رام الله - صفا

التقى وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم مع الممثلة الجديدة لليونسكو لدى فلسطين ليلي نايستاني، لمناقشة دعم التعليم في فلسطين في ظل التحديات وتحديداً في ظل العدوان المتواصل للاحتلال على قطاع غزة، ووضع العراقيل بمختلف أشكالها في القدس والضفة الغربية، حيث تركز اللقاء على تعزيز التعاون لتطوير التعليم العام والعالي، وتوفير الدعم اللازم للجامعات الفلسطينية.

وخلال اللقاء أكد برهم ضرورة تحسين البيئة التعليمية وتوفير الدعم اللازم، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإعادة بناء المؤسسات التعليمية المتضررة وتطوير النظام التعليمي ليكون أكثر مرونة واستجابة للظروف الصعبة التي يعيشها الطلبة؛ خاصة في قطاع غزة، كما تمت مناقشة سبل تعزيز التعليم الإلكتروني، وضمان استمرارية التعليم في ظل الأزمات، لافتاً للجهود الكبيرة التي قامت بها الوزارة في توفير التعليم عن بعد لطلبة قطاع غزة.

بدورها، شددت نايستاني على التزام المنظمة بدعم التعليم في فلسطين وتعزيز الشراكات الدولية لتوفير الموارد والخبرات اللازمة لتحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة الفلسطينيين، مؤكدة أن اليونسكو تضع خبراتها تحت تصرف الوزارة فيما يخص تطوير الاستراتيجية لقطاعي التعليم العام والعالي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة التربية التعلیم فی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي

الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأحد، قرب إطلاق وجبة جديدة من المتقدمين للشمول بالمعين المتفرغ، فيما أكد أن أعداد المشمولين بمنحة الطلبة ارتفع إلى مليونين و400 ألف طالب.

وقال الأسدي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة أطلقت الوجبة الخاصة المتعلقة بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال مرضى السكري والأيتام بواقع 61 ألفاً و700 مستفيد". 

وأضاف أن "الوزارة ستطلق في الأيام المقبلة وجبات للمعين المتفرغ، أما وجبات الرعاية الاجتماعية فننتظر تخصيصات مالية جديدة". 

وبشأن منحة الطلبة، أكد وزير العمل أن "الوزارة مستمرة في منحة الطلبة وحاليا متوقفة وستعود مع بداية العام الدراسي"، موضحا أن "المنحة وضعت في الموازنة لكل عام وهي خارج موازنة وزارة العمل".

وذكر أن "الأعداد كانت في البداية مليوناً وألف طالب ولكن بعد توزيع المنحة وصل العدد الى مليونين و400 ألف طالب".

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة.. وتبحثان سبل توطيد أواصر التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة توطيد التعاون
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • التربية تعلن ضوابط نقل الطلبة المتلكئين في الدراسة الأكاديمية.. وثيقة
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • الدراسة في أكاديمية الشعر باستخدام "التعليم الهجين"
  • «الهلال» تطلق حملتها السنوية لدعم التعليم