تترقب الأوساط التعليمية وأولياء الأمور في مصر بشغف الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، حيث يتوقع أن يتم الكشف عنها خلال الساعات القليلة المقبلة. 

قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلن عن موعد الإعلان الرسمي للنتائج، مما يزيد من حماس الطلاب وأسرهم الذين ينتظرون بفارغ الصبر معرفة نتائج أبنائهم.

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

من المقرر أن يُعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 يوم الأربعاء، الموافق 31 يوليو 2024، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

 

سيتم هذا المؤتمر في مشيخة الأزهر، بحضور عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إضافة إلى مجموعة من قيادات التعليم الأزهري.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

للاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، يمكن للطلاب زيارة بوابة الأزهر الإلكترونية. 

بعد إعلان النتائج رسميًا، يمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية للحصول على نتائجهم:

الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية: يمكن الوصول إلى البوابة من خلال الرابط هنا.اختيار نتائج الطلاب: من قائمة الاختيارات، يضغط الطالب على "نتائج الطلاب".إدخال رقم الجلوس: يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس في الحقل المخصص.اختيار العام الدراسي: يحدد الطالب العام الدراسي 2023/2024.الضغط على الاستعلام: بعد إدخال البيانات، يضغط الطالب على "استعلام" للحصول على النتيجة. توزيع درجات الثانوية الأزهرية 2024

توزيع درجات الثانوية الأزهرية يتنوع بين المواد الدينية والعلمية، حيث تم تخصيص درجات محددة لكل مادة. إليكم توزيع الدرجات للمواد الرئيسية:

القرآن الكريم: 40 درجةالحديث: 50 درجةالجبر والهندسة الفراغية: 30 درجةالاستاتيكا: 15 درجةالديناميكا: 15 درجةالفقه: 40 درجةالتفسير: 40 درجةالتوحيد: 40 درجةالنحو: 40 درجةالصرف: 40 درجةالبلاغة: 40 درجةالأدب والمطالعة: 40 درجةالفيزياء: 60 درجةالكيمياء: 60 درجةالأحياء: 60 درجةاللغة الأجنبية الأولى: 40 درجةالتاريخ: 40 درجةالجغرافيا: 40 درجةالفلسفة والمنطق: 40 درجةرابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

يمكن للطلاب متابعة النتائج عبر بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية بعد الإعلان عنها رسميًا من خلال المؤتمر الصحفي، للحصول على الرابط المباشر، يمكن زيارة الموقع هنا بعد صدور النتائج.

الاستعداد للمرحلة التالية

بعد إعلان النتائج، سيبدأ الطلاب في التحضير لاختبارات القدرات الأزهرية، التي تعد خطوة هامة للالتحاق بالكليات المختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 اعلان نتيجة الثانوية الأزهرية إعلان نتيجة الثانوية الثانوية الأزهرية عن نتیجة الثانویة الأزهریة 2024

إقرأ أيضاً:

موعد فتح التظلمات على نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية بمطروح

أعلنت الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، موعد فتح باب التظلمات على نتيجة «الدور الثاني» للشهادة الثانوية الأزهرية، التي تشمل قسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2025/2024.

موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية 

وكشف الشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، خلال لقائه اليوم، بمدير إدارة الحمام التعليمية ومديري المعاهد الأزهرية، عن أن موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني سيكون اعتبارا من غدا الأحد ولمدة أسبوع.

أماكن تلقي تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية بمطروح

ووفق بيان صادر عن المديرية، أوضح رئيس منطقة محافظة مطروح الأزهرية، أنّ أماكن تلقي طلبات تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني ستكون في مقار الإدارات التعليمية الثلاث، الضبعة، والحمام، وديوان عام المنطقة بمطروح.

وأشار إلى أن فتح باب التظلمات جاء بعد اعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للامتحانات في قطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • موعد فتح التظلمات على نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية بمطروح
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024: كيفية الاستعلام والخطوات
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني
  • نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • شيخ الأزهر يكرم توأم الأقصر أوائل الثانوية الأزهرية