تستمر حصيلة القتلى في الصعود جرّاء هطول أمطار غزيرة أدّت إلى انهيارات أرضية مميتة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء في ولاية كيرالا جنوب الهند.

اعلان

قال مسؤولون اليوم، إنّ انهيارات أرضية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 49 شخصًا، في حين يُخشى أنّ مئات آخرين ظلّوا محاصرين تحت الأنقاض. ولم يُحدّد بعد النطاق الكامل للكارثة.

وأعاق سوء الأحوال الجوية والتضاريس الوعرة والطرق المسدودة عمليات الإنقاذ. إذ تقع القرى المتضررة في منطقة جبلية في ولاية كيرالا جنوب الهند. ووضعت إدارة الأرصاد الجوية الهندية الولاية في حالة التأهب بعد استمرار هطول الأمطار.

رجال الإنقاذ في مكان الحادث بعد انهيار أرضي في واياناد، بولاية كيرالا جنوب الهند (30 يوليو 2024) AP Photo

قدّم رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، تعازيه لأقرباء الضحايا، وأعرب عن دعمه للجرحى وحزنه عبر تغريدة نشرها على "إكس"، معبرًا عن قلقه من الانهيارات الأرضية. أعلن أيضًا عن تقديم تعويض بقيمة 2,388 دولار أمريكي لعائلات الضحايا.

وقال مودي "أفكاري مع من فقدوا أعزّاءهم وصلواتي للمصابين".

وتتعرض الهند للفيضانات بانتظام خلال موسم الرياح الذي يمتد من يونيو إلى سبتمبر من كل عام ويجلب معظم الأمطار السنوية في جنوب آسيا.

قتلى ومصابون جراء خروج قطار عن مساره في الهندعشرات القتلى والجرحى في حادث تدافع بالهند أثناء الاحتفال بمناسبة دينية حضرها ربع مليون شخص ارتفاع عدد ضحايا التدافع في احتفال ديني بالهند إلى 121 قتيلا وإصابة العشرات

ووفقًا للعلماء، فإنّ تأثير الرياح الموسمية يزداد سوءًا نتيجة لتغير المناخ. وواجهت ولاية كيرالا أسوأ فيضانات في القرن عام 2018 بعد هطول أمطار مدمّرة حيث قُتل ما يقرب عن 500 شخص.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عواصف قوية وريح عاتية وأمطار غزيرة تضرب لاتفيا وتسبب بفيضانات عارمة بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين فيضانات غير مسبوقة تجتاح شمال اليابان ورئيس الوزراء يدعو للحذر ضحايا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية بحث وإنقاذ الهند تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next نزوح شبه يومي وإنهاك تجاوز المدى: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين على ترك مخيم البريج تحت التهديد يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next باريس 2024: مواجهة نارية بين عملاقي التنس انتهت بتفوق ديوكوفيتش على نادال في اللقاء الـ60 بينهما يعرض الآن Next حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهامات حول عرقلة مفاوضات الهدنة اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة تلوث المياه فرنسا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس رياضة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة ضحايا كوارث طبيعية بحث وإنقاذ الهند تغير المناخ إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة تلوث المياه فرنسا فيضانات سيول قطاع غزة حركة حماس رياضة السياسة الأوروبية انهیارات أرضیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: جنين أصبحت مدينة أشباح مدمرة

قال اللواء سمير عباهرة، خبير استراتيجي، إن جيش الاحتلال أعلن انسحابه من مدينة جنين بالضفة الغربية، ولكن ترك من وراءه كارثة على مستوى البنية التحتية، وأصبحت جنين الآن مدينة أشباح مدمرة على مستوى المباني والمحلات التجارية.

أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير رئيس الوزراء الأسبق يفاجىء شريف عامر على الهواء بسبب الفنان أسامة عباس


وأضاف عباهرة، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن أهم أهداف رئيس الوزراء  الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يبقى ضمن المشهد السياسي الإسرائيلي متجاوزًا القوانين الدولية والأعراف الدولية، مشيرًا إلى إسرائيل تريد أن تفرض حلً عسكريًا على القضية الفلسطينية وعلى الشعب الفلسطيني ودوافع العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في الضفة الغربية دوافع سياسية قبل أن تكون أمنية.

وتابع أن إسرائيل وضعت في برنامجها قضية تدمير البنية التحتية وتدمير المدن حتى تضع الشعب الفلسطيني أمام خيارين اما البقاء في هذه الحالة والتهجير من فلسطين، وعنوان المرحلة الحالية من جيش الاحتلال هو التهجير وضرب المشروع الوطني الفلسطيني، موضحًا أن إسرائيل لم تلتزم يومًا بالقانون الدولي وأنها تجاوزت كل القرارات الشرعية الدولية وردود فعل المجتمع الدولي تعطي إسرائيل دافعة للقيام والاستمرار بهجماتها على الشعب الفلسطيني.
 

مقالات مشابهة

  • الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة
  • إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • قلق أهالي عشرات المفقودين إثر حريق مدرسة في كينيا
  • هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب “كهرمان مرعش” التركية
  • وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس
  • نادى التطويرات بقنا يعرض فيلم ورق التوت ضمن فعاليات صيف شبابنا 2024
  • أمطار متفاوتة الشدة على معظم المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من انهيارات وسيول وعواصف رعدية
  • خبير استراتيجي: جنين أصبحت مدينة أشباح مدمرة
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”