بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، صباح اليوم الثلاثاء،  بمقر وزارة قطاع الأعمال بمدينة العلمين الجديدة،  عددا من ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين.

صناعة القطن المصري

‏‎وناقش الجانبان خلال اللقاء،  جهود تنمية إنتاج وصناعة القطن المصري والنهوض به، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

وزير الزراعة يوجه الاهتمام بالإرشاد الزراعي


وتناول اللقاء أيضا مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج الذي تنفذه الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة للوزارة، للنهوض بهذه الصناعة واستخدام التكنولوجيا الجديدة من خلال توريد أحدث الآلات والمعدات وتدريب العاملين وتطوير البنية التحتية ونظم العمل والإدارة والتسويق، فضلا عن تعظيم القيمة المضافة للقطن المصري ذو السمعة المتميزة عالميا من خلال التوسع في الصناعات التحويلية وزيادة صادراته في صورة منتجات وليس مواد خام، بالإضافة إلى متابعة توفر احتياجات المصانع الجديدة والقائمة من الأقطان، وتطوير وتنظيم عمليات تداول القطن للحفاظ على نظافة المحصول وجودته وتحقيق سعر عادل للمزارعين وتشجيعهم على زراعة القطن.

وزيرا قطاع الأعمال و الزراعة يبحثان سبل النهوض بالقطن المصري

الأقطان قصيرة التيلة

‏‎وتطرق اللقاء إلى موقف مشروع زراعة الأقطان قصيرة التيلة وخطة التوسع فيها، والذي تتبناه وزارة قطاع الأعمال العام ويجري تنفيذه بالتنسيق مع وزارة الزراعة، بهدف تلبية احتياجات المصانع وخفض الواردات من الأقطان قصيرة التيلة لتقليل الفاتورة الاستيرادية وتخفيف الضغط على العملة الصعبة وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صناعة القطن المصري الشركة القابضة للغزل زراعة القطن قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: الفلاح المصري معروف بعطائه وأصل تحقيق إنتاج الغذاء

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هذا اليوم يعتبر عيدان لمصر، وهو افتتاح موسم جني القطن، والاحتفال بعيد الفلاح المصري، مؤكدًا أن الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، من مستلزمات إنتاج، ودعم فني، فضلا عن الإرشاد الزراعي، والذي سيتم تكثيفه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، كما تواصل كافة أجهزة الوزارة وزيادة تحركاتهم لدعم المزارعين والتواصل معهم، بالإضافة إلى تفعيل المراكز الإرشادية، وزيادة تواجد الباحثين في الحقول لتوصيل المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، اليوم، موسم جني محصول القطن بمحافظة المنوفية، يرافقه محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، ورئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب هشام الحصري، ورئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ المهندس عبد السلام الجبلي،

واستقبل المزارعون وفلاحو المحافظة، وزير الزراعة بالمزمار والطبل البلدي، في حالة من البهجة والفرح، بافتتاح موسم الجني، ومشاركة الدولة لهم في احتفالاتهم.

وأوضح وزير الزراعة، أنهم جاؤوا اليوم للاستماع إلى المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورا، وأن الفلاح المصري المعروف بعطائه، هو الأصل في تحقيق الأمن الغذائي وإنتاج الغذاء، وأن الدولة تقدم له كل الدعم بلا حدود، نظرا لدوره الهام.

وتقدم وزير الزراعة ومحافظ المنوفية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، بالتهنئة للمزارعين في عيدهم، وكل التحية والتقدير لدورهم الوطني المشهود.

وتم افتتاح موسم الجني في حقل منزرع على مساحة 5 أفدنة بالصنف «جيزة 97»، حيث تم الاستماع إلى المزارع مالك الحقل، والذي أكد أن متوسط إنتاجيته المتوقعة تزيد على 9 قناطير للفدان.. لافتا إلى أن هذا الصنف يمتاز بأنه موفر للمياه، مبكر النضج، قصير العمر، وعال الإنتاجية.. متقدما بالشكر إلى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتقديمهم كافة سبل الدعم الفني طوال مراحل عمليات الزراعة والإنتاج.

من جهته، أكد محافظ المنوفية أن المحافظة من المحافظات الزراعية وتضم كافة الأنشطة المختلفة من الإنتاج النباتي والحيواني والداجني، لافتا إلى أن زيارة وزير الزراعة اليوم وقيادات الوزارة ورئيسي لجنتي الزراعة والري في مجلسي النواب والشيوخ سوف تشهد تفقد عدد من المشروعات الزراعية وتوزيع الآلات الزراعية، وكذلك مناقشة المشكلات التي توجه المزارعين.. مشيدا بالتعاون بين المحافظة والوزارة لخدمة الفلاح المصري.

اقرأ أيضاًبشرى للمواطنين.. توجيه عاجل من وزير الزراعة بشأن معرض خير مزارعنا لأهالينا

في زيارة مفاجئة.. وزير الزراعة يقيل الطاقم الإداري بجمعية فرهاش بالبحيرة

مستشار وزير الزراعة: معظم صادراتنا من الأراضي الزراعية الجديدة المستصلحة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية بالتزامن مع عيد الفلاح
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يفتتحان موسم جني القطن
  • وزير الزراعة: الفلاح المصري معروف بعطائه وأصل تحقيق إنتاج الغذاء
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في محافظة المنوفية بالتزامن مع احتفالات عيد الفلاح
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية ورئيسا زراعة النواب والشيوخ يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • وزير قطاع الأعمال يؤكد ضرورة التوسع في البرامج التعليمية لتأهيل الطلاب لسوق العمل السياحي والفندقي
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع «جراند فيو سموحة» بالإسكندرية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع "جراند فيو سموحة" بالإسكندرية