أرسل أهالي المصريين المعتقلين على خلفية تظاهرات القاهرة الداعمة لفلسطين، للنيابة العامة تطالبها بإعادة النظر في حبس ذويهم.

ونشر المحامي خالد علي، الأحد، في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، " رسالة من الأهالي.. يوم 20 و 27 أكتوبر 2023، تم القبض 65 شخصًا بسبب مشاركتهم في مظاهرات دعمًا لفلسطين".



وأشارت الرسالة نفسها التي نشرها،  إلى أن بعض المعتقلين "يشارك في المظاهرات التي دعا إليها الرئيس، وتم القبض على البعض الآخر عشوائيًا، ونؤكد أنهم جميعًا لم يرتكبوا أي أعمال عنف أو تخريب، بل كانت مشاركتهم تعبيرًا عن موقفهم المؤيد للقضية الفلسطينية".

كذلك، طالبت الأهالي من خلال الرسالة، النيابة العامة والجهات المختصة بإعادة النظر في القضية وإطلاق سراح الذين شاركوا في التضامن مع فلسطين."، فيما اختتم الرسالة بقائمة بأسماء الـ 65 معتقل.



وبدأت التظاهرات الداعمة للفلسطينيين في مصر يوم الـ20 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث دعت أحزاب داعمة للسلطة إلى التظاهر في مناطق محددة، بعد أن سمح لهم رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، بالتظاهر خلال تلميحه خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، في القاهرة، قائلا "إذا استدعى الأمر أن أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير فسوف تروا ملايين المصريين الداعمين للموقف المصري، الخاص برفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء".


غير أنّ، المتظاهرون خرجوا من الجامع الأزهر، وتمكنوا من الوصول إلى ميدان التحرير الذي انطلقت منه "ثورة يناير" التي أطاحت بالرئيس الأسبق، حسني مبارك، فسارعت الشرطة بإخلاء الميدان، وفرقت المتظاهرين إلى الشوارع المتفرعة واعتقلت البعض منهم.

وفي الثاني من نسيان/ أبريل الماضي، وتزامنا مع أداء السيسي اليمين الدستوري لولاية ثالثة، اعتقلت السلطات المصرية 18 شخص خلال تظاهرة داعمة لأهالي غزة بمقر نقابة الصحفيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصريين المعتقلين القاهرة الجامع الأزهر ميدان التحرير غزة غزة القاهرة ميدان التحرير الجامع الأزهر المصريين المعتقلين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة

قرر اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، غلق حمام السباحة بنادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه وإحالة المسئولين عنه إلى النيابة العامة وذلك عقب تحققه من شكوى الأهالي خلال جولة تفقدية مفاجئة للنادي حيث تم استدعاء فريق معمل التحاليل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتبين عدم مطابقة نتائج المياه للمواصفات القياسية وهو ما يسبب خطورة على صحة المترددين عليه،

كما قرر المحافظ، غلق النادي للتطوير والسماح للرواد بدخوله عقب الانتهاء من أعمال التطوير.. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، مجدي ميلاد عزيز مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة ويسري كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، ومحمد عبد الحفيظ مدير إدارة الشئون الإدارية بالمحافظة.

كان محافظ أسيوط، قد أجرى جولة تفقدية مفاجئة لنادي العاملين بالإدارة المحلية الكائن بحي شرق مدينة أسيوط عقب شكوى الأهالي من سوء حالة حمام السباحة حيث أمر باستدعاء المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وفريق عمل من قطاع المعامل بالشركة والمهندس حسام صلاح الدين رئيس جهاز شئون البيئة وفريق عمل الجهاز لسحب عينات من مياه حمام السباحة لفحصها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الصحية حيث تبين من نتيجة تحاليل العينة بأنها غير مطابقة للمواصفات القياسية وهو ما يسبب خطورة على صحة المترددين،

وعلى الفور قرر المحافظ غلق حمام السباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية وغلق النادي للتطوير وقبول استقالة أعضاء مجلس إدارة النادي والسماح للرواد بدخول النادي عقب أعمال التطوير.

ووجه المحافظ، وكيلي وزارتي الشباب والرياضة والصحة بتكثيف الحملات الدورية على حمامات السباحة واتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتعامل مع أية منشأة عامة أو خاصة يثبت عدم التزامها بتطبيق جميع اشتراطات وضوابط الأمن والسلامة في حمامات السباحة والغلق الفوري لحمامات السباحة غير الملتزمة.

وقرر محافظ أسيوط، تشكيل لجنة لحصر الإيرادات والمصروفات ومراجعة الحسابات وحصر الأماكن داخل النادي والإمكانات المتاحة به تمهيدًا لتطويره والاستفادة من كافة المساحات به وإعادة هيكلتها خاصة المواجهة لنهر النيل والاستفادة من الإمكانات الموجودة به الاستغلال الأمثل لتعود بالنفع والفائدة على الأعضاء والنادي والمحافظة في نفس الوقت.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية بشأن القرار 1701 واسرائيل ترفض ربط الجنوب بهدنة غزة
  • من القسام للشارع الإسرائيلي: الرسالة القادمة.. إفراج بصفقة أو قتل بقصف؟ / شاهد
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • "ألف سلامة".. خيري رمضان يُعلق على استهلاك المصريين من الأدوية خلال 6 أشهر (فيديو)
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • خريطة شقق سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها في 3 مدن.. 26 ألف وحدة
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)