أعلن برنامج الربط الجوي بدخول "طيران سمرقند"، بعد أن وصلت الرحلة الافتتاحية من سمرقند إلى جدة باستخدام طائرة إيرباص A321neo، والتي عادت بعد ذلك إلى نامانجان لتشغيل رحلة أخرى إلى جدة، كما انطلقت اليوم طائرة إيرباص A330، برحلة مماثلة من طشقند.
وتمثل الرحلات الافتتاحية لـ"طيران سمرقند" إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي خطوة هامة في تعزيز الروابط الجوية بين أوزبكستان والمملكة، مما يسهم في تعزيز فرص نمو حركة المسافرين القادمين الى المملكة، حيث جدولت "طيران سمرقند" رحلات إلى جدة من عدة مدن في أوربكستان وهي سمرقند، طشقند، نامانجان، وفرغانة.


أخبار متعلقة رحلة كل ساعة.. تفاصيل الرحلات الترددية من مطار جدة إلى مكةإدراج ميناء جدة الإسلامي في "بورصة لندن للمعادن" ليصبح مركز توزيع عالميمزايا أوزباكستان
وقال كل من الرئيس التنفيذي لمطارات جدة المهندس مازن جوهر، والرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان: "يسعدنا الترحيب بدخول طيران سمرقند من طشقند، سمرقند، فرغانة، ونامانجان إلى مدينتنا الساحلية جدة، ووجود طيران سمرقند سيعزز الربط الجوي بأكبر مطار لدينا في المملكة وسيزيد من السياحة الوافدة من السوق الأوزبكي إلى السعودية".
من جانبه، أكد رئيس أسواق أوروبا والأمريكيتين في الهيئة السعودية للسياحة حازم الحازمي، أن أوزبكستان تتميز بموقع جغرافي مركزي في آسيا الوسطى، وهي واحدة من الأسواق الأسرع نموًا والأكثر إسهاماً بالنسبة للسعودية، وهذه الخطوة ستعزز الربط الجوي من خلال زيادة الرحلات وتنوع الأسعار ليفتح مزيدًا من فرص النمو، وقال: "نحن فخورون برؤية دخول طيران سمرقند إلى جدة يتحقق، ونتطلع إلى التعاون مع طيران سمرقند في الترويج لعجائب السعودية التي لم تُكتشف بعد للسياح من أوزبكستان".
من جهته، عبّر الرئيس التنفيذي لطيران سمرقند، ظافر بوتايف عن فخره وسعادته بتقديم فرص جديدة للمسافرين، من خلال توفير مستوى عالٍ من الراحة والسلامة التامة في جميع الرحلات.
يذكر أن برنامج الربط الجوي هو برنامج يستهدف زيادة النمو السياحي في المملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهاتٍ جديدة عالمية، ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته المُمكّن التنفيذي للإستراتيجية الوطنية للسياحة، والإستراتيجية الوطنية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص في منظومتيّ السياحة والطيران، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض برنامج الربط الجوي برنامج الربط الجوی إلى جدة

إقرأ أيضاً:

ابنة ممدوح عبد العليم في أولى برنامج كاستنج لـ عمرو سلامة.. ما القصة؟

لفتت ابنة الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، الأنظار إليها في الحلقة الأولى من برنامج كاستنج للمخرج عمرو سلامة لاكتشاف المواهب التمثيلية عبر شاشة dmc، خاصة مع مشاركتها لعرض موهبتها في التمثيل، الأمر الذي استحوذ على اهتمام قطاع كبير من الجمهور.

وكشفت هنا ممدوح عبد العليم، خلال لقائها على هامش تواجدها ببرنامج كاستنج، أنها كانت تطلب من والدها أن تدخل عالم التمثيل منذ عمر التسع سنوات، مشيرة إلى أنه طلب منها المشاركة في مسرح لمدرسة أولا، يلا وريني فقوم داخلة في أي حاجة في المدرسة ليها علاقة بالتمثيل بقي رقص أو غنى، واندمجت فعلا، وبعدين لقيت أن لا أركز فى الدراسة الأول.

تفاصيل برنامج كاستنج

برنامج كاستينج، هو مشروع تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يقدمه المخرج عمرو سلامة، وذلك لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار أنسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصصا حقيقية.

وبعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل

وفي وقت سابق، كشف عمرو سلامة تفاصيل برنامج «كاستنج»، عبر حسابه بـ «فيسبوك»، قائلًا: «بدء تصوير كاستنج، مشروع الشركة المتحدة لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار انسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصص حقيقية».

وتابع عمرو سلامة عن تفاصيل اختيار المواهب في البرنامج: «بعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل، شيء مؤلم أن ترى مواهب مميزة ورائعة، ولكنها ليست الأنسب لنوعية الأدوار في المسلسل، بعتذر من قلبي لكل موهبة حقيقية ماعرفناش نضمها، في ناس كثير فعلا شفناها ومتوقع لهم مستقبل كبير».

اقرأ أيضاً«سننفض التراب».. رسالة خاصة من ممدوح عباس إلى جماهير الزمالك

محمد ممدوح: فيلم ولاد رزق هو تريند الموسم

فيلم «إكس مراتي».. هشام ماجد ينشر صور جديدة مع أمينة خليل ومحمد ممدوح

مقالات مشابهة

  • مواعيد اقلاع رحلات طيران اليمنية ليوم غد الاثنين
  • نقل بحري.. برنامج الرحلات حتى 1 أكتوبر
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من
  • ابنة ممدوح عبد العليم في أولى برنامج كاستنج لـ عمرو سلامة.. ما القصة؟
  • ابنة ممدوح عبد العليم تشارك في أولى حلقات برنامج «كاستينج» لاكتشاف المواهب
  • برنامج «كاستنج» يتصدر تريند «إكس» بعد عرض أولى حلقاته على «dmc»
  • «مصرللطيران للشحن الجوي» توقع 3 عقود مع عدد من الوكلاء
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • طيران ناس يحتفل بتدشين رحلاته المباشرة بين برلين وجدة بالتعاون مع برنامج الربط الجوي
  • الانتقالي يعرقل رحلات طيران في عدن .. تمهيداً لتدشين شركته