المخيني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور وفيصل بن علي آل فنه رئيس نادي صور للفروسية.

شهدت الفعالية عددا من الفقرات حيث قدمت قصيدة شعرية من كلمات الشاعر محمد الغزالي ألقاها ابنه علي بن محمد الغزالي، وبعدها تقدم عقيد الخيل علي بن سعيد الشماخي مع فرسان الولاية للاستئذان ببدء الفعالية حيث تعتبر ''عرضة الخيل" موروثا تراثيا تتوارثه الأجيال من الأجداد ويتنافس من خلاله الفرسان بإظهار مهاراتهم أمام الجماهير المتابعة لفصول الإثارة والمتعة والتشويق، واستطاعت سلطنة عمان أن تسجل "عرضة الخيل" باسمها عام 2018 في قائمة التراث في اليونسكو، وقدم الفرسان المشاركين فن همبل الخيل وفن التحوريب وركض العرضة وتنويم الخيل، ثم قام صاحب السمو بتسليم الهدايا التذكارية للأندية المشاركة وقدمت هدية تذكارية لسموه.

وأشار رئيس نادي صور للفروسية بعد ختام الفعالية إلى أن مثل هذه الفعاليات لها أثر كبير في النشء من حيث غرس حب الفروسية وإحياء الموروث العماني العربي الأصيل، مبينا أن فعالية ركض عرضة الخيل التقليدية والفنون المصاحبة للخيل في نيابة رأس الحد والحضور الكبير والمشاركة الواسعة من قبل أندية الفروسية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية وما قدمه الفرسان من مهارات عالية أسهمت بشكر كبير في إنجاح فعالية عرضة الخيل.

وختم حديثة بالقول: نشكر جميع المساهمين ومنهم مكتب نائب والي صور بنيابة رأس الحد وأندية الفروسية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية التي لبت الدعوة وشاركتنا في هذا المحفل. كما لا أنسى شكر اللجنة وأعضاء نادي صور للفروسية لدورهم وتعاونهم المثمر في نجاح الفعالية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل افتتاح ورشة عمل السكر وعمل التحاليل بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى الجامعي لطب الأزهر بأسيوط بالمجان
  • فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي
  • أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • «ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري
  • ثقافة المنوفية تنظم 38 نشاط وفاعلية ثقافية وفنية خلال شهر سبتمبر
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • فعاليات متنوعة في ركض عرضة الخيل التقليدية برأس الحد
  • فعاليات "أبوظبي للصيد والفروسية" تستقطب آلاف الزوار في يومه السابع
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها