أثارت لاعبة السلاح المصرية ندى حافظ المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي

وأعلنت ندى التي ودعت البطولة، الاثنين، من دور الـ 16، أمام اللاعبة الكورية الجنوبية، جيون هايونغ، المصنفة العاشرة، أنها تشارك في أولمبياد باريس 2024 وهي حامل في شهرها السابع.



وتغلبت ندى حافظ (26 عاماً)، التي تشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة، على المصنفة العاشرة عالمياً الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي 15 - 13، قبل أن تخسر 15 - 7 أمام الكورية الجنوبية جون هايونغ في دور الـ16 في قاعة غراند باليه.


وكتبت ندى في حسابها الشخصي على تطبيق "إنستغرام": "ما يبدو لك كلاعبين على منصة التتويج كانا في الواقع ثلاثة! لقد كنت أنا ومنافسي وطفلي الذي لم يأتِ بعد إلى عالمنا! الفخر يملأ كياني بعد أن ضمنت مكاني في دور الـ16... كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة. شاركت 3 مرات في الألعاب الأولمبية ولكن هذه المرة كنت أحمل ميدالية أولمبية صغيرة!".

View this post on Instagram A post shared by Nada Hafez (@nada_hafez)

وتابعت ندى بأنها كشفت الخبر "لتسليط الضوء على قوة المرأة المصرية ومثابرتها وأن رحلة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار للقتال للحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق، ولكنه يستحق ذلك" .

تغريدة حافظ أثارت جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض حيث رأى البعض أن مشاركة ندى تعد نجاحا وتحديا لها خاصة في فترة حملها، خاصة بعد أن تناولت بعض الصحف المحلية تقارير تكشف أنها ليست الأولى التي تشارك في البطولات الرياضية وهي حامل.





الدكتوره ندي حافظ هي طبيبة مصرية متخرجة من قصر العيني دفعة ٢٠٢٢ و هي الآن طبيب مقيم في قصر العيني و هذه هي المشاركة الأوليمبية الثالثة لها بعد ريو و طوكيو وقتها كانت لا تزال طالبة بكلية الطب.
ندي فخر مصر ❤️
الدكتورة ندي حافظ تعلن أنها خاضت الأولمبياد و هي حامل في الشهر السابع . pic.twitter.com/dofB3fVrWh — ديدو ‏ (@Dorktya) July 29, 2024

فيما عارض البعض تلك المشاركة خاصة مع تكاليف السفر والإقامة والمشاركة التي تحملتها الدولة والمواطن البسيط، مع تأكد خسارتها وعدم الحصول على ميدالية أولمبية مع ظروف حملها.

تعليقا على مشاركة ندى حافظ وهي حامل في الشهر السابع… شعب جميل ???????? pic.twitter.com/jrt9HChj8q — A (@iNadyy) July 29, 2024

ربنا ينتعك بالسلامة ياشابة ... ويتربي ف عز العزبة بتاعت الاتحادات الفاشلة#ندي_حافظ https://t.co/HovnL3VVTc — افندينا (@1afndena) July 29, 2024
هل تعلم عزيزي المصري المديون لشـوشـتك أن :
لاعبة سلاح الشيش في البعثة الأولمبية المصرية
مدام : #ندي_حافظ سافرت على حسابك للأولمبياد
وهى حامل فى الشهـر الـ7 وبعلم الإتحاد المصري
وخسرت لأن الحركة الكتير مش كــويسه للى زيها ???? pic.twitter.com/Eyc9HuIvBR — EGY-Scorpion (@Scorpion_EGY) July 30, 2024


وتعد هذه هي المشاركة الثالثة لندى حافظ في الأولمبياد حيث إنها شاركت من قبل في أولمبياد 2016 وأولمبياد 2021، وقد بدأت بممارسة رياضة سلاح السيف "السابر" في عمر الـ12 عاما، وذلك بعد ممارستها لفترة رياضتي الجمباز والسباحة في منتخب مصر، وأظهرت تفوقها في رياضة سلاح السابر.

وفازت بالعديد من الميداليات في هذه اللعبة ومنها فوزها بميدالية فضية وميدالتين برونزيتين في دورات الألعاب الأفريقية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى. وبجانب تفوقها الرياضي، فهي أيضاً قدمت قصة ملهمة أخرى بتفوقها في مجال الطب، حيث تخرجت من كلية الطب في القصر العيني بالقاهرة في 2022، وتعمل في كلية الطب وطبيبة تحاليل طبية في القصر العيني بجانب مسيرتها الرياضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية المصرية باريس 2024 مصر اولمبياد باريس باريس 2024 رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ندى حافظ حامل فی

إقرأ أيضاً:

اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة

قال اتحاد أسواق المال العربية أن البورصة المصرية سجلت أفضل أداء في المنطقة العربية خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك للشهر الرابع على التوالي، إذ سجل مؤشرها الرئيسي ارتفاعًاً بنسبة 4.7% لترتفع قيمتها السوقية بنحو 1.7 مليار دولار خلال الشهر، بدعم من بعض نتائج الشركات الإيجابية، في المقابل كانت سوق العراق للأوراق المالية الأقل أداءً في المنطقة مع انكماش بنسبة 4.2% في أغسطس مقارنة بالشهر السابق.

27.4 مليار دولار قيمة تداولات أغسطس بالبورصة المصرية

وذكر الاتحاد في تقرير حديث صادر عنه، أن إجمالي قيمة التداول بالبورصة المصرية بلغ 27.4 مليار دولار الشهر الماضي، حيث استحوذت تداولات الأسهم على 7.2% من إجمالي قيمة التداول في السوق الرئيسية، بينما استحوذت السندات وأذون الخزانة على النسبة المتبقية والبالغة%92.8 خلال الشهر، واستحوذ المصريون على 88.1% من قيمة التداول في الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات خلال الفترة، فيما نصيب الأجانب 6.1%، على حين استحوذ العرب على 5.7%.

وسجل الأجانب صافي شراء بقيمة 1.185 مليون جنيه، وسجل العرب صافي بيع بقيمة 1، 031.7 مليون جنيه، بعد استبعاد الصفقات في الأسهم المقيدة. من ناحية أخرى، كان أداء بورصة الكويت مستقرًاً خلال شهر أغسطس بعد أن تم تعويض التراجعات الحاّدة في بداية الشهر بشكل جزئي من خلال تسجيل مكاسب تدريجية بقية الشهر.

أداء خجولًا للبورصات العربية

سجلت أسواق الأسهم العربية أداء خجولًا في الأسعار خلال شهر أغسطس، حيث سجلت 10 أسواق من أصل 15 زيادات معتدلة في مؤشرات أسعارها وسجل مؤشر ستاندرد آند بورز المركب للأسواق العربية، والذي تم تصميمه لتتبع أداء 11 سوقًا للأسهم، زيادة طفيفة بلغت%0.4 ليصل إلى 975.2 نقطة بنهاية أغسطس.

ويرى تقرير لاتحاد أسواق المال العربية أنه وبعد تراجع نسبته 0.4% في مؤشرMSCI لدول مجلس التعاون الخليجي في بداية الشهر، فقد أغلق المؤشر الشهر على ارتفاع هامشي بنسبة 0.2%، في هذا السياق، كانت بورصة مسقط السوق الأفضل أداء بين دول مجلس التعاون الخليجي خلال الشهر بمكاسب شهرية بلغت 1.8% وذلك بعد شهرين متتاليين من التراجع. في حين جاء سوق دبي المالي في المرتبة الثانية بمكاسب شهرية بلغت 1.3% تلته بورصة قطر وتداول السعودية بمكاسب طفيفة.

سوق تداول السعودي

وسجلت سوق تداول السعودية، التي تمثل قيمتها السوقية نحو 64% من إجمالي القيمة السوقية الإقليمية، مكاسب في أغسطس للشهر الثالث على التوالي، وإن كانت هامشية، وذلك في ضوء الإصدارات الأخيرة لأرباح الشركات المدرجة وارتفاع أسعار النفط إلى جانب التوترات الجيوسياسية في المنطقة والتي أثرت على معنويات المستثمرين بشكل عام. عليه، فقد بلغ المؤشر العام ذروته عند أعلى مستوى إغلاق له، أي 12263 نقطة في 25 أغسطس، لكنه عاد ليتبع منحى تنازليًا بقية الشهر ليغلق على مكاسب شهرية هامشية بلغت نسبتها 0.3%.

يذكر أن تداول السعودية تكثف تركيزها على جذب المستثمرين الآسيويين لتعزيز السيولة والنشاط في أكبر سوق بالمنطقة، خاصة مع ارتفاع حصة ملكية الأجانب في أسواق المال السعودية على مدى السنوات الخمس الماضية، لتصل إلى مستويات قياسية في العام 2023، حيث بلغ صافي الاستثمارات الأجنبية 198 مليار ريال سعودي (52.8 مليار دولار) بزيادة نسبتها 7.7% عن العام 2022 مع ارتفاع إجمالي الملكية الأجنبية إلى 401 مليار ريال سعودي (حوالي 107 مليار دولار) بحلول نهاية العام2023 وفقًاً لهيئة السوق المالية، وعلى هذا النحو، وتماشيًاً مع هذه الاستراتيجية تم إطلاق اثنان من الصناديق المتداولة يركزان على الأسهم السعودية في بورصتي شنغهاي وشنتشن، مما يعّزز العلاقات الاستثمارية المتنامية بين الصين والمملكة العربية السعودية، حيث تسعى كلتا الدولتين إلى تنويع محافظهما بعيدًاً عن الأسواق الغربية التقليدية.

سوق دبي المالي

ووفقًا لتقرير اتحاد أسواق المال العربية، سجل سوق دبي المالي مكاسب للشهر الثالث على التوالي وثاني أكبر مكاسب شهرية بين أسواق دول مجلس التعاون الخليجي في أغسطس، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 1.3% مما دفع بمكاسبه منذ بداية العام إلى أعلى مستوى في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك عند 6.5%، وسجلت أربعة من القطاعات الثمانية نموًا خلال الشهر بينما تراجعت القطاعات الأربعة المتبقية، علمًاً بأن الارتفاع الشهري للمؤشر العام جاء نتيجة نمو المؤشر المالي الذي سجل ارتفاعًاً بنسبة%1.8 خلال الشهر، والذي يُعزى بشكل رئيسي إلى مكاسب البنوك وشركات التأمين ذات الأوزان الكبيرة بما في ذلك بنك الإمارات للاستثمار وبنك دبي الإسلامي.

من ناحية أخرى، وّقّعت بورصة شنتشن وسوق دبي المالي مذكرة تفاهم لتعزيز الاستثمار عبر الحدود بين الصين والإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك في مجال صناديق الاستثمار المتداول، كما ستتعاون البورصتان في مجال الإدراج المزدوج، والعروض المشتركة للمؤشرات وعروض الدخل الثابت، ومساعدة المستثمرين على الاستفادة من الأسواق الثانوية في كلا البلدين.

سوق أبوظبي المالي

في المقابل، سجلت سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعًاً هامشيًاً في المؤشر العام بنسبة%0.7 في أغسطس، حيث كان أداء المؤشرات القطاعية العشرة في البورصة متفاوتًا، ً إذ سجلت ستة مؤشرات انخفاضات بينما شهدت المؤشرات الأربعة المتبقية مكاسب خلال الشهر.

اقرأ أيضاًالقيمة السوقية لأسواق الأسهم العربية ترتفع لـ 4.26 مليار دولار بنهاية أغسطس

«الخطيب»: 21.5 مليار دولار استثمارات الشركات البريطانية في مصر

البنك الدولي: زيادة إنتاجية الزراعة وإصلاح القطاع المالي أمور بالغة الأهمية لنمو بوتان

الإحصاء: عجز الميزان التجاري يتراجع 5.1% في يونيو الماضي

كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية

مقالات مشابهة

  • ابنة داعية ”شهير” تثير الجدل بعد ظهورها بدون حجاب أثناء عقد قرانها داخل مسجد بالقاهرة
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة
  • خطوبة أمح الدولي تثير تساؤلات الجمهور| شقيقة يحسم الجدل ويكشف الحقيقة
  • حقيقة حمل جورجينا رودريجيز.. أثارت الجدل على السوشيال ميديا
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • صورت نفسها لحظة الولادة.. الفنانة هند رضا تثير الجدل بسبب مولودها الثاني
  • مصر.. فتوى تثير الجدل بجواز سرقة الكهرباء والغاز.. والأزهر يرد
  • "الدهب غالي".. ياسمين عز تثير الجدل وتنصح الشباب بإلغاء الخطوبة
  • 64549 لاعبًا ولاعبة بالأولمبياد الخاص المصري لعام 2024
  • تشالا التونكايا الزوجة الرابعة لأجون إلجالي تثير الجدل مجدداً