كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية، أنا ما يقرب من ربع المراهقات في العالم اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و19 عاما، تعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي على أيدي شركائهن.

وذكر تقرير في مجلة "لانسيت" أن الفتيات من أوقيانوسيا وجنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا، كن أكثر عرضة للخطر.

وقال التقرير: "من بين الفتيات المراهقات في العلاقات، تعرض ما يقرب من الربع (24%) - حوالي 19 مليونا - للعنف الجسدي أو الجنسي من قبل شريك حميم قبل سن العشرين.

وتعرض ما يقرب من واحد من كل ستة مراهقين (16%) لمثل هذا العنف في العام الماضي".

وبحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن المناطق الأكثر خطورة في هذا الصدد هي أوقيانوسيا (47%) ووسط إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (40%)، بينما لوحظت أدنى المعدلات في أوروبا الوسطى (10%) وآسيا الوسطى (11%). وتتراوح الأرقام من 6% إلى 49% من الضحايا حسب البلد.



وأشار التقرير إلى أن "عنف الشريك ضد الفتيات المراهقات أكثر شيوعا في البلدان والمناطق ذات الدخل المنخفض، وفي الأماكن التي يوجد فيها عدد أقل من الفتيات في المدارس الثانوية، وحيث تتمتع الفتيات بحقوق قانونية أضعف في الملكية والميراث من الرجال".

وأضاف: "يؤدي الزواج مع أطفال (أقل من 18 عاما) إلى زيادة المخاطر بشكل كبير لأن الفروق في العمر بين الزوجين تؤدي إلى اختلال توازن القوى والتبعية الاقتصادية والعزلة الاجتماعية - وكلها تزيد من احتمالية استمرار سوء المعاملة".

وتعتقد منظمة الصحة العالمية أيضا أنه لا يوجد أي بلد يسير حاليا على المسار الصحيح، لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات بحلول هدف التنمية المستدامة لعام 2030.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المراهقات منظمة الصحة العالمية جنسية اعتداءات منظمة الصحة العالمية المراهقات جسدية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تقرير: صيف 2024 الأشد حرارة في نصف الكرة الأرضية الشمالي

سرايا - قالت خدمة مراقبة تغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، الجمعة، إن العالم مر بأشد فصول الصيف سخونة في نصف الكرة الأرضية الشمالي منذ بدء تسجيل درجات الحرارة، وسط تزايد الاحتباس الحراري.

وذكرت خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي في نشرة شهرية أن الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي من يونيو إلى أغسطس هذا العام تجاوز الصيف الماضي ليصبح الأشد حرارة في العالم.

وتزيد الحرارة الاستثنائية من احتمالات أن يتجاوز عام 2024 عام 2023 ليصبح الأعلى حرارة على الإطلاق على كوكب الأرض.

وقالت سامانثا بورجيس نائبة مدير الخدمة "خلال الأشهر الثلاثة الماضية، شهد العالم شهري يونيو وأغسطس الأكثر سخونة واليوم الأكثر سخونة على الإطلاق، والصيف الأعلى حرارة في نصف الكرة الأرضية الشمالي على الإطلاق".

وأضافت أنه ما لم تعمل الدول على خفض انبعاثاتها المسببة لارتفاع درجة حرارة الكوكب بشكل عاجل فإن الطقس المتطرف "سيصبح أكثر حدة". وتشكل الانبعاثات الناجمة عن حرق الوقود الأحفوري السبب الرئيسي لتغير المناخ.

وواصل تغير مناخ الكوكب مفاقمة الكوارث هذا الصيف. ففي السودان، تسببت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة الشهر الماضي في إلحاق أضرار بأكثر من 300 ألف شخص وأدت إلى انتشار الكوليرا في البلاد التي مزقتها الحرب.

وتعود بيانات خدمة كوبرنيكوس لعام 1940، وقام العلماء بمقارنتها ببيانات أخرى للتأكد من أن هذا الصيف كان الأكثر سخونة منذ فترة ما قبل الصناعة في عام 1850. "وكالات"



مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة قتلى حرب السودان
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • من هو أول تريليونير في العالم؟.. تقرير أمريكي يتوقع
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • تقرير أممي يحذر من تفاقم أزمة الجوع العالمية: غزة في مقدمة الأزمات الغذائية
  • الشيخ يفتح النار على مانشيني وسالم الدوسري : لا يوجد جديد والتوظيف سيء .. فيديو
  • تقرير: صيف 2024 الأشد حرارة في نصف الكرة الأرضية الشمالي
  • تقرير: صيف 2024 الأعلى حرارة على الإطلاق في العالم
  • تأثير الغرور على مسيرة الفنانين في العالم العربي (تقرير)