شدد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية، لرفع الإشغالات والباعة الجائلين من الشوارع والطرق العامة ونقلها إلى الأماكن المخصصة لهم، وكذلك رفع الإعلانات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حفاظاً على المظهر الجمالي لشوارع المحافظة.

وقامت رئاسة مركز ومدين بلبيس بالتنسيق مع إدارة الإشغالات بمجلس مدينة بلبيس بالتعاون مع شرطة المرافق بالمجلس، بتنظيم حملة صباحية جديدة، لرفع كافة الإشغالات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، شملت طريق أبو سمران وميدان الطيارة وطريق الحصان أولاد سيف وطريق عبد المنعم رياض لإعادة الإنضباط للشارع.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بالتنسيق مع قسم الإشغالات برئاسة المركز وشرطة المرافق بشن حملة بشوارع المدينة، وتم رفع جميع الإشغالات من شارع التحرير وشارع مصطفي كامل لإعادة فتح الشوارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وقامت رئاسة مدينة القرين بحملة لإزالة الإعلانات المخالفة بالمدينة، وأسفرت الحملة عن إزالة ٨ إعلانات مخالفة وبدون ترخيص بمناطق عمر بن الخطاب وميدان الشيخة حمده وشارع الديار الشامية بنطاق القرين، وتم إيداع اللوحات في مخازن المدينة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، قامت رئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية بشن حملة بشوارع المدن، وأسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة ٩ إعلانات، وتم إيداع الإعلانات المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة إزالة إشغالات بالشوارع والميادين العامة، ورفع جميع الإشغالات وعدم عودتها مرة أخرى، ومنع الباعة الجائلين التى تعوق حركة المواطنين على مدار الساعة بشارع القيسارية ومزلقان المحطة، وتم رفع إشغالات الباعة الجائلين وتنظيم الباعة الجائلين والتنبيه بعدم وضع الإفتراش بحرم الطريق، ومنع تكدس مركبات التوكتوك والتي تسير بصورة عشوائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية محافظ الشرقية رفع الإشغالات مدن الشرقية فتح الشوارع شرطة المرافق الحملات اليومية الباعة الجائلين الإجراءات القانونیة حیال المخالفین رئاسة مرکز

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي

تنفيذًا لتوجيهات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تواصل مديرية الشباب والرياضة تنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة، لتعزيز دور مراكز الشباب كمراكز مجتمعية لتنمية مهارات الشباب والنشء واكتشاف مواهبهم واستثمار طاقاتهم بشكل إيجابي من خلال برامج وأنشطة متنوعة تهدف إلى المشاركة الفعالة في بناء مجتمعهم.

من جانبه، استعرض مندى عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، جهود المديرية على مدار شهر أغسطس الماضي حيث تنوعت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة الرياضة ما بين استكمال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في ألعاب (الملاكمة - تنس الطاولة- المصارعة)، بالإضافة إلى توسيع قاعدة ممارسة الرياضة مستوى مراكز المحافظة لمدارس الصم والبكم ومراكز تدريب الأيتام ومركز تدريب اللياقة البدنية مركز تدريب الفتيات "كرة السلة " وتدريب الرواد وذوى القدرات والهمم ومركز تدريب التوحد، إلى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية لتشجيع ممارسة الرياضة.

ونفذت إدارة الشباب دورات وورش عمل تدريبية، حيث تم تنفيذ برامج وأنشطة لتشجيع ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال وعدد من التدريبات عن المخلفات الالكترونية ومعرض للمنتجات الحرفية وملتقى توظيف، ونفذت إدارة تنمية النشء، العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب حيث تم عمل تدريبات تشمل (تعزيز المواطنة والمشاركة السياسية – تشجيع ثقافة العمل الحر – الشباب والحفاظ على البيئة – القيادة وتطوير الذات – دورة اسعافات أولية واصابات الملاعب وغيرها من الندوات والتدريبات).

وأضاف "عكاشة" أن إدارة البرلمان والتعليم المدني برنامج تثقيف سياسى بمراكز الشباب ودورات تنمية سياسية وملتقيات برلمانية، كما نظمت إدارة تنمية النشء العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب شملت برنامج تعزيز المواطنة والمشاركة السياسية والدولية وبرنامج التشجيع على الإبداع الثقافى ورعاية المواهب وتنفيذ عدد من دورات الاسعافات الأولية وغيرها من الندوات والتدريبات والأنشطة.

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يعتزم زيارة تيمور الشرقية.. هل سيلتزم الصمت حيال فضيحة الاعتداء الجنسي؟
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • خطفوه من الشرقية لـ مغسلة الهرم.. «الداخلية» تنجح في تحرير شاب
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص فى الشرقية
  • مراكز الشرقية تتجمل احتفالاً بعيد المحافظة القومي
  • الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية