الأسبوع:
2024-09-08@18:41:08 GMT

أبو الغيط يستقبل رئيس مجموعة الصين للإعلام

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

أبو الغيط يستقبل رئيس مجموعة الصين للإعلام

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم 30 يوليو الجاري بمقر الأمانة العامة، شن هاي شيونج، رئيس مجموعة الصين للإعلام، حيث شهد اللقاء تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما بحث الجانبان الآفاق الواعدة للتعاون العربي الصيني في مجال الإعلام.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن أبو الغيط أثنى خلال اللقاء على التعاون المستمر والبناء مع الجانب الصيني، مشيداً بالنجاح الذي حققه المنتدى العربي الصيني وفعالياته خلال عشرين عاما، ومشيراً على نحو خاص إلى الدورة الأخيرة من المنتدى التي عقدت في مايو الماضي في بكين، والتي شهدت مشاركة رفيعة المستوى من الرئيس الصيني وقادة أربع دول عربية، بالإضافة إلى عدد كبير من وزراء الخارجية العرب.

وذكر المتحدث الرسمي أنه في ضوء عمل المجموعة على تكثيف التبادلات الإنسانية والثقافية بين الجانبين العربي والصيني تحضيراً للقمة العربية الصينية الثانية المقرر عقدها عام 2026 في بكين، وإسهاماً في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد بواسطة وسائل الإعلام، وفي إطار مبادرة الأرشيف الرقمي الصيني العربي، فقد وقع الطرفان على مذكرة تفاهم في هذا الخصوص.

كما أوضح المتحدث أن رئيس المجموعة تسلم شهادة تكريم من الجامعة العربية، تقديراً لإسهاماتها الكبيرة في مجال الإعلام على الصعيد الدولي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية رئيس مجموعة الصين للإعلام

إقرأ أيضاً:

المتحدة للإعلام.. رؤية وطنية لنهضة إعلامية شاملة

منذ دخولي عالم الإعلام، كان حلمي أن أرى كيانًا يساهم في تنظيم العمل الإعلامي والإعلاني بمصر، بما يعيدها إلى مكانتها الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا. هذا الحلم تحقق مع تأسيس الشركة المتحدة للإعلام، التي وضعت على عاتقها مهمة توجيه وتطوير قطاعات الإعلام والإعلان والرياضة في مصر، من خلال كيان وطني تديره نخبة من الكفاءات الوطنية.

ورغم أنني لا أرتبط بعلاقة عمل مباشرة مع الشركة المتحدة، فإنني أفتخر بأن العديد من أصدقائي المتميزين الذين شرفت بالعمل معهم في جريدة “الفجر” قد أصبحوا جزءًا من هذا الكيان الإعلامي. من بين هؤلاء الأصدقاء الدكتور محمد الباز، والأستاذ أحمد فايق، والأستاذ مصطفى عمار. هؤلاء الزملاء يجمعهم عامل مشترك هو التميز، الاجتهاد، والعمل الجاد، وهو ما يجعلهم نماذج للإعلاميين الذين لا يتوقفون عن تقديم الأفضل.

الريادة الإخبارية:

أحد أعظم إنجازات الشركة المتحدة للإعلام هو إعادة مصر إلى مقدمة المشهد الإخباري من خلال قنوات مثل “اكسترا نيوز”، التي أصبحت مصدرًا موثوقًا للأخبار محليًا ودوليًا. ومع إطلاق قناة “القاهرة الإخبارية”، عززت مصر مكانتها كمرجع إخباري إقليمي، مقدمًا محتوى متنوعًا وتحليلات معمقة للأحداث العالمية.

عودة القيادات الإعلامية إلى المنبر:

من الإنجازات البارزة التي تُحسب للشركة المتحدة هو إعادة قيادات صحفية وإعلامية مؤثرة إلى الساحة الإعلامية. وأبرز هذه الأسماء هو شيخ الصحفيين، الأستاذ عادل حمودة، الذي عاد من خلال برنامج متميز يُعرض على قناة “القاهرة الإخبارية”. هذه العودة تعكس مدى حرص الشركة على الاستفادة من خبرات عمالقة الإعلام المصري، واستثمارها في إثراء المحتوى الإعلامي بجودة ومهنية.

الريادة في الإعلام الإلكتروني:

لم تقتصر إنجازات الشركة المتحدة على الشاشة الصغيرة، بل امتدت لتشمل الإعلام الرقمي. فقد أطلقت الشركة العديد من المواقع الإلكترونية الإخبارية المتميزة التي تواكب التطورات السريعة في عالم الإعلام الرقمي. هذه المواقع، بتنوعها وتطورها، استطاعت أن تجذب جمهورًا واسعًا بفضل محتواها الموثوق والمتميز.

الريادة الفنية والسينمائية:

في مجال الإنتاج الفني، حققت الشركة المتحدة نجاحات لافتة من خلال إنتاج العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية المتميزة. هذه الأعمال لم تقتصر على النجاح المحلي فقط، بل حققت شهرة واسعة في العالم العربي، مما عزز من مكانة مصر كقوة رائدة في الإنتاج الفني والسينمائي.

الريادة في الإدارة الرياضية:

من خلال رؤيتها الاستراتيجية، تمكنت الشركة المتحدة من تحقيق طفرة في الإدارة الرياضية، بتقديم تغطية شاملة ومهنية للأحداث الرياضية الكبرى. هذا النجاح ساعد في رفع مستوى الإعلام الرياضي في مصر، مما جعلها شريكًا مهمًا في الساحة الرياضية العربية والدولية.

الشراكات الدولية:

وتعزيزًا لمكانتها، حققت الشركة المتحدة شراكات دولية ناجحة، من بينها شراكتها مع هيئة الترفيه السعودية. هذه الشراكة لم تكن مجرد تعاون تقني، بل جسدت تبادلًا للخبرات بين مصر والمملكة العربية السعودية، مما أتاح للشركة التوسع في نطاق تأثيرها الإقليمي والدولي.

رؤية مستقبلية:

الشركة المتحدة للإعلام ليست مجرد كيان إعلامي، بل هي نموذج لرؤية وطنية تهدف إلى إعادة مصر إلى صدارة المشهد الإعلامي والإعلاني. بفضل كفاءاتها المتميزة وشراكاتها الدولية الناجحة، أصبحت الشركة رائدة في كافة المجالات التي تعمل بها.

وجود زملائي المتميزين مثل الدكتور محمد الباز، والأستاذ أحمد فايق، والأستاذ مصطفى عمار في هذا الكيان، إضافة إلى عودة قامات إعلامية مثل الأستاذ عادل حمودة، هو تأكيد على أن الشركة المتحدة تعتمد على الاجتهاد والتميز والإبداع في كافة أعمالها، مما يجعلها في طليعة المؤسسات الإعلامية في مصر والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الامناء يستقبل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • أحمد حسام ميدو يشارك في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام الرياضي
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • صلالة تحتضن فعاليات "المنتدى الرابع للإعلام السياحي والتراثي العربي"
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • المتحدة للإعلام.. رؤية وطنية لنهضة إعلامية شاملة
  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي