أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه قصف خلال الساعات الماضية "نحو 10 أهداف" لحزب الله في جنوب لبنان، ما أدى الى مقتل أحد عناصره، في ظل مخاوف من تصاعد التوتر بين الجانبين.

وقال الجيش في بيان إنه استهدف "منذ ساعات مساء الاثنين نحو 10 أهداف إرهابية لحزب الله.. في سبع مناطق في جنوب لبنان"، وأن القصف أدى الى مقتل أحد عناصره.

وجاء في البيان الإسرائيلي: "في الغارات التي تم شنها جوا وبرا تم القضاء على مخرب من حزب الله في منطقة بيت ليف وتم تدمير مستودع أسلحة وبنى إرهابية ومباني عسكرية ومنصة صاروخية استخدمها حزب الله في جنوب لبنان".

كما أكدت مراسلة سكاي نيوز عربية، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت محيط المدخل الجنوبي في بلدة جبشيت جنوبي لبنان.

وأوضحت أن غارة إسرائيلية استهدفت موقعا بين بلدتي جبشيت وشوكين في قضاء النبطية، بجنوب لبنان، مشيرة إلى وقوع إصابات.

وكانت إسرائيل قد توعدت بردّ "قاس" على الحزب الذي تتهمه بالمسؤولية عن هجوم صاروخي أدى إلى مقتل 12 فتى وفتاة في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل السبت، بينما نفى الحزب أي علاقة له بالحادث.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جنوب لبنان حزب الله لبنان الطيران الحربي الإسرائيلي جبشيت جنوب لبنان قرى جنوب لبنان حزب الله لبناني جنوب لبنان حزب الله لبنان الطيران الحربي الإسرائيلي جبشيت

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ

بيروت- أعلن حزب الله اللبناني، الأحد 8سبتمبر2024 أنه شن هجوما بالصواريخ على مستوطنتين شمال إسرائيل ردا على استهداف طواقم طبية السبت في بلدة فرون بجنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان إن "مجاهدي المقاومة الإسلامية قصفوا اليوم مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق" وذلك "ردا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني"، وفق وكالة شينخوا الصينية.

ولاحقا، قال الحزب في بيانين منفصلين "ردا على المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية للمرة الثانية مستعمرة كريات شمونة بصليات مكثفة من الصواريخ".

كما قصف عناصر الحزب "مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا".

وقتل ثلاثة عناصر من الدفاع المدني اللبناني أمس وجرح عنصران آخران في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية خلال إخماد حريق تسببت به غارة إسرائيلية في وادي فرون بالقطاع الأوسط من جنوب لبنان، وفق مصادر طبية وعسكرية لبنانية.

وذكرت مصادر عسكرية لبنانية، أن مواقع الجيش اللبناني رصدت خلال ساعات ليل وفجر اليوم إطلاق خمس دفعات شملت نحو 100 صاروخ أرض/ أرض من جنوب لبنان إلى شمال إسرائيل، جوبه بعضها بصواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية وانفجر العديد منها في أجواء شرقي جنوب لبنان.

ووفقا للمصادر، فقد "شن الطيران المسير والحربي الإسرائيلي فجر وصباح اليوم 6 غارات على 4 بلدات في القطاعين الشرقي والأوسط من المنطقة الحدودية بجنوب لبنان".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية في النبطية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن بعد منتصف الليل غارة بصاروخين على عيترون في قضاء بنت جبيل.

وأضاف "تعرضت مارون الراس لغارة تسببت بانقطاع التيار في مدينة بنت جبيل وعيناتا"، مشيرا الى أنه عند "قرابة الأولى والنصف بعد منتصف الليل، شن الطيران غارة على بلدة يارون".

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف مباني عسكرية لحزب الله بجنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي افيخاي ادرعي في بيان عبر منصة ((إكس)) إنه "خلال ساعات الليلة الماضية أغارت طائرات حربية على مبان عسكرية لحزب الله في عيترون ومارون الراس ويارون في جنوب لبنان".

وأضاف "يوم أمس شنت طائرة لسلاح الجو غارة في منطقة فرون في جنوب لبنان وقضت على مخربين من حركة أمل الإرهابية تصرفوا داخل مبنى عسكري لحزب الله".

وتابع المتحدث "بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 05:35 في الجليل الأعلى، فالحديث عن إطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية من لبنان حيث اعترضت الدفاعات الجوية عدة قذائف بينما سقطت الباقية في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأشار إلى أنه "بخصوص الإنذارات في منطقة كريات شمونا في تمام الساعة 00:57 و02:34-02:39، فالحديث عن إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من لبنان حيث اعترضت الدفاعات الجوية معظم القذائف كما سقطت عدة قذائف في المنطقة دون وقوع إصابات".

ويتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي القصف عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر 2023 على خلفية الحرب الدائرة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في قطاع غزة، وسط مخاوف دولية من تصاعد المواجهات إلى حرب واسعة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائدي كتيبتين لحماس في دير البلح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس
  • في 3 مناطق جنوبية.. الجيش الإسرائيلي يزعم قصف أهدافًا لحزب الله