بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، وجود ثلاثة تحديثات على خطة زيارة الأربعين للعام الحالي، فيما أشارت إلى ان الأعداد ستكون استثنائية هذا العام.

وقال عضو اللجنة النائب ياسر إسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" لجنته في تواصل مستمر مع لجنة زيارة الأربعين المعنية بتنظيم الجهد الامني لإدارة مراسيم الزيارة التي ستكون استثنائية من ناحية الأعداد خلال العام الحالي".

واضاف ان" هناك ثلاثة تحديثات على خطة زيارة الاربعين من ناحية فتح مسارات جديدة وتنظيم تدفقها صوب العتبات المقدسة مع الية ومنهجية في توزيع المواكب الخدمية بما يخلق مرونة عالية، لافتا الى ان" الخطة لن تقتصر على الداخل بل تمتد من المعابر الحدودية وصولا الى كربلاء المقدسة".

واشار إسكندر الى ان" غرفة عمليات عليا ستدير تفاصيل زيارة الاربعين بالتنسيق مع المحافظات، لافتا الى انه سيتم التعامل مع ذروة الزيارة واستيعاب الزيادة الكبيرة بالزائرين من خلال نقاط متعددة تاخذ المرونة بنظر الاعتبار".

وتابع عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، انه" تم الانتهاء من رسم خطوط تدفق الزائرين من خلال المعابر الحدودية، وهي جاهزة لاستقبالهم وفق رؤية وضعت مسبقا في من ناحية الاعداد اليومية وطرق وصولهم الى العتبات المقدسة لاداء مراسيم الزيارة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول - عاجل

بغداد اليوم - متابعة 

أعلن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه" سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

وأضاف، إنه" من المفترض أن يزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بغداد هذا الشهر، استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني".

وأكمل آل صادق، إنه" من المقرر أن يغادر مسعود بزشكيان إلى العراق قبل أن يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأشار السفير الإيراني في بغداد إلى، إن" الرئيس بزشكيان سيزور محافظة البصرة وأربيل إذا توفرت الظروف بعد زيارة المراقد الشيعية المقدسة في كربلاء والنجف وبغداد".

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لزيارة العراق.

وكان بزشكيان قد أكد أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للعراق، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حسبما أعلنته وسائل إعلام ايرانية رسمية في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • حسم الجدل بشأن آلية دفن جثث الإرهابيين في العراق - عاجل
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • مقتل شخص بهجوم مسلّح في ناحية زمار بنينوى
  • عاجل - آخر تحديثات أسعار الدولار اليوم الأحد8 سبمبر 2024
  • رواتب الموظفين ستتأخر وقد يتم تخفيضها.. العراق يدخل دائرة الخطر بسبب النفط - عاجل
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول - عاجل
  • 90% من أهوار العراق ضربها الجفاف.. البرلمان: نريد إجراءات عادلة - عاجل
  • نائب يحدد إيجابيات قانون الأقليات ويؤكد وجود دعم نيابي لتمريره - عاجل
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل