الشارقة: جيهان شعيب

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحصول جميع الأطفال الجدد الذين سجلوا في حضانات الشارقة، على مقاعد فيها، سجلت «أكاديمية الشارقة للتعليم» 2561 طفلاً خلال العام الدراسي المقبل 2024-2025، بزيادة 23%، مقارنة ب1979 طفلاً العام الماضي.

أعلنت ذلك مريم الشامسي، مديرة إدارة الطفولة المبكرة في الأكاديمية، في برنامج «الخط المباشر» مع الإعلامي محمد خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون، وقالت ان المرحلة الأولى في القبول تشمل 2114 من أطفال الأمهات العاملات، وممن تنطبق عليهم شروط القبول من عمر 3 شهور حتى رياض الأطفال، وجار تخصيص المقاعد وإعلانها. أما المرحلة الثانية في استقبال الأطفال وعددهم 447 فستكون يوم الإثنين 30 سبتمبر المقبل، عقب توسعة الحضانات القائمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة دور الحضانة الشارقة

إقرأ أيضاً:

رؤى ملهمة حول محتوى الطفل على وسائل التواصل

الشارقة: «الخليج»
شهد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي جلسة حوارية ملهمة، بالشراكة مع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، حملت عنوان «محتوى الأطفال في التواصل الاجتماعي» ناقش فيها 15 طفلاً من أعضاء مجلس «شورى أطفال الشارقة» تأثير المحتوى الرقمي على الأطفال في عصر التكنولوجيا المتسارعة، وعبّروا عن آرائهم ومخاوفهم تجاه المحتوى الذي يتعرضون له بشكل يوميّ عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
افتتحت الجلسة، مدية سيف الطنيجي، رئيس المجلس، والنائب الأول للرئيس، الطفل حميد سعيد الزعابي، بطرح مجموعة تساؤلات هامة ومحورية عن المحتوى الذي يستهلكه الطفل الإماراتي يومياً.
وقال الأطفال المشاركون، إن هذا المحتوى سلاح ذو حدين، فكما يمكن أن يزيد من وعي الطفل ويعرفه على عوالم جديدة، يمكن أن يغرس فيه الكثير من القيم المتناقضة مع قيم مجتمعنا العربي وتقاليده وعاداته.
وأجمع الأطفال على ضرورة أن تأخذ الجهات المعنية احتياطاتها وتقوم بمراقبة المحتوى الذي ينشر للطفل، ويكون هناك إنتاج إعلامي ضخم يستهدف الأطفال. واهتماماتهم، ويتفوق في جودته على المحتوى الأجنبي.
كما اقترحوا مجموعة حلول، أهمها تقليل وقت الشاشة في اليوم، والابتعاد عنها تماماً قبل النوم بثلاث ساعات.

مقالات مشابهة

  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر
  • سلطان يفتتح معرضي فنانتين عالميتين
  • الصحة الفلسطينية: تطعيم 161188 طفلا ضد شلل الأطفال في خان يونس ومناطق برفح
  • سلطان بن أحمد يشهد فعاليات اليوم الثاني من «منتدى الاتصال الحكومي»
  • سلطان بن أحمد يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • رؤى ملهمة حول محتوى الطفل على وسائل التواصل
  • السبت المقبل.. بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيا
  • 4 جوائز سعودية في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 13 بالشارقة