أوضح شادي زلطة، الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة 2024 تبدو إيجابية بشكل كبير، حيث حققت نسب النجاح في بعض المواد الدراسية نتائج متميزة. 

تأتي هذه التصريحات في وقت حرج، حيث يترقب الطلاب وأولياء الأمور نتائج الامتحانات بفارغ الصبر.

نسب النجاح في المواد الدراسية

كشف زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، عن نسبة النجاح في مواد مختلفة والتي تجاوزت المعدلات المعتادة، وقال إن:

نسبة النجاح في الكيمياء والجغرافيا: تجاوزت 92%.

نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية الأولى، التاريخ، واللغة العربية: تخطت 96%.نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية: وصلت إلى 97.8%.

هذه الأرقام تشير إلى تحسن كبير في الأداء الأكاديمي للطلاب هذا العام، مما يعكس جودة التعليم والتحضير الجيد من قبل الطلاب والمعلمين.

مراحل الإعلان عن النتائج

قال زلطة إن وزارة التربية والتعليم تعمل حاليًا على إتمام عمليات تصحيح أوراق الامتحانات ومراجعتها بدقة، وأكد أن النتائج لن تُعلن رسميًا قبل مرور أسبوعين من الآن. 

وتقوم الوزارة حاليًا بإضافة درجات الرأفة لمن يستحقها، وفقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف.

نصائح للطلاب وأولياء الأمور

في ظل الترقب الكبير، نصح زلطة الطلاب وأولياء الأمور بتجنب نشر الشائعات وتداول المعلومات غير المؤكدة حول نسب النجاح وموعد الإعلان عن النتائج، من الضروري الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة والموثوقة.

الاستعداد للإعلان الرسمي

تعمل وزارة التربية والتعليم على تسريع الإجراءات لضمان إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

 ويُشدد على أهمية متابعة الأخبار من خلال القنوات الرسمية للحصول على التحديثات حول موعد إعلان النتائج وكيفية الاستعلام عنها.

رابط نتائج الثانوية العامة

بمجرد صدور النتائج، سيتمكن الطلاب من الاستعلام عنها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، حيث ينصح بزيارة الموقع بانتظام لمتابعة أي تحديثات جديدة حول نتائج الثانوية العامة.

تُعتبر هذه الفترة من أكثر الأوقات حساسية للطلاب وأسرهم، ومن المتوقع أن يكون إعلان النتائج مصحوبًا بحالة من الترقب والفرح. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتائج الثانوية العامة 2024 نسب النجاح وزارة التربية والتعليم شادي زلطة تصحيح أوراق الامتحانات موعد اعلان النتائج الدكتور محمد عبد اللطيف التربیة والتعلیم نسبة النجاح فی نسب النجاح

إقرأ أيضاً:

نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)

ناشد ماهر شعلان سكرتير عام الشعبة العامة للملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس، أو إجبار ولي الأمر على مكان معين لشراء الزي.

حقيقة إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس بالإسماعيلية

وقال  شعلان خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك بعض المدارس تتعاقد مع معارض أو أماكن معينة لإجبار الطلاب شراء الزي المدرسي منهم، وهذا الأمر مخالف للقانون.

بعض المدارس تصمم الزي المعين بمواصفات معينة 

وتابع: “بعض المدارس تصمم الزي المعين بمواصفات معينة حتى يصعب على الطلاب وأولياء الأمور شرائه من أماكن أخرى”.

على المدارس إرسال تصميم الزي المدرسي للمصنع

وأوضح سكرتير عام الشعبة العامة للملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه يجب على المدارس إرسال تصميم الزي المدرسي للمصنع وبعد تصميمه يتم توزيعه على المحال والمعارض، حتى يتاح للطالب شراء الزي من المكان الذي يريده. 

جدير بالذكر أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حذر المدارس من إجبار الطلاب على شراء الزي المدرسي من أماكن بعينها في العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

جاء ذلك خلال كتاب دوري أصدره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موجه لجميع المديريات التعليمية بشأن استعدادات العام الدراسي الجديد. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الالتزام بالزي المدرسي الموحد، حرضا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري رقم (167) لسنة 2023. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك، وبالسجلات المخصصة لذلك أولاً بأول، وإخطار أولياء الأمور - بصفة دورية - بموقف غياب أبنائهم. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنبيه المشدد على مديري المدارس بضرورة غلق الأبواب عقب الانتهاء من طابور الصباح، وإحكام دور الإشراف عليها، والتأكد من هوية الزائرين، قبل السماح لهم بدخول المدرسة، وتسجيل بياناتهم فور دخولهم، والتأكيد على غلق أبواب المدرسة، عقب انتهاء اليوم الدراسي وبعد التأكد من مغادرة جميع الطلاب.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحظر استغلال أسوار المدارس في عرض أية إعلانات، أو شعارات سياسية، أو غير ذلك من أغراض، وإزالتها على الفور قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم التطرق داخل المدارس إلى أية قضايا خلافية ذات صبغة سياسية، أو حزبية، أو دينية خلال العام الدراسي الجديد حرصا على عدم إقحام أبنائنا الطلاب في تلك الصراعات.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استخدام مكبرات الصوت في الحيز المناسب للمدرسة خلال العام الدراسي الجديد.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليمية، واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه، ومعاقبة المخالفين لذلك، وفقًا للقوانين والقرارات ذات الصلة.

ووجه وزير التربية والتعليم بحظر تحصيل أية مبالغ مالية -تحت أي مسمى - من الطلاب أو أولياء أمورهم في المدارس، مشددا على الإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن تثبت مخالفته لهذه التعليمات.

 

مقالات مشابهة

  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • رابط فوري للحصول على نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2024 حسب المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. رابط وخطوات الاستعلام