مع دخول موسم العمرة وبدء توافد المعتمرين عبر مختلف التأشيرات التي اتاحتها المملكة، يعد منفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، البوابة الرئيسية التي تتيح لك عدة خيارات للوصول إلى مكة براً.
وفور وصول المعتمر المطار يجد أمامه 3 خيارات للذهاب إلى مكة المكرمة مباشرة إما عن طريق قطار الحرمين السريع، وله محطة مخصصة بجانب المطار، أو سيارات الأجرة، أو عن طريق حافلات النقل الترددي.


أخبار متعلقة إدراج ميناء جدة الإسلامي في "بورصة لندن للمعادن" ليصبح مركز توزيع عالميطقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على 4 مناطق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاصيل الرحلات الترددية من مطار جدة إلى مكةجدول الرحلات
رصدت ”اليوم“ جدول الرحلات المخصصة من قبل النقل الترددي فهي توفر رحلة كل ساعة على مدار الـ 24 ساعة بسعر 35 ريال، وتستغرق الرحلة من جدة إلى مكة المكرمة بالباص مدة ساعة و10 دقائق على فترات مختلفة من اليوم.
ويرتبط وجود مثل هذه الخدمة على مدار الساعه أحد أهم خدمات النقل التي تلبي احتياجات ضيوف الرحمن، إذ يجد أمامه العديد من الخيارات المتاحة وفي كل وقت وبأسعار تنافسية.
وتعد الرحلة التي تقل المعتمر من جدة إلى مكة المكرمة من أكثر الرحلات أهمية التي ترافق ذكرى الحاج والمعتمر، فهي تحمل معها الكثير من الروحانية، والترقب لمشاهدة العديد من الوجهات التاريخية والثقافية المهمة، إذ يمر الطريق الذي يربط بين هاتين المدينتين عبر العديد من المعالم السياحية الجميلة، مما يوفر لك نظرة عن قرب على التراث الثقافي الغني للمملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة موسم العمرة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قطار الحرمين السريع ضيوف الرحمن معالم سياحية جدة إلى مکة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الخطة المشتركة للسلام التي سيطرحها أولمرت والقدوة

يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، ووزير خارجية السلطة الفلسطينية الأسبق، ناصر القدوة، الإعلان عن مقترح مشترك للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، يوم غد، الأحد، بحسب ما أفادت مصادر مطلعة.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

ويتضمن المقترح الذي سيعرضه أولمرت والقدوة خلال ظهور مشترك عبر شبكة "سي إن إن"، وقف الحرب على غزة على أساس المخطط التي أعلن عنه الرئيس الأميركي، جو بايدن، وأقره مجلس الأمن الدولي.

وشغل أولمرت منصب رئيس الحكومة الإسرائيلية بين عامي 2006 و2009، وغادر منصبه إثر تورطه في قضايا فساد أدت إلى إدانته وسجنه لاحقا. وحاليا ليس له أي تأثير في المشهد السياسي الإسرائيلي.

وسيؤكد أولمرت والقدوة عزمهما "العمل سوية" لتحقيق المقترح الذي ينص على "إنشاء دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل على أساس حدود 1967، مع ضمان الاعتراف المتبادل والتعايش في أمن وسلام".

ويتضمن المقترح حلًا إقليميًا يتماشى مع الخطة التي طرحها أولمرت أثناء فترة ولايته، والتي تشمل "ضم 4.4% من مساحة الضفة الغربية إلى إسرائيل في مواقع يتم الاتفاق عليها مع الأخذ في الاعتبار المتطلبات الأمنية"، في مقابل تبادل أراضٍ ذات مساحة مماثلة مع إسرائيل، بما في ذلك ممر بري يربط بين قطاع غزة والضفة الغربية.

كما يشمل المقترح "إنهاء سريع للحرب في قطاع غزة"، ويتضمن "وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين والعدد المتفق عليه من الأسرى في السجون الإسرائيلية، وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية".


كما ينص المقترح على "إنشاء كيان فلسطيني لإدارة وإعادة بناء قطاع غزة تحت إشراف مجلس مفوضين مكون من مهنيين تكنوقراط، يرتبط بالسلطة الفلسطينية ويقوم بإعداد غزة والضفة الغربية للانتخابات العامة في غضون 24 إلى 36 شهرًا".

تتضمن الخطة أيضًا "نشر وجود عربي أمني مؤقت بالتزامن مع انسحاب القوات الإسرائيلية، بالتعاون مع قوة أمن فلسطينية يتم إنشاؤها من قبل مجلس المفوضين، بهدف منع الهجمات على إسرائيل من غزة".

وفي ما يتعلق ب القدس ، يشمل المقترح أن تكون "عاصمة دولة إسرائيل بما تشمل جميع الأجزاء التي كانت ضمن حدود إسرائيل قبل 5 حزيران/ يونيو 1967، بالإضافة إلى الأحياء اليهودية التي أُنشئت بعد هذا التاريخ".

في المقابل، ستكون "الأحياء العربية التي لم تكن جزءًا من بلدية القدس الإسرائيلية قبل 1967 جزءًا من القدس عاصمة دولة فلسطين"، على أن تُدار البلدة القديمة من قبل مجلس وصاية دولي يتضمن إسرائيل وفلسطين، ويكون لديه السلطة وفقًا لقواعد يضعها مجلس الأمن".

كما يشير المقترح إلى ما أطلقا عليه تسمية "الحوض المقدس" والذي "سيكون مفتوحًا لجميع الأديان دون قيود على الصلاة أو الحركة، دون أن تخضع أي دولة لسيادة عليه". ووفقا للمقترح "تكون الدولة الفلسطينية غير مسلحة باستثناء ما هو ضروري للأمن الداخلي".

وفي ما يتعلق بالمسائل الرئيسية الأخرى مثل المستوطنات واللاجئين، يطالب أولمرت والقدوة "الأطراف ذات العلاقة بالتعاون مع الدول المعنية لمناقشة هذه القضايا والتوصل إلى اتفاق نهائي شامل، بما في ذلك إمكانية وجود قوة دولية عند نهر الأردن".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • من الأرض إلى الكوكب الأحمر.. ماسك يعلن تفاصيل رحلة تاريخية للفضاء
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • تفاصيل الخطة المشتركة للسلام التي سيطرحها أولمرت والقدوة
  • تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم
  • شرطة النقل تضبط 1572 قضية في 24 ساعة
  • هبوط طائرة اضطراريًا خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا.. هذا ما حدث
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة