شارك إيلون ماسك نسخة معدلة من فيديو حملة كامالا هاريس، والتي تضمنت تعليقًا صوتيًا مزيفًا ينسب إليها تصريحات لم تقلها، مثل "لقد تم اختياري لأنني الموظف المتنوع النهائي". وفقًا لما رصدته صحيفة نيويورك تايمز، لم يتضمن المنشور أي إشارة إلى أن الفيديو تم التلاعب به، ما يتعارض مع سياسات منصة X التي تحظر مشاركة الوسائط المضللة.



ظل المنشور متاحًا طوال عطلة نهاية الأسبوع، حيث حقق أكثر من 119 مليون مشاهدة بحلول ظهر يوم الأحد. الفيديو الأصلي نُشر بواسطة مستخدم آخر يُدعى @MrReaganUSA، الذي أشار في منشوره إلى أن الفيديو هو محاكاة ساخرة. الصوت في الفيديو يشير إلى أمور أخرى مثل: "لقد أمضيت أربع سنوات تحت وصاية دمية الدولة العميقة، المرشد الرائع جو بايدن". على الرغم من ذلك، لم يتم تصنيف منشور ماسك الذي اكتفى بالتعليق "هذا مذهل" مع رمز تعبيري ضاحك على أنه مضلل.

وفقًا لسياسات منصة X، يُسمح أحيانًا للوسائط المعدلة بالبقاء على الموقع دون تصنيفها على أنها مضللة، بشرط ألا تسبب ارتباكًا كبيرًا حول صحة الوسائط. مع ذلك، أبدت صحيفة نيويورك تايمز أنه تم اقتراح العديد من الملاحظات المجتمعية التي لم تُضاف بعد إلى المنشور.

يثير احتمال استخدام التزييف العميق للتأثير على آراء الناخبين قبل الانتخابات قلقًا متزايدًا في السنوات الأخيرة. في وقت سابق من هذا العام، وقعت 20 شركة تكنولوجيا اتفاقية تتعهد فيها بالمساعدة في مكافحة "الاستخدام المخادع للذكاء الاصطناعي" في انتخابات عام 2024، بما في ذلك منصة X.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات

قال مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، الخميس إنه سيؤسس لجنة كفاءة حكومية برئاسة الملياردير الداعم "إيلون ماسك" إذا فاز في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك خلال خطاب عرض فيه رؤيته الاقتصادية للبلاد.

اعلان

وخلال كلمته في "نادي نيويورك الاقتصادي"، تعهد ترامب بخفض الضرائب على الشركات التي تنتج داخل الولايات المتحدة، مع تأسيس مناطق خاصة "منخفضة الضرائب".

ترامب يدعم لجنة الكفاءة ويعلن أن إيلون ماسك سيرأسها

في تصريح هو الأول من نوعه، كشف ترامب أن إيلون ماسك صاحب شركة "تسلا" ومالك منصة "آكس"، قد وافق على رئاسة اللجنة. وأكد أن هذه اللجنة ستعمل على القضاء على "الاحتيال والمدفوعات غير السليمة" خلال ستة أشهر من إنشائها.

وأضاف ترامب أنه سيشكل لجنة كفاءة حكومية لتدقيق الأداء المالي والإداري للحكومة الفيدرالية بالكامل.

ماسك يعبر عن استعداده للخدمة

من جانبه، صرح إيلون ماسك في بودكاست بتاريخ 19 أغسطس أنه ناقش مع الرئيس السابق فكرة اللجنة وأبدى اهتمامه بالانضمام إليها، قائلاً: "أتطلع إلى خدمة أمريكا إذا أتيحت الفرصة". وأضاف ماسك في تغريدة على منصة "إكس" يوم الخميس: "لا أحتاج إلى أجر، أو لقب، أو اعتراف".

ترامب يعرض على ماسك دورًا كمراجع اتحادي إذا فاز في نوفمبر

في وقت سابق، أعرب ترامب عن رغبته في تعيين إيلون ماسك في دور "وزاري" لإجراء تدقيق شامل للوكالات الفيدرالية، وذلك بهدف القضاء على "إهدار المال العام والتنظيمات غير الضرورية". وأكد ماسك سريعًا أنه "لا يستطيع الانتظار" للانضمام إلى هذه المهمة إذا تحققت الفرصة.

Related"نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية أقارب ترامب ضحية لعملية احتيال على منصة "إكس"يحكي رحلة صعود دونالد ترامب.. فيلم "المتدرب" ينجح في العثور على موزع ويُعرض قبل انتخابات نوفمبرردود فعل على اقتراح ترامب

من جهته، اتهم الرئيس الوطني للاتحاد الأمريكي لموظفي الحكومة إيفريت كيلي، الذي يمثل حوالي 750 ألف موظف حكومي، ترامب وماسك بالرغبة في تقويض الخدمة المدنية غير الحزبية واستبدال الموظفين المفصولين بالأصدقاء والحلفاء.

وعندما سُئل هنرى بولسون، الخبير الاقتصادي وأحد المقربين من ترامب عن قيادة ماسك للجنة المقترحة، قال إنه "من الرائع أن يكون لدينا كحليف أو صديق، إنه رجل أعمال رائع، وأعتقد أن الحكومة يمكن أن تصبح أكثر كفاءة بكثير".

مع الإشارة إلى أنّ الرئيس الجمهوري رونالد ريغان كان قد أنشأ هيئة مشابهة خلال فترة حكمه من 1981 إلى 1989 تُعرف باسم لجنة غرايس.

 

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتجه إلى حرب عالمية ثالثة.. ترامب مهاجما بايدن: القنابل تتساقط في كل مكان والرئيس نائم أكسيوس: ترامب لم ينجح في المحافظة على الصدارة.. ومستشاروه يُعبّرون عن انزعاجهم من أدائه بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى وقصف في رفح وحي الزيتون والصبرة بالقطاع وانسحاب إسرائيلي من مخيم جنين بالضفة يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة قتل قطاع غزة ميشال بارنييه جريمة حكومة إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون حريق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • إيلون ماسك: سبيس إكس ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من
  • المغرب.. إعلان عن بيع مدرسة خاصة بتلاميذها يثير جدلاً واسعاً
  • مذكرة بنموسى لتشجيع التلاميذ على لعب الغولف تخلق جدلا واسعا
  • شاهد.. إيلون ماسك يسخر من ترشح هاريس للانتخابات الأمريكية
  • إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب