ليبيا – عقد المستشار النائب العام الصديق الصور،اجتماعاً، بالمحامين العامين في نطق اختصاص محاكم استئناف:طرابلس،وجنوب طرابلس، والزاوية، ورؤساء نيابات الاستئناف في نطق اختصاص المحاكم المذكورة، ومسؤولي تنفيذ الأحكام الجنائية،ومراقبيْ: النشاط الضبطي،وسير الدعاوى في النيابات، بحضور رئيس جهاز الشرطة القضائية.

الاجتماع تناول بحسب مكتب إعلام النائب العام،الملاحظات القضائية المسجّلة في شأن انتظام تنفيذ العقوبات السالبة للحرية،وترشيد الزمن المرتبط بها،والسلبيات المترتبة عن عدم إنجاز الإعلانات القضائية في مواقيتها،وضمان مثول المتهمين أمام قاضيهم في المواعيد المضروبة وفق المعايير المستقرة وطنياً ودولياً.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

جمال الكشكي يكشف دلالة زيارة النائب العام لمركز إصلاح وتأهيل بدر

كشف الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، دلالة زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر للإطلاع على أحوال النزلاء المعيشية.

النائب العام يشيد بحسن توظيف وتشغيل إدارة مركز إصلاح وتأهيل بدر النائب العام.. الإفراج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا توصيات الحوار الوطني 

وقال "الكشكي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "هذه زيارة هامة وضرورية لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان".

وأضاف "النائب العام حرص على تفقد الخدمات المقدمة للنزلاء وتحدث معهم ويستمع إلى شكواهم لو حطينا هذه الزيارة بجانب توصيات الحوار الوطني وشوفنا النيابة العامة وهي تعيد مراجعة ملفات 151 من السجناء المحبوسين احتياطيًا".

رسالة قوية وطمأنة  

وتابع "وتقوم بالإفراج عنهم، وما تم الإفراج عنه منذ إطلاق مبادرة الحوار الوطني وصولًا إلى إلغاء حالة الطوارئ والإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان نحن أمام ثقافة جديدة وعنوان جديد في ملف حقوق الإنسان في مصر".

واستطرد "هذه الزيارة رسالة قوية لمن يهمه الأمر ورسالة طمأنة إلى أهالي السجناء في ظل وجود مراكز مجهزة على أعلى مستوى وتأكيد على شكل الدولة المصرية القوية الراسخة التي تجلس على المسرح الدولي ولا تقبل أي إملاءات من الخارج".

 

مقالات مشابهة

  • جمال الكشكي يكشف دلالة زيارة النائب العام لمركز إصلاح وتأهيل بدر
  • الدبيبة يناقش مع «روزماري» تحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس
  • بالصور... جبران باسيل يُشارك في نهائيات بطولة الـMini Football
  • الصغير: بعد زيارة ديكارلو إلى طرابلس الدبيبة أمام خيارين
  • حبس مسؤول أمني في طرابلس على خلفية اغتيال البيدجا
  • قطع الكهرباء واعتصام في الظلام داخل نقابة الصحفيين.. أزمة تنفيذ الأحكام القضائية تتفاقم
  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • تنفيذ مشاريع تعليمية متنوعة للقضاء على "الأمية" في عمان
  • النائب العام يُجري زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • الشعوب المحتكرة للحرية