أثارت لاعبة السلاح المصرية ندى حافظ المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي

وأعلنت حافظ التي ودعت البطولة، الإثنين، من دور الـ 16، أمام اللاعبة الكورية الجنوبية، جيون هايونج، المصنفة العاشرة أنها تشارك في أولمبياد باريس2024 وهي حامل في شهرها السابع.



وتغلبت حافظ (26 عاماً)، التي تشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة، على المصنفة العاشرة عالمياً الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي 15 - 13، قبل أن تخسر 15 - 7 أمام الكورية الجنوبية جون هايونغ في دور الـ16 في قاعة غراند باليه.



وكتبت حافظ على حسابها الشخصي على بتطبيق "إنستغرام": "ما يبدو لك كلاعبين على منصة التتويج كانا في الواقع ثلاثة! لقد كنت أنا ومنافسي وطفلي الذي لم يأتِ بعد إلى عالمنا! الفخر يملأ كياني بعد أن ضمنت مكاني في دور الـ16... كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة. شاركت 3 مرات في الألعاب الأولمبية ولكن هذه المرة كنت أحمل ميدالية أولمبية صغيرة!"

View this post on Instagram A post shared by Nada Hafez (@nada_hafez)

وتابعت ندى إنها كشفت الخبر "لتسليط الضوء على قوة المرأة المصرية ومثابرتها وأن رحلة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار للقتال للحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق، ولكنه يستحق ذلك" .

تغريدة حافظ أثارت جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض حيث رأى البعض أن مشاركة ندى تعد نجاحا وتحدي لها خاصة في فترة حاملها، وخاصة بعد أن تناول بعد الصحف المحلية تقرير تكشف أنها لست الأولي التي تشارك في البطولات الرياضية وهى حامل.





الدكتوره ندي حافظ هي طبيبة مصرية متخرجة من قصر العيني دفعة ٢٠٢٢ و هي الآن طبيب مقيم في قصر العيني و هذه هي المشاركة الأوليمبية الثالثة لها بعد ريو و طوكيو وقتها كانت لا تزال طالبة بكلية الطب.
ندي فخر مصر ❤️
الدكتورة ندي حافظ تعلن أنها خاضت الأولمبياد و هي حامل في الشهر السابع . pic.twitter.com/dofB3fVrWh — ديدو ‏ (@Dorktya) July 29, 2024

فيما عارض البعض تلك المشاركة خاصة مع تكاليف السفر الإقامة والمشاركة التي تحملتها الدولة والمواطن البسيط، مع تأكد خسارتها وعدم الحصول على ميدالية أولمبية مع ظروف حملها.

تعليقا على مشاركة ندى حافظ وهي حامل في الشهر السابع… شعب جميل ???????? pic.twitter.com/jrt9HChj8q — A (@iNadyy) July 29, 2024

ربنا ينتعك بالسلامة ياشابة ... ويتربي ف عز العزبة بتاعت الاتحادات الفاشلة#ندي_حافظ https://t.co/HovnL3VVTc — افندينا (@1afndena) July 29, 2024
هل تعلم عزيزي المصري المديون لشـوشـتك أن :
لاعبة سلاح الشيش في البعثة الأولمبية المصرية
مدام : #ندي_حافظ سافرت على حسابك للأولمبياد
وهى حامل فى الشهـر الـ7 وبعلم الإتحاد المصري
وخسرت لأن الحركة الكتير مش كــويسه للى زيها ???? pic.twitter.com/Eyc9HuIvBR — EGY-Scorpion (@Scorpion_EGY) July 30, 2024



وتعد هذه هي المشاركة الثالثة لندى حافظ في الأولمبياد حيث شاركت من قبل في أولمبياد 2016 وأولمبياد 2021، حيث بدأت، لعب رياضة سلاح السيف "السابر" في عمر 12 عاما، وذلك بعد ممارستها لفترة لرياضة الجمباز والسباحة في منتخب مصر، وأظهرت تفوقها في رياضة سلاح السابر.

وفازت بالعديد من الميداليات في هذه اللعبة ومنها فوزها بميدالية فضية وميدالتين برونزيتين في دورات الألعاب الأفريقية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى، وبجانب تفوقها الرياضي، فهي أيضاً قدمت قصة ملهمة أخرى بتفوقها في مجال الطب، حيث تخرجت من كلية الطب في القصر العيني بالقاهرة في 2022، وتعمل في كلية الطب وطبيبة تحاليل طبية في القصر العيني بجانب مسيرتها الرياضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية المصرية مصر اولمبياد باريس باريس 2024 رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ندى حافظ حامل فی

إقرأ أيضاً:

هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح 

خلال المؤتمر الصحفي الذي تلا مباراة المنتخب المغربي ضد الغابون، تحدث وليد الركراكي عن الجدل الذي أثير حول ركلة الجزاء التي طلب براهيم دياز تسديدها، إلا أن حكيم زياش رفض ذلك. 

وأوضح الركراكي أن دياز أراد تنفيذ الركلة، لكن زياش أصر على تسديدها كونه المسدد الأول للفريق، مع مراعاة الترتيب الذي يضع رحيمي في المركز الثاني ودياز في المركز الثالث.

كما أشار الركراكي إلى أن دياز سجل أول أهدافه مع المنتخب، مما قد يخفف من الضغط عليه. وأضاف أن زياش، على اعتبار كونه قائد الفريق، عليه الالتزام بتعليمات المدرب.

وفاز المغرب على الغابون بنتيجة 4-1 في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حيث سجل زياش هدفين من ركلتي جزاء، بينما أضاف دياز وأيوب الكعبي الهدفين الآخرين.

لقطة ركلة الجزاء 

يذكر أنه بعد حصول المنتخب المغربي على ركلة جزاء ثانية في مباراة الغابون، تقدم نجم ريال مدريد إبراهيم دياز لتنفيذها، إلا أن حكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، وقف أيضًا أمام الكرة، رغم كونه نفذ الركلة الأولى التي جاء منها الهدف الأول للأسود. 

وأظهرت اللقطات دخول دياز وزياش في نقاش، ليتراجع دياز إلى الخلف بعد أن أقنعه أشرف حكيمي فيما يبدو  بأن عميد المنتخب هو المكلف الأول بالتسديد. 

وفي الشوط الثاني، ابتسم الحظ أخيرا لدياز  مع الفريق الوطني، بتسجيله أول أهدافه مع الأسود، بعد مجهود فردي رائع من عبد الصمد الزلزولي، الذي مرر الكرة لنجم الملكي ليودعها في الشباك.

مقالات مشابهة

  • ابنة داعية ”شهير” تثير الجدل بعد ظهورها بدون حجاب أثناء عقد قرانها داخل مسجد بالقاهرة
  • خطوبة أمح الدولي تثير تساؤلات الجمهور| شقيقة يحسم الجدل ويكشف الحقيقة
  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • حقيقة حمل جورجينا رودريجيز.. أثارت الجدل على السوشيال ميديا
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • صورت نفسها لحظة الولادة.. الفنانة هند رضا تثير الجدل بسبب مولودها الثاني
  • مصر.. فتوى تثير الجدل بجواز سرقة الكهرباء والغاز.. والأزهر يرد
  • "الدهب غالي".. ياسمين عز تثير الجدل وتنصح الشباب بإلغاء الخطوبة
  • 64549 لاعبًا ولاعبة بالأولمبياد الخاص المصري لعام 2024
  • تشالا التونكايا الزوجة الرابعة لأجون إلجالي تثير الجدل مجدداً