أكد حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن نسب الإشغال في فنادق مدينة العلمين تصل إلى 100% حتى نهاية أغسطس المقبل، مؤكدًا أن هناك إقبال ضخم من الزوار سواء المصريين أو السياح من العرب والأجانب من مختلف الجنسيات.

غرفة السياحة: العلمين أصبحت تريند إقليمي ودولي سحبت البساط من مقاصد كثيرة بالمنطقة (فيديو) تنشيط السياحة: عدد الغرف الفندقية بالساحل الشمالي 4500 غرفة ونحتاج لعشرة أضعاف هذا الرقم

وأضاف "هزاع"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن ثقافة مهرجان العلمين قريبة بصورة أكبر للعرب سواء من ناحية الغناء أو الحفلات أو المسرح، مشيرًا إلى أن مدينة العلمين مُجهزة على أعلى مستوى ويتوافر بها كل الإمكانيات والخدمات والبنية التحيتة فضلا عن الطرق والمواصلات التي يحتاجها المواطن.

 

وتابع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن مهرجان العلمين الجديدة وجهة سياحية عالمية تدعم الترويج السياحي لمصر، مشيرًا إلى أن مطاري العلمين وبرج العرب بالإسكندرية ساهما في زيادة أعداد السياح وزوار مدينة العلمين، حيث يدعما الطيران الشارتر من الدول العربية والأوربية بأسعار أفضل من ناحية التكلفة، لافتا إلى أن الطيران الشارتر القادم من أوروبا يستغرق نحو 5 ساعات كحد أقصى بينما من الدول العربية ساعتين فقط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للغرف السياحية الترويج السياحي لمصر الترويج السياحي الاتحاد المصري الطرق والمواصلات الدول العربية مهرجان العلمين مهرجان العلمين الجديدة وجهة سياحية نسب الإشغال

إقرأ أيضاً:

مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين

أعرب المخرج وليد طلعت، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مسرحية "عريس البحر".

وأكد وليد طلعت، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، إنه حرص في البداية على التواصل مع بدري السيد مصحح اللهجة حتى يتمكن فريق العمل من إتقان اللهجة الصعيدي، لافتًا إلى أنه بدأت بعد ذلك في مرحلة المواويل الصعيدي ومعرفتها لأن أبطال المسرحية طلاب الجامعة البريطانية وهناك أشياء كثيرة لا يعلموها، وبعد ذلك انتقل إلى مرحلة تدريب بناء الشخصية.

وعن الصعوبات التي واجهته، قال : " إن أصعب المراحل في العرض هي اثناء اختيار فريق العمل حتى يتناسب مع طبيعة الشخصية التي سيجسدها".

وأضاف  : "ان الاستعداد للعرض المسرحي بدء منذ عام ٢٠٢١ تقريبًا وتوقفنا وقت كورونا ثم عدنا مرة أخرى وكان أول عرض عام ٢٠٢٣ ".

وعن ارتجال الممثلين على المسرح، قال : " لا أسمح بذلك على الاطلاق ويوجد بروفة چنيرال يتم خلالها الاتفاق على كل شيء وغير مسموح عن الخروج عما تم الاتفاق عنه".

وعن مشاركة العرض في مهرجان العلمين، قال : " في الحقيقة الفنان أحمد البوهي هو من شرح العرض للمشاركة في المهرجان وكان الاستعداد مختلف تمامًا لأن الجمهور مختلف نظرا لأنها جمهور مصيف".


 

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية» تطالب البازارات بسرعة الحصول على الترخيص وطلب الانضمام للعضوية
  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • مقتل شخص بهجوم مسلّح في ناحية زمار بنينوى
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»
  • عقب شهرين من اختطاف والده.. قوات العمالقة تختطف نجل الشيخ القبلي "عصام هزاع"
  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)
  • مكاسب معرض العلمين للطيران والفضاء