شهدت مياه نهر النيل بين دائرتي قسم قصر النيل ومصر القديمة واقعة تعرض لانش سياحي للغرق وعلى متنه 14 راكبًا مصريًا وسعوديًا.

تفاصيل الواقعة تلقى قسم شرطة مصر القديمة إخطارًا من الخدمات الأمنية بمستشفى قصر العيني يفيد وصول مصابين ومتوفين إثر غرق لانش بالفرعة الكبرى بنهر النيل ما بين النافورة وفندق سوفتيل، دائرة قسم قصر النيل.

وتبين أن عائلة مصرية تستضيف أقاربها من جنسية سعودية خرجوا للتنزه في مياه النيل واستقلوا لانشًا سياحيًا، لكنه سقط في المياه، ما أسفر عن إصابة 4 سعوديين و5 مصريين بحالة اختناق وتحسنت حالتهم الصحية كما تبين وفاة اثنين مصريين وجارِ البحث عن 3 مفقودين في المياه.

وتبين أن المصابين هم كلِ من: "بدر. ب"، 10 سنوات، طالب، مصاب بحالة اختناق، شقيقته "آسيل. ب"، غ 13 سنة، طالبة، مصاب بحالة اختناق، ووالدتهما "أميرة. س"، ربة منزل مصابة بحالة اختناق، ووالدتها "وفاء. ع"، 58 سنة، مصابة بحالة اختناق، وجميعهم سعوديون الجنسية.

كما تبين إصابة شقيقة الأخيرة "محاسن. ع"، 62 سنة، ربة منزل، ونجلتها عزة. محمد"، 37 سنة، ربة منزل، "مازن. م"، 5 سنوات، "فارس. م"، 18 سنة، طالب بأولى معهد بحري ومقيم مثلث ماسبيرو، "يوسف. م"، 18 سنة، طالب بالصف الأول الثانوي، وجميعهم تحسنت حالتهم الصحية.

كما تبين وفاة "جودى. م"، 8 سنوات، "زينة. م"، 8 سنوات، وهناك 3 جارِ البحث عنهم في المياه وانتشالهم وهم "سيف. م"، 14 سنة، طالب، بالصف الأول الإعدادي، "سماح. م"، 15 سنة، طالبة، "نحمده. ع"، 65 سنة، ربة منزل.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه نهر النيل قسم قصر النيل مصر القديمة قسم شرطة مصر القديمة الخدمات الأمنية مستشفى قصر العيني نهر النيل بحالة اختناق ربة منزل

إقرأ أيضاً:

ليبيا: خفر السواحل يعترض قاربا على متنه 64 مهاجرا بعد أيام من حادث غرق مروع

قالت السلطات الليبية يوم السبت، إن خفر السواحل اعترض قاربا يحمل عشرات المهاجرين المتجهين إلى أوروبا، وأعاده إلى الشاطئ، وذلك بعد أيام قليلة من غرق سفينة قبالة سواحل ليبيا، والذي أسفر عن مقتل أو فقدان ما يقرب من عشرين شخصا.

اعلان

كان على متن القارب 64 مهاجرا وتم اعتراضه يوم الجمعة قبالة مدينة سرت الشمالية الغربية، وفقا لوحدة خفر السواحل في المدينة. 

وقد نشرت الوحدة صورا على فيسبوك تظهر المهاجرين، بما في ذلك امرأة وطفل، عند عودتهم. كما قام خفر السواحل بإشعال النار في القارب لتجنب إعادة استخدامه من قبل المتاجرين بالبشر.

يوم الأربعاء، انقلب قارب يحمل 32 مهاجرا من مصر وسوريا قبالة مدينة طبرق شرقي ليبيا، مما أسفر عن فقدان 22 شخصا يفترض أنهم فارقوا الحياة. 

 وتم إنقاذ تسعة أشخاص وانتشال جثة واحدة من قبل خفر السواحل.

تواجه ليبيا، التي تحدها ست دول ولها سواحل على البحر الأبيض المتوسط، أزمة كبيرة بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي وأدخلت البلاد في فوضى. 

ومنذ ذلك الحين، أصبحت ليبيا نقطة عبور رئيسية للمهاجرين الفارين من الصراعات والفقر في أفريقيا والشرق الأوسط، والذين يسعون للوصول إلى أوروبا.

Relatedشاهد: مهاجرون ينتظرون على الحدود بين أمريكا والمكسيك في ظل تخوفات من قانون جديد في تكساسالمهاجرون يعبرون المجر في تكتم قبل مواصلة طريقهم إلى الشمالشاهد: انحرفت سيارتهم وتحطمت عند النهر.. حادث مروع في ألبانيا ضحيته مهاجرون

واستغل المهربون الفوضى في ليبيا لتهريب المهاجرين عبر الحدود الطويلة باستخدام قوارب غير صالحة للإبحار.

ووفقا لمشروع المهاجرين المفقودين التابع للمنظمة الدولية للهجرة، تم الإبلاغ عن مقتل 434 شخصا وفقدان 611 قبالة سواحل ليبيا بين يناير وأغسطس من هذا العام، بينما تم اعتراض أكثر من 14,100 مهاجر وإعادتهم إلى الشاطئ.

يتم احتجاز المهاجرين الذين يتم اعتراضهم في مراكز احتجاز تديرها الحكومة، حيث تسجل انتهاكات خطيرة تشمل العمل القسري والضرب والاغتصاب والتعذيب، وهي ممارسات تعتبر جرائم ضد الإنسانية وفقا لمحققين مفوضين من الأمم المتحدة.

 وغالبا ما تصاحب هذه الانتهاكات محاولات ابتزاز للأموال من عائلات المهاجرين المحتجزين، قبل السماح لهم بالمغادرة أو الالتحاق بقوارب المتاجرين إلى أوروبا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل "البيدجا" أحد أخطر مهربي البشر في ليبيا والعالم بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" اعتقال 95 ليبياً في مداهمة معسكر تدريب سري في جنوب إفريقيا ليبيا سوريا غرق سفينة مصر الهجرة غير الشرعية مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب إسرائيل على غزة تقترب من عامها الأول: قصف متواصل والموت والوباء يعصفان بالقطاع المنكوب يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا يعرض الآن Next مروحيات تُجلي مئات السياح العالقين في منتجع سويسري إثر انهيار طيني يعرض الآن Next رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة أوروبا فولوديمير زيلينسكي عبد المجيد تبون روسيا الضفة الغربية الصين فيتنام الجزائر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • التحقيق في مصرع شاب غرقًا بنهر النيل في الوراق
  • التحقيق في مصرع شاب غرقًا بنهر النيل في أطفيح
  • مصرع طالب وشاب غرقا في نهر النيل بأطفيح والوراق
  • اليمن.. فأر يتسبب في انفجار منزل ومقتل طفلين
  • «أطباء السودان» تُطالب سلطات النيل الأزرق بإطلاق سراح فتح الرحمن بخيت
  • ليبيا: خفر السواحل يعترض قاربا على متنه 64 مهاجرا بعد أيام من حادث غرق مروع
  • «شندي» تؤسس أول ملعب لرياضة «التزلج» بنهر النيل والثاني على مستوى السودان
  • فار يتسبب بوفاة طفلين وإصابة ثالث في تعز
  • بسبب القذائف الفوسفورية.. مواطن أصيب بحالة اختناق في كفركلا
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية