أكدت المهندسة هند علي، معاون رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن الدولة تبذل مجهودات كبيرة لجعل العلمين الجديدة نواة للتطوير والتنمية العمرانية في منطقة الساحل الشمالي الغربي أجمع، موضحة أن مدينة العلمين الجديدة تمتاز بموقعها الجغرافي الطبيعي الخلاب والمقومات المناخية الرائعة، ما جعلها مدينة سياحية ساحلية تجذب الكثير من الاستثمارات.

نقيب السياحيين: المارينا الموجودة في مدينة العلمين الجديدة تدعم سياحة اليخوت عاجل| تفاصيل جولة مصطفى مدبولي في مدينة العلمين.. وهذه توجيهاته الجديدة

وأضافت "علي"، خلال حوارها مع مراسلة برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أننا نحرص على فك الارتباط المتكون لدى المواطنين حول كون الساحل الشمالي الغربي منطقة مصيفية تقتصر على فئات معينة من الناس، فالعلمين مدينة متكاملة تضم كل الأنشطة وتستوعب كل المستويات وفئات المجتمع. 

وتابعت، إنه العمل حاليا على تنفيذ أكثر من 138 ألف وحدة سكنية، بنماذج مختلفة في التصميم والمساحات، موضحة أن العلمين تنقسم إلى منطقتين الأولى الشمالية والثانية الغربية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلمين الجديدة برنامج صباح الخير يا مصر التنمية العمرانية الساحل الشمالي الغربي جهاز مدينة العلمين الجديدة مدينة العلمين الجديدة منطقة الساحل الشمالي مدينة متكاملة العلمین الجدیدة مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي

ذكر إعلام إسرائيلي، سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي دون تسجيل إصابات، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل

 

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد


 

وفي إطار آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا". 

 

 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • «الإسكان»: تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة بالشروق
  • رئيس جهاز الشروق: تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة بالمدينة
  • انتشال جثة طفل غريق الساحل الشمالي بالإسكندرية
  • وزير التموين يتفقد تنفيذ المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه  
  • شاهد.. هيفاء وهبي تخطف أنظار جمهورها في الساحل الشمالي (صور)
  • انتهاء تسليم 96 وحدة "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض في القاهرة الجديدة
  • تصاعد الإرهاب يزيد معدلات الهجرة من «الساحل الأفريقي»
  • تنفيذ 300 قرار إزالة في "ابني بيتك " بحدائق أكتوبر