النهار أونلاين:
2024-09-08@18:41:57 GMT

عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض اليوم

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض اليوم

أعلن مركز “فوبوس” الروسي للأرصاد الجوية، أن عاصفة مغناطيسية ستضرب الأرض، اليوم الثلاثاء.

وقال الخبير في المركز، ميخائيل ليوس:”بدأت الأرض تتأثر بعاصفة مغناطيسية. ذروة تأثيرها على موسكو ستكون بعد ظهر اليوم، ما بين الساعة 15:00 و18:00 بتوقيت موسكو”.

وأضاف الخبير: “الطقس في موسكو وضواحيها سيكون غائما جزئيا اليوم.

وخلال فترة النهار ستكون درجات الحرارة في المدينة أقل من معدلاتها بشكل ملحوظ. وستتراوح ما بين 20 و22 درجة مئوية. أما في ضواحي العاصمة ستتراوح الحرارة ما بين 18 و14 درجة مئوية”.

وأورد الخبير أن موسكو وضواحيها ستتأثر برياح شمالية سرعتها ما بين 4-9 م/ثانية. ومعدلات الضغط الجوي سترتفع بشكل طفيف. لكنها ستبقى أقل من المعدل الطبيعي. حيث ستبلغ 737 ملم زئبق (الطبيعي 748 ملم زئبق).

وكان العلماء في معهد الجيوفيزياء التطبيقية في موسكو، قد رصدوا أمس الاثنين توهجا شمسيا شديد القوة من المستوى X 1.5.

وينجم عن التوهجات الشمسية عادة عواصف مغناطيسية تؤثر على الأرض. وتسبب في بعض الأحيان خللا في عمل أنظمة الطاقة ومنظومات الاتصالات اللاسلكية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)

اجتاح الإعصار المدمر «ياجي» جزيرة هاينان جنوب الصين، مصحوبًا برياح تجاوزت سرعتها أكثر من 230 كيلومترًا في الساعة، ومن المتوقع أن تكون أقوى عاصفة تضرب البلاد منذ أكثر من عام من الزمان، بالإضافة إلى إجلاء أكثر من 400 ألف شخص من مقاطعة هاينان، ويبحث آلاف السكان من فيتنام في الوقت الحالي عن أماكن آمنة للاحتماء بها، وذلك بحسب «فرانس 24» الفرنسية.

ضحايا الإعصار

تسبب «ياجي» في وفاة ما لا يقل عن 13 شخصًا على الأقل في الفلبين هذا الأسبوع عندما كان عبارة عن عاصفة استوائية، وتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية في جزيرة لوزون، كما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي، وتوقف حركة المواصلات العامة، قبل أن يتحول إلى عاصفة مدارية ويصبح من أشد العواصف المدمرة خلال الأيام الماضية.

إعصار من الفئة الرابعة

وأشارت تقارير وكالة «ناسا»، إلى أن الإعصار يصنف من الفئة الرابعة، ووصل إلى اليابسة في الصين اليوم الجمعة، على طول ساحل هاينان التي تمثل أبرز وجهات السياحة، ومقاطعة جوانجدونج المجاورة، بحسب ما ذكرت وكالة «شينخوا» الصينية.

وأُغلقت المدارس الصباحية، وتم تعليق التداول في البورصة بالصين، وقال مكتب التعليم إن الدراسة ستبقى متوقفة في المدارس الابتدائية والثانوية، وأشارت السلطات إلى أن 5 أشخاص أصيبوا بجروح في المدينة بسبب الأحوال الجوية لكن الأضرار محدودة.

وأطلق مرصد أحوال الطقس في هونج كونج تحذيرًا من إعصار قوي سيضرب البلاد، وأضاف أن «ياجي» سيبقى بقوة إعصار كبير ويلتف حوالى 300 كيلومتر بتجاه جنوب غرب هونج كونج صباح الغد.

تحذير السلطات في فيتنام 

ودعت السلطات الفيتنامية نحو 2200 سائح إلى مغادرة الجزيرة والعودة إلى البر الرئيسي قبل وصول الإعصار، وحذرت من أن الأمطار الغزيرة قد تتسبب بفيضانات واسعة في المناطق الجبلية والمدن، بما في ذلك العاصمة هانوي.

وبحسب وزارة الدفاع الفيتنامية، وضع أكثر من 457 ألف فرد من الجيش والشرطة والقوات الأخرى في حالة تأهب واستعداد، لمكافحة أي خطر من المتوقع أن يحدث في الفترة القادمة.

وأعلنت السلطات عن خطط لإغلاق 4 مطارات في شمال البلاد، بما في ذلك مطار نوي باي الدولي الرئيسي في هانوي، لعدة ساعات غداً السبت، و فرض على جميع المدن الساحلية والمقاطعات حظر تجوال على السواحل اعتبارا من اليوم.

و بدأ السكان في العاصمة هانوي في تخزين المواد الغذائية وغيرها من الضروريات الأساسية تفاديًا لأي ضرر من الممكن أن يحدث وقت مرور الإعصار المدمر.

رسائل تحذيرية

كما أرسلت السلطات رسائل إلى ملايين المستخدمين لتطبيق «زالو»، التطبيق الأكثر شعبية على الإنترنت في فيتنام، لحثهم على اليقظة والاستعداد للإعصار، والجاهزية الكاملة من أجل التصدي للعاصفة.

وتم إطلاق صافرات الإنذار إلى جانب استخدام مكبرات الصوت العامة في مدينة هالونج من أجل تحذير السكان وتشجيعهم على الاستعداد للفيضانات المحتملة.

ما دور التغيرات المناخية؟

تسببت التغيرات المناخية المختلفة، وغير المسبوقة التي يشهدها العالم مؤخراً هذا العام مجموعة هائلة من الكوارث الطبيعية، والأزمات الاقتصادية المتنوعة التي يعاني منها جميع السكان في دول العالم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • أقل درجة حرارة سجلت في الدولة اليوم
  • سويسرا.. نقل مئات الأشخاص بعد عاصفة وانهيار أرضي
  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)
  • للحديث عن التنمية الزراعية.. «حقائق وأسرار» يستضيف الخبير الزراعي عادل زيدان
  • ظواهر جوية تضرب المحافظات.. طقس الغد ودرجات الحرارة المتوقعة
  • عاصفة إلكترونية مساء اليوم تضامنا مع الكاتب أحمد حسن الزعبي
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة