أكد الدكتور مجدي الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية بأن إدارة التفتيش البيئي والمخلفات الصلبة والخطرة بفرع جهاز شئون البيئة بالشرقية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتنفيذ حملة مفاجئة للتفتيش على منشآتين صناعيتين بمدينة الصالحية الجديدة وذلك للتأكد من تطبيق تلك المنشآت للإشتراطات البيئية في التخلص الآمن من المخلفات وعدم الخلط بينهم وعدم وجود إنبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة، وأسفرت الحملة على ضبط مخالفات بالمنشآتين وتم تحرير جنحتين لهما.

وأوضح رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت التي تم التفتيش عليها تتمثل في (عدم وجود سجل مخالفات خطرة - عدم وجود سجل بيئي - عدم مطابقة غرفة تجميع النفايات للإشتراطات البيئية - عدم فصل المخلفات الخطرة عن المخلفات الصلبة - عدم وجود غرفة للمخلفات الصلبة - إنتهاء رخصة تداول المخلفات الخطرة) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة.

وأشار رئيس جهاز شؤون البيئة بأنه تم تحرير محضر جنحة لمصنع إنتاج نشا وجلوكوز رقم (2432) جنح الصالحية الجديدة لسنة 2024، وتحرير محضر جنحة لمصنع منظفات رقم (2433) جنح الصالحية الجديدة لسنة 2024.

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخازن ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية وبيئية من الجهات المختصة وكذلك التأكد من التخلص الآمن من النفايات الخطرة وتطبيق القانون على المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة جهاز شئون البيئة محافظة الشرقية مدينة الصالحية الجديدة الصالحیة الجدیدة عدم وجود

إقرأ أيضاً:

بيع محال تجارية بسكن موظفي العاصمة بمدينة بدر.. وأخرى بسوهاج الجديدة

أعلن المهندس محمد عبد العزيز عامر،  رئيس جهاز مدينة بدر، أنه تم بيع 14 محلاً تجارياً  وصيدلية  بالسوق التجارية رقم 1 والسوق رقم 2 بمنطقة زهرة العاصمة " سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية - المرحلة الأولى "بالمدينة، وذلك بالمزاد العلني لزيادة الخدمات.
وأشارت المهندسة أسماء عمران، نائب رئيس الجهاز، إلى أن ذلك يأتي في إطار سعي جهاز المدينة نحو توفير خدمات مختلفة للمواطنين والارتقاء بمستوى تلك الخدمات، لافتةً إلى أن المحال التي تم بيعها بأنشطة  ( سوبر ماركت – مطعم - أسماك -  عطارة – مكتبة  - كوافير رجالى  - وغير ذلك ).


وفي سياق متصل، أعلن المهندس شريف عبدالبديع، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، أنه تم بيع ٤ محال تجارية، و ٣ وحدات إدارية بالمزاد العلني لتوفير الخدمات للمواطنين.

وأوضح عبد البديع أن الإقبال على المزاد جاء نتيجة عمل وجهد مستمر، ويوضح أن مدينة سوهاج الجديدة مدينة واعدة وجاذبة للاستثمارات في صعيد مصر.

مقالات مشابهة

  • استقالة مفاجئة لمستشار زعيم البوليساريو تكشف عن تصدعات خطيرة في صفوف الجبهة
  • محافظ كفر الشيخ يضع حجر الأساس لمصنع تدوير المخلفات الصلبة بقرية الحمراوي
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • وزيرة البيئة تتفقد موقع تجميع قش الأرز وفحص بمركز أبوحماد بالشرقية
  • وزيرة البيئة: ضرورة إحكام السيطرة في منظومة رصد انبعاثات عوادم السيارات
  • وزيرة البيئة تبدأ أولى جولاتها لموسم مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة من الشرقية
  • أولياء أمور مصر: لائحة الانضباط الجديدة تعيد للمدرسة دورها التربوي والتعليمي
  • جهاز شئون البيئة بقنا يكرم عددًا من القيادات التعليمية بالمحافظة
  • بيع محال تجارية بسكن موظفي العاصمة بمدينة بدر.. وأخرى بسوهاج الجديدة
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة