استقبل السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم 30 يوليو الجاري بمقر الأمانة العامة، السيد شن هاي شيونج، رئيس مجموعة الصين للإعلام، حيث شهد اللقاء تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما بحث الجانبان الآفاق الواعدة للتعاون العربي الصيني في مجال الإعلام.
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن أبو الغيط أثنى خلال اللقاء على التعاون المستمر والبناء مع الجانب الصيني، مشيداً بالنجاح الذي حققه المنتدى العربي الصيني وفعالياته خلال عشرين عاما، ومشيراً على نحو خاص إلى الدورة الأخيرة من المنتدى التي عقدت في مايو الماضي في بكين، والتي شهدت مشاركة رفيعة المستوى من الرئيس الصيني وقادة أربع دول عربية، بالإضافة إلى عدد كبير من وزراء الخارجية العرب.


وذكر المتحدث الرسمي أنه في ضوء عمل المجموعة على تكثيف التبادلات الإنسانية والثقافية بين الجانبين العربي والصيني تحضيراً للقمة العربية الصينية الثانية المقرر عقدها عام 2026 في بكين، وإسهاماً في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد بواسطة وسائل الإعلام، وفي إطار مبادرة الأرشيف الرقمي الصيني العربي، فقد وقع الطرفان على مذكرة تفاهم في هذا الخصوص. 
كما أوضح المتحدث أن رئيس المجموعة تسلم شهادة تكريم  من الجامعة العربية، تقديراً لإسهاماتها الكبيرة في مجال الإعلام على الصعيد الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية أبو الغيط رئيس مجموعة الصين للإعلام المجتمع الصيني العربي

إقرأ أيضاً:

تعاون بين شبكة الابداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني

وقّع الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة العربية للإبداع والابتكار، اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني، ممثلًا برئيسه فيصل بن خليفة الصواغ.

 تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة بين الجانبين في مجالات الابتكار والتكنولوجيا الإعلامية، بهدف دعم المبادرات الإبداعية وتعزيز دور الإعلام الإلكتروني في العالم العربي.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل الشبكة العربية للابداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني على تنظيم فعاليات ومؤتمرات مشتركة، وإطلاق مبادرات تستهدف تمكين الشباب العربي في مجالات الإعلام والتكنولوجيا. 

كما سيتم تبادل الخبرات والتقنيات الحديثة بين الجانبين لتعزيز الابتكار والإبداع في المجال الإعلامي.

حضر حفل توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للابداع والابتكار د. محمود عبدالعال فرّاج والأمين العام للشبكة فهد فايز العملة وعضو مجلس الإدارة خالد العساف وعدد من أعضاء وكوادر الشبكة في الإمارات .

وتضمنت الاتفاقية تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين لدعم المبادرات التوعوية والندوات المتخصصة المشتركة التي تدعم مسيرة الإبداع والابتكار والتنسيق المستمر للتواصل وتحديد سبل دعم المبدعين والمبتكرين .

وعبّر الشيخ فيصل بن سعود القاسمي  عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً أهمية التعاون مع الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني لدعم مسيرة الابتكار في العالم العربي.

 كما أشار إلى أن هذه الشراكة ستسهم في تطوير الإعلام الإلكتروني ليواكب التغيرات السريعة في المشهد الإعلامي العالمي.

 أشاد  فيصل بن خليفة الصواغ بأهمية هذه الاتفاقية، معتبراً إياها خطوة مهمة نحو توحيد الجهود بين المؤسسات العربية لدعم الابتكار وتطوير المحتوى الإعلامي الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الامناء يستقبل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
  • أحمد حسام ميدو يشارك في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام الرياضي
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • تعاون بين شبكة الابداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني
  • صلالة تحتضن فعاليات "المنتدى الرابع للإعلام السياحي والتراثي العربي"
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • المتحدة للإعلام.. رؤية وطنية لنهضة إعلامية شاملة
  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات