الأسبوع:
2024-09-08@18:47:06 GMT

مبابي يحقق حلم طفولته مقابل 15 مليون يورو

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

مبابي يحقق حلم طفولته مقابل 15 مليون يورو

حقق النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق ريال مدريد الإسباني حلم طفولته، وذلك بعدما استحوذ على نادي كاين مقابل 15 مليون يورو.

وأبرم مبابي مع عائلته اتفاقية لشراء كاين، فريق الدرجة الثانية الفرنسي. وفقًا لمصادر مختلفة، فإنه سيستثمر ما يقرب من 15 مليون يورو للحصول على أغلبية أسهم الفريق الذي كان جزءًا من تاريخه كلاعب.

، سيحل مبابي محل المساهم الأكبر السابق، صندوق الاستثمار الأمريكي أوكتري، الذي اشترى 80% من أسهم النادي في عام 2020.

وأشارت "أويست فرانس" إلى أن النسبة المتبقية البالغة 20% من رأس المال يمتلكها بيير أنطوان كابتون، رئيس مجلس إدارة النادي الحالي.

وتذكر صحيفة "لو باريزيان" أن مبابي وعائلته كانت تربطهم علاقة جيدة جدًا بالنادي، حيث كان اللاعب قريبًا من الانضمام إليهم في سن 13 عامًا في عام 2012، وهو الخيار الذي لم يتحقق بسبب اللوائح الفرنسية المتعلقة بالتعاقد مع مثل هؤلاء اللاعبين الشباب.

بعد عام واحد، أصبح اللاعب قادرًا على التوقيع، وكان نادي كان قد هبط إلى الدرجة الثانية، واختارت عائلته موناكو، حيث انتقل في عام 2017 إلى باريس سان جيرمان.

وفقًا للصحيفة الباريسية، يخطط مبابي ووالدته فايزة العماري لتعيين شخص يثقان به تمامًا، مثل زياد حمود، الرئيس التنفيذي الحالي للشركة التي تدير صورة نجم ريال مدريد، رئيسًا للنادي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد كيليان مبابي مبابي نادي كاين نادي كاين الفرنسي

إقرأ أيضاً:

موراي يجدد عقده بـ 208 ملايين يورو

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «العملات المشفرة» تتأرجح بين مبادرة ترامب وتحفظ هاريس ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


مدّد دنفر ناجتس بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «أن بي ايه» عام 2023، عقد صانع ألعابه الكندي جمال موراي لأربع سنوات، مقابل 208 ملايين دولار، وفقاً لما أفادت عدة وسائل إعلام محلية.
وأمضى موراي سنواته السبع في الدوري بقميص ناجتس، وقاده إلى الفوز بباكورة ألقابه في الموسم ما قبل الماضي، إضافة إلى بلوغه مع منتخب بلاده الدور ربع النهائي في أولمبياد باريس الشهر الماضي.
ذكرت صحيفة دنفر بوست وقناة «إي إس بي إن»، أن العقد الأقصى الجديد الذي وقّعه موراي سيظل سارياً حتى موسم 2028-2029. علماً أن الكندي كان بإمكانه أن يتحرر من عقده العام المقبل.
وحقق موراي (27 عاماً) في الموسم الماضي أعلى معدلات في مسيرته مع 21.2 نقطة و6.5 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة، فضلاً عن أفضل نسبة تسديد مع 48.1 في المئة و42.5 في المئة عن الرميات الثلاثية.
وكان دنفر خسر فرصة الدفاع عن لقبه بسقوطه أمام مينيسوتا تمبروولفز، في سلسلة من سبع مباريات، في الدور الثاني من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في الموسم الماضي.
وتعرض موراي لتمزق في أربطة ركبته اليسرى، وغاب عن كامل موسم 2021-2022، لكنه عاد في الموسم التالي وسجل متوسط 20.0 نقطة و6.2 تمريرات حاسمة، في طريق دنفر للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
ويشكّل موراي إلى جانب زميله النجم الصربي نيكولا يوكيتش (29 عاماً)، أفضل لاعب في الدوري المنتظم ثلاث مرات، ثنائياً متفجراً في قلب نجاح دنفر على مدار المواسم الماضية.
وقاد موراي، الذي كان الاختيار السابع في «الدرافت» خلال عام 2016، ناجتس الذي لم ينجح في تجاوز الدور الأول لـ «البلاي أوف» سوى مرة واحدة منذ عام 1994، إلى الدور الثاني أو أفضل في المواسم الخمسة الماضية.

 

مقالات مشابهة

  • تتوج الأهرام للمشروبات عملها في السوق المصري لأكثر من 120 عام من خلال استثمار30 مليون يورو إضافية والإنتقال الى مقر رئيسي جديد
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • موراي يجدد عقده بـ 208 ملايين يورو
  • الزمالك يحقق الفوز على الشرطة العراقي بثلاثية مقابل هدفين.. وديًا
  • الترفيه لعبتك.. تفاعل مع صورة لتركي آل الشيخ من طفولته
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • رئيس كولومبيا يفتح تحقيقا في شراء بلاده برنامج بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس مقابل 11 مليون دولار نقدا
  • مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان