أعلنت جامعة “إنسبروك” النمساوية، عن نجاح أول عملية دمج لكمبيوتر كمي مع آخر كلاسيكي عملاق عالي الأداء، للجمع بين مزايا النوعين في حل المهام المعقدة في الكيمياء وميكانيكا الكم وعلوم المواد والأبحاث المتقدمة في مجال الصناعة.

وكشف بيان الجامعة، التي تعد موطنا لأحد مراكز الأبحاث الرائدة عالميًا لأجهزة الكمبيوتر الكمومية، أن الخبراء نجحوا في ربط كمبيوتر كلاسيكي عملاق فائق السرعة من طراز “LEOS” مع الكمبيوتر الكمي “IBEX Q1″، مع تأكيد أن التكنولوجيا الهجينة الجديدة توفر أفضل ما في إمكانيات العالمين، حيث يستطيع الكمبيوتر الهجين إجراء عمليات حسابية تستخدم قدرات الحوسبة الكلاسيكية المتميزة مع الاستفادة من المعالج الكمي في التعامل بشكل أفضل مع بعض المشكلات، ويأتي ذلك فى ظل التركيز المتزايد على تشغيل الأنظمة غير المتجانسة لتحسين إجراء العمليات الحسابات.

وأوضح توماس مونز، عالم الفيزياء الكمية في جامعة “إنسبروك”، أن قدرة أجهزة الكمبيوتر الكمومية على حل المشاكل الصعبة فى الكيمياء وعلوم المواد أسرع بكثير من أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية، لافتاً إلى أن المسرعات الكمومية لأجهزة الكمبيوتر عالية الأداء، معلنا عن بدء تطوير رموز موحدة للتعامل مع الكمبيوتر الهجين الجديد.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إجراء أردني بعد هجوم المعبر الحدودي مع الضفة الغربية

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، الأحد، أن الجهات الرسمية باشرت التحقيق في واقعة إطلاق النار على الجانب الآخر من جسر الملك حسين (اللنبي)، فيما أكد مسؤول أردني لرويترز أنه تم "إغلاق" الجسر.

وكان 3 إسرائيليين قد قتلوا في عملية إطلاق نار بالقرب من معبر جسر اللنبي (جسر الملك حسين) من الجانب الإسرائيلي، على الحدود بين الضفة الغربية والأردن.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "3 أشخاص في الخمسينيات من العمر قتلوا" إثر إطلاق النار.

كما نقلت الإذاعة عن مصدر أمني إسرائيلي، أن منفذ الهجوم هو "سائق شاحنة جاء من الجانب الأردني من المعبر، وبدأ في إطلاق النار".

وحدثت الواقعة في منطقة للبضائع التجارية، خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، حيث تقوم شاحنات أردنية بتفريغ بضائع متجهة من المملكة إلى الضفة الغربية المحتلة، حسب رويترز.

"جاء من الأردن وفتح النار".. بيان إسرائيلي بتفاصيل هجوم "اللنبي" أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن منفذ هجوم إطلاق النار على القوات الأمنية في معبر جسر اللنبي الحدودي، جاء من داخل شاحنة قادمة من الأردن.

وكانت "نجمة داوود الحمراء" قد ذكرت في وقت سابق الأحد، عبر منصة "إكس"، أن هناك "3 إصابات حرجة جراء إطلاق نار في معبر اللنبي مع الأردن، وقوات الأمن والإسعاف تهرع إلى المكان".

وذكرت مراسلة الحرة في الضفة الغربية، أن القوات الإسرائيلية أعادت 4 حافلات تقل مسافرين فلسطينيين إلى الأردن، وأغلقت الجسر بشكل كامل في كلا الاتجاهين.

إسرائيل.. 3 قتلى في إطلاق نار قرب جسر "اللنبي" على حدود الأردن أعلنت السلطات الإسرائيلية، الأحد، مقتل 3 أشخاص جراء إطلاق نار قرب جسر اللنبي (الملك حسين) الذي يربط الضفة الغربية بالأردن، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

كما قامت بنصب حواجز عسكرية في محيط مدينة أريحا والطرق التي تؤدي إلى معبر اللنبي، مع القيام بعمليات تفتيش للمركبات، وفق مراسلتنا.

 

مقالات مشابهة

  • زعيم حزب تركي يتوقع عقد انتخابات مبكرة في هذا الموعد
  • الإمارات للخدمات الصحية تلغي 220 إجراء وتخفض زمن الحصول على الخدمات بـ60%
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • إجراء أردني بعد هجوم المعبر الحدودي مع الضفة الغربية
  • إجراء قضائي حول عصابة سرقة المواطنين في مصر القديمة
  • اختيار نميرة نجم بلجنة تحكيم مسابقة أفضل القانونيات في العالم بفيينا
  • آخر تطورات عودة نجم برشلونة من الإصابة
  • لاول مرة.. لعبة Baldur’s Gate 3 تفتح أبواب التعديل للاعبين على أجهزة الكمبيوتر
  • عازف بيانو روسي يفوز بالميدالية الفضية في مهرجان الموسيقى الكلاسيكية في صربيا
  • الدراسة في أكاديمية الشعر باستخدام "التعليم الهجين"