تمت عملية الشحن لـ9 قاطرات بحمولة 540 أنبوب من الأنابيب غير الملحمة “line Pipe”، ذات الأبعاد Ø8’’x8.18، تخص الزبون مجمع سوناطراك موجهة إلى ولاية تقرت.

وسبق لسيدار الحجار أن أرسلت دفعة أولى بداية شهر جويلية 2024. حيث تدخل العملية في نطاق العقد الذي أبرم بين مؤسسة سيدار الحجار ومجمع سوناطراك. والذي دخل حيز التنفيد يوم 25 اكتوبر 2023.

ويتم بموجب العقد، تزويد شركة سوناطراك DP قسم الإنتاج بـ1000 كلم من الأنابيب غير ملحمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ

قالت الحكومة البريطانية -اليوم الجمعة- إنها ستزود أوكرانيا بـ650 صاروخا لمساعدتها في تعزيز دفاعها الجوي، في أعقاب انتقادات وجهها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لوتيرة تسليم المساعدات العسكرية لبلاده.

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية -في بيان- أن أول عملية تسليم لـ650 نظام صواريخ "خفيفة الوزن ومتعدد الأدوار" ستتم بحلول نهاية العام في إطار عقد بقيمة 162 مليون جنيه إسترليني (192 مليون يورو) لمساعدة كييف "في حماية البلاد من المسيّرات والقصف الروسي".

وشنت روسيا الأسبوع الماضي أكبر هجوم جوي على أوكرانيا منذ بداية الحرب أوائل عام 2022، في حين طالبت أوكرانيا حلفاءها الغربيين مرارا بمزيد من الدعم الدفاعي الجوي لما تسميه حماية نفسها.

وجاء الإعلان البريطاني عن الإمدادات الجديدة من الصواريخ في الوقت الذي حضر فيه وزير الدفاع البريطاني جون هيلي اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا، وهو تحالف مؤقت يضم نحو 50 دولة، في قاعدة جوية أميركية في ألمانيا.

وأكدت وزارة الدفاع البريطانية أن هذه الإمدادات تأتي في ضوء التزام الحكومة الجديدة بتسريع تسليم المساعدات إلى أوكرانيا، إذ المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من الصواريخ التي أُعلن عنها اليوم الجمعة بحلول نهاية العام.

 زيلينسكي (يمين) خلال استقباله وزير الدفاع البريطاني جون هيلي في أوديسا في يوليو/تموز الماضي (الفرنسية)

وبيّنت وزارة الدفاع إن الصواريخ التي تصنعها شركة تاليس -في مصنعها ببلفاست في أيرلندا الشمالية- يبلغ مداها أكثر من 6 كيلومترات ويمكن إطلاقها من المنصات التكتيكية البرية والبحرية والجوية، ويمكنها التعامل مع هدف أرضي وطائرة بدون طيار في أثناء الطيران، وفق الشركة المصنعة.

والمملكة المتحدة واحدة من الداعمين العسكريين الرئيسيين لكييف منذ الحرب الروسية في فبراير/شباط 2022، وقد زودتها خصوصا بصواريخ ستورم شادو البعيدة المدى ومئات من صواريخ "خفيفة الوزن ومتعدد الأدوار" و14 دبابة "تشالنجر 2".

مقالات مشابهة

  • إيران ترد على مزاعم تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • الحجار يستضيف محمد محيى ووائل الفشني في 100 سنة غنا بالأوبرا.. صور
  • محمد محي ضيف علي الحجار في "100 سنة غنا"
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • فريتز يقدم «ملحمة» في «فلاشينج ميدوز»
  • سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة
  • بعد أميركا.. بريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بمئات صواريخ مارتليت
  • بريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ
  • من الحجار إلى البيطار
  • ”معركة القوقر: ملحمة صمود أهالي تهامة في وجه قمع الإمامة الكهنوتية”