نفذت إدارة التفتيش البيئي والمخلفات الصلبة والخطرة بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ حملة مفاجئة للتفتيش على منشآتين صناعيتين بمدينة الصالحية الجديدة.

وأسفرت جهود الحملة التي  استهدفت التأكد من تطبيق تلك المنشآت للإشتراطات البيئية في التخلص الآمن من المخلفات، وعدم الخلط بينهم، وعدم وجود إنبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة؛ على ضبط مخالفات بالمنشآتين وتم تحرير جنحتين لهما.

وأشار الدكتور مجدي الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت التي تم التفتيش عليها تتمثل في (عدم وجود سجل مخالفات خطرة – عدم وجود سجل بيئي – عدم مطابقة غرفة تجميع النفايات للإشتراطات البيئية - عدم فصل المخلفات الخطرة عن المخلفات الصلبة - عدم وجود غرفة للمخلفات الصلبة - إنتهاء رخصة تداول المخلفات الخطرة) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة. 

وتم تحرير محاضر ضدهم وجاءت علي النحو التالي: تحرير محضر جنحة لمصنع إنتاج نشا وجلوكوز  رقم (2432) جنح الصالحية الجديدة  لسنة 2024، تحرير محضر جنحة لمصنع منظفات رقم (2433) جنح الصالحية الجديدة لسنة 2024.

وفي سياق متصل، ونفذت إدارة التفتيش البيئي والمخلفات الصلبة والخطرة بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حملة مفاجئة للتفتيش على ثلاث منشآت صناعية بمدينة العاشر من رمضان، وذلك للتأكد من تطبيق تلك المنشآت للإشتراطات البيئية في  التخلص الآمن من المخلفات، وعدم الخلط بينهم، وعدم وجود إنبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة، وأسفرت الحملة على ضبط مخالفات بثلاث منشآت وتم تحرير ثلاث جنح لهذه المنشآت.

وأشار الدكتور مجدى الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت التي تم التفتيش عليها تتمثل في (عدم وجود سجل مخالفات خطرة، عدم وجود سجل بيئي، عدم مطابقة غرفة تجميع النفايات للإشتراطات البيئية، عدم فصل المخلفات الخطرة عن المخلفات الصلبة، عدم وجود غرفة للمخلفات الصلبة، إنتهاء رخصة تداول المخلفات الخطرة ) و تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة.

وتم تحرير محاضر ضدهم وجاءت على النحو التالي: تحرير محضر جنحة لمصنع إنتاج تيل فرامل رقم (6854)جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2024، ومحضر جنحة لمصنع إنتاج درفلة  رقم (6855) جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2024، كما تم تحرير محضر جنحة لمصنع صباغة وطباعة  رقم (6856) جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخلفات الصلبة الاسماعيليه الشرقية المخلفات الإقليمي جهاز شئون البيئة الصالحية الجديدة الهيئة العامة شئون البیئة بالشرقیة المخلفات الصلبة المخلفات الخطرة العاشر من رمضان وتم تحریر تم تحریر لسنة 2024

إقرأ أيضاً:

أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن المرحلة الجديدة التي تم إطلاقها في العلاقات مع جمهورية مصر العربية، ستكون لصالح غزة ، وفلسطين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، السبت، خلال النسخة الـ 21 من مؤتمر طلاب مدارس الأئمة والخطباء بولاية قوجا إيلي، شمال غربي تركيا.

وفي كلمته، قال أردوغان إن “الوقوف ضد إرهاب الدولة لإسرائيل واجب إسلامي وإيماني بالنسبة لنا كما أنه قضية وطنية”.

وتطرق الرئيس أردوغان إلى مقتل الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي، الجمعة، على يد قناص إسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال: “إسرائيل قتلت بخسة أمس ابنتنا الشابة عائشة نور أزغي أيغي فضلا عن قتلها 40 ألف مدني بريء حتى اليوم”.

المصدر : الأناضول

مقالات مشابهة

  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • محافظ كفر الشيخ يضع حجر الأساس لمصنع تدوير المخلفات الصلبة بقرية الحمراوي
  • خطفوه من الشرقية لـ مغسلة الهرم.. «الداخلية» تنجح في تحرير شاب
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق
  • مديرية أمن طرابلس تنفذ حملة أمنية موسعة ضد التسول
  • صحة الشرقية: غلق 4 مخابز وإعدام كمية من الملح الفاسد بأبو حماد
  • خلال 3 أيام.. تحرير 485 محضرًا خلال حملة تموينية على أسواق ومخابز القليوبية
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة