زنقة 20:
2024-09-08@18:42:40 GMT

نقيب الصحفيين : العفو الملكي التفاتة إنسانية بارزة

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

نقيب الصحفيين : العفو الملكي التفاتة إنسانية بارزة

زنقة 20 ا الرباط

قال عبد الكبير اخشيشن رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية إن ” العفو الملكي الذي شمل مجموعة من الصحفيين والنشطاء بمناسبة عيد العرش المجيد هو التفاتة ملكية إنسانية بارزة، ورسالة تهدف إلى تعزيز مسار الإصلاحات المنتظرة بجرعات تمكننا من إعادة الاعتبار للممارسة المهنية النبيلة.

واعتبر اخشيشن في تصريح صحفي أن” هذا العفو يتماشى مع التحولات العميقة والإصلاحات الكبرى التي حققتها بلادنا، ويعكس تفاعلنا الإيجابي مع منظومة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بما في ذلك آليات هيئات المعاهدات والالتزامات الاتفاقية، فضلا عن رئاسة بلادنا لمجلس حقوق الإنسان” .

وأكد اخشيشن أنه سبق للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أن عبرت في مناسبات عديدة عن أن “حوادث السير” التي تعرض لها الجسم الإعلامي قد أضرت به كثيرا، وأثرت سلبا على صورة بلادنا التي أحرزت خطوات هامة وكبيرة في مجال الحريات.

من واجبنا اليوم، يضيف اخشيشن، أن نلتقط هذه الرسالة بجدية، وأن نتحمل مسؤولياتنا كل من موقعه، داخل المقاولات الإعلامية التي يجب أن تصان فيها كرامة الصحافيات والصحفيين والعاملات والعاملين، وفي أوساط المهنيين للتسلح بأخلاقيات وقواعد المهنة، وأن تكون مناسبة مراجعة منظومة القوانين فرصة للانتصار للمهنة والمهنيين من مدخل التحصين الذاتي والموضوعي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يدعم تطبيق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يدعم تطبيق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الإفراج عن 151 متهما رسالة هامة بأن الدولة تعمل على الحفاظ على مستقبل المفرج عنهم.

قال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية “صدى البلد"، أن المفرج عنهم سيكونون طرفا أساسيا في العملية التنموية للدولة المصرية، مؤكدا أن المواطن عليه أن يعلم أن هذا الوطن يحتاج إلى جهد من جميع طوائفه.

وتابع مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، أن الإختلاف في الرأي مهم لمصلحة النظام، مؤكدا أن الرئيس السيسي تحدث أنه يرحب بالاختلاف، ولكن لن يكون هذا الاختلاف على مصلحة الوطن.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تواجه تحديات وأزمات ومشاكل، مؤكدا أن تلك المشاكل محاطة بمصر من جميع الإتجاهات، مؤكدا أن الشعب المصري لديه إنتماء وطني بالفطرة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • نقيب الصحفيين يكشف سبب وقف القيد من جريدة الميدان
  • الصحفيون المؤقتون يشيدون بجهود “الوطنية للصحافة” للحصول على حقهم في التعيين
  • «الصحفيين» تناقش ملف القيد على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة اليوم
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان
  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: قوائم العفو الرئاسي تعكس التزام الجمهورية الجديدة بالعدالة
  • برلماني: العفو عن 151شابًا إضافة جديدة لملف حقوق الإنسان في مصر
  • مصطفى بكري: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يدعم تطبيق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • عضو بالشيوخ: استمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يعزز من تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان