في إطار التفاعل مع حملة “اقرأ أنت في الشارقة” التي تهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة ونشر المعرفة، أعلنت دائرة الأشغال العامة في الشارقة عن إطلاق مبادرة جديدة تدعو من خلالها موظفيها للمشاركة في تبادل الكتب المستعملة. تأتي هذه المبادرة كجزء من التزام الدائرة بدعم الأنشطة الثقافية والتعليمية وتعزيز روح التعاون بين الموظفين.


وتم إنشاء منصة خاصة لتسهيل عملية تبادل الكتب بين الموظفين، حيث يمكن لكل موظف تسجيل الكتب التي يرغب في تبادلها والبحث عن كتب أخرى يود قراءتها. تهدف هذه المنصة إلى خلق بيئة تفاعلية تشجع على تبادل المعرفة والأفكار، وتسهيل الوصول إلى مجموعة متنوعة من الكتب في مختلف المجالات.
وأشادت مريم المازمي مدير مركز الاتصال المؤسسي في الدائرة، بهذه المبادرة، قائلة: “نحن في دائرة الأشغال العامة نؤمن بأهمية القراءة كوسيلة لتنمية المهارات وتعزيز المعرفة. ومن خلال هذه المبادرة، نهدف إلى تشجيع موظفينا على تبادل الكتب والاستفادة من ثروة المعرفة التي يملكونها.”
تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع رؤية الشارقة كمركز ثقافي وحضاري، وتعزز من الجهود الرامية إلى نشر ثقافة القراءة في المجتمع. كما تعكس المبادرة روح التعاون والتفاعل الإيجابي بين موظفي الدائرة، وتسهم في خلق جو عمل يعزز من الابتكار والإبداع.
وتدعو دائرة الأشغال العامة جميع موظفيها للمشاركة الفعالة في هذه المبادرة، والاستفادة من الفرصة لتبادل الكتب والمعرفة، مما يسهم في إثراء تجربتهم الثقافية والمهنية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات بالجيزة


 

أكدت معلومات وتحريات  قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام (مدير مصنع "دون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بالجيزة ) بتجميع كميات من زيوت محركات السيارات المرتجعة "المتهالكة والسابق إستخدامها" لإعادة تدويرها وتعبئتها داخل عبوات جديدة منسوب إنتاجها لشركات وهمية تمهيدًا لطرحها بالأسواق، بقصد الغش والتدليس لتحقيق أرباح غير مشروعة.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط المذكور.. وعُثر بداخل المصنع المشار إليه على (95 طن نفايات بترولية خطرة عبارة عن زيوت محركات سيارات مستعملة معبأة داخل أفران معدنية وإضافة مواد للتبييض وإعادة اللزوجة لإنتاج زيوت جديدة مغشوشة – 51 طن منتج نهائى لزيوت محركات مغشوشة وغير صالحة للإستخدام وغير مطابقة للمواصفات معبأة داخل عبوات جديدة منسوب إنتاجها لشركات إنتاج وهمية بإستخدام علامات تجارية غير مسجلة).. وكذا خط إنتاج كامل لتدوير زيوت السيارات المستعملة عبارة عن (خزانات لتجميع الزيوت المستعملة – 2 غلاية معدنية لتسخين الزيوت وإضافة المبيضات ومواد اللزوجة – ماكينة تعبئة – ماكينة تغليف – ميزان رقمى – كميات كبيرة من الجراكن الفارغة الجديدة – إستيكرات لشركات وهمية).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن قرب خلو وزارات الدولة من موظفيها الأميين
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • برلمانية: الحوار الوطني وفر مناخا لتبادل الآراء بين التيارات السياسية والمجتمعية
  • أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • «معاً لإسعادهم» في «الشارقة الخيرية» تنفّذ 97 مشروعاً للأسر المنتجة
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات بالجيزة
  • رئاسةالوزراء تعلق على أنباء اختطاف أحد موظفيها من قبل قوات تابعة للانتقالي بعدن