يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال مسؤول استخباراتي أمريكي، يوم الإثنين، في تقييم محدث بشأن التهديدات التي تواجه الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، إن إيران تقوم بـ”حملة سرية” عبر وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة لتقويض ترشيح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وفقا لما أوردته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وذكر مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية أفريل هاينز، في بيان، أن مجتمع الاستخبارات “لاحظ أن طهران تعمل على التأثير على الانتخابات الرئاسية، ربما لأن القادة الإيرانيين يريدون تجنب نتيجة يرون أنها ستزيد من التوترات مع الولايات المتحدة”.

وذكر المسؤول من مكتب مديرة الاستخبارات، في إفادة إعلامية عندما طلبت “سي إن إن” أمثلة على تلك الجهود: “ظهر ذلك  في نشاط لحسابات سرية على وسائل التواصل الاجتماعي وأنشطة ذات صلة”، وأضاف أن تفضيل إيران لمرشح رئاسي لم يتغير منذ عام 2020.

ووفقا لتقرير استخباراتي أمريكي تم رفع السرية عنه، نفذت إيران في حملة الانتخابات لعام 2020 “حملة سرية متعددة الجوانب تهدف إلى تقويض احتمالات إعادة انتخاب الرئيس السابق ترامب”.

وأعلنت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أن طهران ليس لديها هدف أو نشاط للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024، وفقا لما أوردته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا)، اليوم الثلاثاء.

وقالت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك: “ليس لإيران هدف أو نشاط للتأثير على الانتخابات الأمريكية. جزء كبير من هذه الاتهامات يأتي في إطار الحرب النفسية لإعطاء زخم كاذب للحملات الانتخابية”.

وكانت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأمم المتحدة، قد أكدت عقب بعض التقارير المزعومة حول دور إيران في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: “أن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة ومغرضة”.

وقالت الممثلية يوم الثلاثاء الماضي، ردا على التقارير المزعومة حول دور إيران في محاولة اغتيال ترامب: “هذه الاتهامات مغرضة ولا أساس لها من الصحة. من وجهة نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ترامب مجرم يجب أن يحاكم ويعاقب في المحكمة لأنه أمر باغتيال القائد (قاسم) سليماني؛ إيران اختارت المسار القانوني لمحاسبته”.

 

(د ب أ)

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: ايران ترامب الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

تهدف لاستخدامات سياسية.. الخارجية الإيرانية ترد على اتهامات جديدة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، الجمعة، على اتهامات أمريكية جديدة، بشأن مساعي بعض الدول بما فیها إيران للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، حسبما نقلت عنه وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية للأنباء. 

وقال كنعاني في تصريحات نقلتها الوكالة الإيرانية، الجمعة: "نرفض هذه (الادعاءات المتكررة والمتحيزة) التي لا أساس لها من الصحة"، حسب وصفه.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: "نرفض مرة أخرى، هذه (الادعاءات) التي أطلقها النائب العام الأمريكي، والتي لا أساس لها من الصحة تهدف إلی استخدامات سياسية داخلية في الولايات المتحدة"، حسبما أوردت وكالة "إرنا".

وأوضح ناصر كنعاني أنه "لا يمكن لمسؤولي الإدارة الأمريكية أن يبحثوا عن إصلاح الانقسامات والمشاكل الداخلية في هذا البلد، والتي لها جذور بنيوية وسياسية واجتماعية، خارج حدود بلادهم من خلال اللجوء إلی الإسقاط وإلصاق التهم بالآخرين"، حسب زعمه.

كما زعم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، طبقا لما أوردت وكالة "إرنا"، أن "الادارة الأمريكية، التي كانت رائدة في التدخلات غير القانونية في الشؤون الداخلية للدول المستقلة ولديها قائمة طويلة من مثل هذه الأعمال التدميرية، لا يمكنها إلقاء اللوم على الدول الأخرى في مشاكلها وأزماتها الداخلية..."، حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تقوم بحملة تجويع في قطاع غزة
  • مسؤول استخباراتي: RT الروسية شكلت شبكات لدفع الناخبين نحو تأييد ترامب
  • مسؤول استخباراتي أمريكي كبير: إيران أكثر نشاطا من السابق وكثفت جهودها للتأثير على الانتخابات في البلاد
  • رويترز: مسؤول استخباراتي أمريكي يكشف عن الأنشطة الأجنبية لتأثير الانتخابات
  • تهدف لاستخدامات سياسية.. الخارجية الإيرانية ترد على اتهامات جديدة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية
  • إمام الحرم يحذر من سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
  • توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ بالفائز بالانتخابات الأمريكية وفق “13 مفتاحا”
  • عاجل: "الداخلية" تحقق في نشر رجل أمن ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • "الداخلية" تحقق في نشر رجل أمن ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي