حصلت محافظة الخبر على اعتماد منظمة الصحة العالمية كـ مدينةً صحية، وذلك لتحقيقها المعايير والمقومات السياحية والترفيهية والصحية.

ونوه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، إلى أهمية حصول محافظة الخبر على اعتماد منظمة الصحة العالمية وذلك نظير تحقيق المشاركة المجتمعية، والتعاون بين القطاعات للتعامل مع محدّدات الصحة والتنمية، واستيفاء المعايير والاشتراطات الصحية المتعلقة بالمدن الصحية، وتوفير أفضل المعايير الصحية والبيئية في المنطقة، مؤكداً أن إعلان الخبر مدينة صحية يعني بذل المزيد من الجهود لتعزيز ما حققته الخبر من مكانة متميزة.


وأشار المهندس الجبير إلى أن هذا الاعتماد يعزز مكانة الخبر الاقتصادية، والاجتماعية، والسياحية، والصحية، لافتاً إلى الانطباع الإيجابي لدى وفد منظمة الصحة العالمية خلال فترة التقييم والاطلاع على عدد من النماذج والأمثلة التي يحتذى بها في تقييم أي مدينة صحية.

يذكر أن محافظة الخبر تضم أكثر من 100 متنزه وحديقة في كافة الأحياء السكنية، ومسطحات خضراء بمساحة تزيد عن 2.250.000 متر مربع، وأكثر من 47 ملعباً متعدد الاستخدامات و 20 ممشى بطول يزيد عن 52 كيلومتراً، وأكثر من 150.000 شجرة في كافة أنحاء الخبر ضمن برنامج الخبر خضراء.

كما تعمل بلدية الخبر على إنشاء مسارات مخصصة للدراجات الهوائية بطول 15 كيلو متراً وذلك ضمن مساعيها لتعزيز جودة الحياة والأسنة وإبراز المشاريع والمعايير بأن تكون الخبر مدينة صحية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية منظمة الصحة العالمیة محافظة الخبر مدینة صحیة

إقرأ أيضاً:

مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء

تتضمن الزيارة لقاءات مع كبار المسؤولين السودانيين، إضافة إلى لقاءات مع ممثلي الأمم المتحدة وزيارات تفقدية لعدد من المنشآت الصحية ومراكز إيواء النازحين.

بورتسودان: التغيير

وصل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، اليوم السبت، إلى العاصمة المؤقتة بورتسودان رفقة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، حنان حسن بلخي، وعدد من مسؤولي المنظمة.

وكان في استقبالهم مطار بورتسودان وزير الصحة السوداني المُكلف، هيثم محمد إبراهيم، وعدد من مدراء الإدارات في الوزارة، بالإضافة إلى مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان، شبلي صهباني.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها وزير الصحة بمطار بورتسودان، أوضح أن الزيارة تأتي في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية للسودان، مؤكداً أن العلاقات بين الطرفين تمتد لعقود، وتقوم على تنسيق وتعاون مشترك.

وأشار إلى أن دعم المنظمة لا يقتصر على الجانب المالي والفني فحسب، بل يشمل أيضاً تحريك جهود المنظمات الدولية الأخرى لتقديم التمويل للمشاريع الصحية في السودان.

وتتضمن الزيارة أيضاً لقاءات مع كبار المسؤولين السودانيين، إضافة إلى لقاءات مع ممثلي الأمم المتحدة وزيارات تفقدية لعدد من المنشآت الصحية ومراكز إيواء النازحين.

ويأتي هذا التحرك في ظل الأزمة الإنسانية التي يشهدها السودان، خاصة مع اندلاع الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

هذا النزاع أدى إلى تدهور الأوضاع الصحية في البلاد، حيث تعطلت العديد من المرافق الصحية وازدادت حاجة السكان للمساعدات الطبية.

وتلعب منظمة الصحة العالمية دوراً رئيسياً في دعم القطاع الصحي بالسودان عبر توفير الأدوية والمعدات الطبية، إلى جانب تنسيق الجهود الدولية لتخفيف المعاناة الإنسانية.

الوسومآثار الحرب في السودان انهيار الوضع الصحي تيدروس أدهانوم منظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • منظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة قتلى حرب السودان
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • برفقة حنان بلخي .. مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تادروس أدهانوم يصل الى بورتسودان
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • نزوح كثيف جراء القصف بالخرطوم ومدير منظمة الصحة العالمية في بورتسودان  
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء