قدم أهالى قرى وادى الصعايدة بمركز إدفو شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى على حزمة الخدمات التى تم تقديمها وتوفيرها لهم من خلال مبادرته الإنسانية " حياة كريمة "، والتى لم تحظى بها قراهم منذ إنشاؤها فى مطلع التسعينات تحت إشراف هيئة التعمير لخلق مجتمع زراعى عمرانى متكامل.

مقدمين شكرهم أيضاً للواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان لإستجابته الفورية لتشغيل محطة الرى، والتى ساهمت فى توفير المياه للأراضى الزراعية.

جاء ذلك أثناء قيام وحدة حياة كريمة بالمحافظة بمتابعة معدلات التنفيذ الجارية بعدد 61 مشروع ضمن المبادرة الرئاسية بقرى وادى الصعايدة، والتى يستفيد منها أكثر من 40 ألف نسمه، ونقلوا توجيهات محافظ أسوان بعدم السماح للشركات المتخاذلة والمقاولين التابعين لهم حيث سيتم سحب الأعمال من الشركات التى تم توجيه أكثر من إنذار لها بهدف سرعة الإنتهاء من المشروعات المتبقية بكافة قطاعات العمل العام.

فضلاً عن الإنتهاء من الملاحظات المتنوعة التى تم رصدها، ويذكر بأنه تم الإنتهاء من تنفيذ 35 مشروع بنسبة 100%، وتم التشغيل التجريبى لها والتى شملت مشروعات إنشاء المجمع الخدمى والزراعى ونقطة الإسعاف ومركز تنمية الأسرة والطفولة، بالإضافة إلى 5 مدارس، و 5 كبارى على الترع.

فضلاً عن مشروعات إحلال وتجديد خطوط وشبكات مياه الشرب والكهرباء، وأبراج شركة الإتصالات، وأعمال الفايبر، والغاز الطبيعى، ورصف الطرق الداخلية، ومكتبة كتابك، ووحدات طب الأسرة، والوحدة البيطرية.

فيما جارى العمل بمحطات رفع الصرف الصحى ومحطة مياه الشرب وشبكات الإنحدار والطرد والوصلات المنزليه، بالإضافه لمراكز الشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان اخبار أسوان وادى الصعايدة محطات الرى رى الأراضى

إقرأ أيضاً:

بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه شارونة في المنيا

أعطى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة المرشحة بعد رفع كفائتها، وتضم محطة شارونة الثابتة بسعة إنتاجية تبلغ 60 لتر/ثانية، إضافة إلى محطة الكومباكت بسعة 30 لتر/ثانية، ليصل إجمالي طاقة المحطة بعد عمليات الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، إلى 90 لتر/ثانية حيث تغذي المحطة مجلس قروي شارونة وقرى شارونة، جزيرة شارونة، قرارة، بالإضافة إلى العزب والنجوع التابعة لها.

تحسين خدمات المياه المقدمة لسكان المنطقة

وخلال جولته، تابع محافظ المنيا الإنشاءات بمحطة مياه جزيرة شارونة، الجارى إنشائها بطاقة إنتاجية تبلغ 100 لتر/ثانية، لتسهم المحطة الجديدة في تغذية قرى جزيرة شارونة وقرارة، بجانب محطة شارونة المرشحة.

وأكد «كدواني» على أهمية الانتهاء من كافة أعمال التطوير في المواعيد المحددة لضمان تحسين خدمات المياه المقدمة لسكان المنطقة، مشددًا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في التنفيذ لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المشروعات الحيوية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

تدعيم شبكات المياه بالقرى 

وأثناء جولته، استمع «كدواني» إلى شكاوى عدد من المواطنين بشأن نقص مياه الشرب في بعض المناطق، وطمأنهم بأن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من إنشاء محطة مياه جزيرة شارونة، مشيراً إلى أن التشغيل التجريبي للمحطة سيتم قريبًا، مما سيسهم في مد وتدعيم شبكات المياه بالقرى التابعة، وتوفير مياه صالحة للشرب تلبي احتياجات جميع الأهالي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بأسوان
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • العراق يطلق مشروعات كهرباء جديدة في 3 محافظات
  • بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه شارونة في المنيا
  • تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان
  • بدء تجارب تشغيل خط سكة حديد «كفر داوود - السادات»
  • «سكك حديد مصر»: تشغيل قطار 1089 «أسوان - إسكندرية» اليوم
  • مجتمع النفايات الفكرية «١»
  • جرائمهم تفضحهم رغم حبكتها