دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شارك السباح السعودي زيد السراج في الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الأولى، بعد ظهوره في النسخة الـ33، المقامة على الأراضي الفرنسية.

وحقق زيد السراج المركز الأول في تصفيات 100 متر حرّة بزمن 51:21 ثانية، ليتصدر التصفية الثالثة، ويحقق رقماً شخصياً.

رغم تحقيقه لهذا الرقم، إلا أن زيد السراج لم يكن ضمن أفضل 16 لاعبا من حيث الزمن، من بين 79 مشارك في مجموع التصفيات، لينتهي مشواره في أولمبياد باريس.

وتفاعل رياضيون ومتابعون مع مشاركة السباح البالغ من العمر 16 عاماً، إذ قال وزير الرياضة السعودي، عبد العزيز بن تركي الفيصل، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقاً): "ظهور أول مميز لسباحنا الأولمبي زيد السراج، بعمر الـ16 عاماً، المستقبل أمامك يا بطل، بإذن الله".

فيما أعربت ريما بنت بندر، سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، عن فخرها بزيد السراج عقب ظهوره الأول في الأولمبياد.

ونستعرض فيما يلي بعض التعليقات الأخرى:

السعوديةالألعاب الأولمبيةنشر الثلاثاء، 30 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

الدوري السعودي: حمدالله يوجّه رسالة إلى عمر السومة.. هذا ما جاء فيها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وجّه عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الشباب، رسالة شكر إلى عمر السومة، مهاجم أهلي جدة السابق والعربي القطري في الوقت الحالي، لرفعه سقف المنافسة بين المهاجمين في دوري "روشن" السعودي.

يعتبر السومة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الدوري السعودي للمحترفين بـ144 هدفاً، بفارق 15 هدفاً عن صاحب المركز الثاني، حمد الله.

ويطمح المهاجم المغربي (33 عاماً) إلى تحطيم رقم نظيره السوري (35 عاماً) في الموسم الحالي 2025/2024.

قال عبد الرزاق حمد الله لبرنامج "أكشن مع وليد" عبر قناة "MBC": "من 2019 وأنا هنا (في السعودية)، هذا دليل على العمل الذي أقوم به، داخل الملعب وخارجه، دليل على الاحترافية التي تمكنك من الجلوس هنا لكل هذه المدة في دوري يعتبر من أفضل الدوريات العربية، كل يوم أستيقظ ويكون لدي أهداف أكثر من التي مضت".

وأضاف: "من أفضل الذكريات هي الفوز في الألقاب، لدي ذكريات مع ناديي النصر واتحاد جدة، والحمد لله سعيد بها، أنا راضٍ عما قدمته وسأسعى لتقديم الإضافة لنادي الشباب".

وأكمل: "أرغب بكسر رقم (عمر السومة)، في الحقيقة هو رقم كبير، وأشكر السومة لأنه رفع سقف المنافسة، ما شاء الله، مسجل 144 هدفاً، هذا أمر ليس بالسهل، أولاً أريد مساعدة الفريق ومباراة تلو الأخرى أريد أن أكسر هذا الرقم".

وقال المهاجم الذي انضم لفريق "الليوث" هذا الصيف: "أخترت اللعب للشباب لأنه نادٍ كبير، غني عن التعريف، له تاريخ وجماهير عريقة، مشروع النادي أعجبني وأشعر بالراحة".

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الدوري السعودي: حمدالله يوجّه رسالة إلى عمر السومة.. هذا ما جاء فيها
  • الريال السعودي بكام؟.. اسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد 8-9-2024
  • الهدى يتوج بكأس السوبر السعودي لكرة اليد 2024 لأول مرة
  • سواريز يثير تفاعلاً برد فعله على رسالة ميسي ونيمار في ليلة اعتزاله دولياً
  • هدف خيالي.. دي ماركو الإيطالي يشعل تفاعلا بفيديو هدفه بفرنسا
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • المنتخب السعودي يفاجئ منتخب اليمن في الشوط الأول.. النتيجة الآن
  • رسالة حمادة هلال لمنتقدي ظهوره بالسيجار
  • رونالدو يثير تفاعلا بفيديو ردة فعله بعد أن أصبح الرجل الوحيد في العالم الذي سجل 900 هدف بمسيرته