كيكة الشوكولاتة بالصوص الهشة هي واحدة من أكثر الوصفات التي تبحث عنها السيدات على محرك البحث جوجل. تتميز هذه الوصفة بنكهة الشوكولاتة الغنية والكريمة اللذيذة، مما يجعلها مفضلة لدى الكثيرين. بدلًا من شراء كيكة الشوكولاتة من المحلات بأسعار مرتفعة، يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل باستخدام مكونات بسيطة وطريقة سهلة تضمن لكِ طعمًا رائعًا.

مكونات تحضير كيكة الشوكولاتة بالصوصكوب من السكرنصف كوب من الكاكاو الخام2 كوب من الدقيقنصف كوب من الزيتملعقة صغيرة من البيكنج باودركوب من اللبنملعقة صغيرة من الفانيليا2 حبة من البيض مكونات صوص الشوكولاتةربع كوب من الكاكاو الخامنصف كوب من كريمة الخفقملعقة صغيرة من السكرخطوات تحضير صوص الشوكولاتةضعي الكريمة في إناء وارفعيه على النار حتى يغلي.أضيفي السكر والكاكاو إلى الكريمة واخفقي جيدًا حتى يذوب الكاكاو وتندمج المكونات.ارفعي الخليط من على النار واتركيه ليبرد.خطوات تحضير كيكة الشوكولاتة بالصوص سخني الفرن جيدًا على درجة حرارة 180.اخلطي جميع المكونات الجافة، وهي السكر والدقيق والكاكاو والبيكنج باودر في إناء مناسب.في وعاء عميق، ضعي اللبن والزيت والبيض والفانيليا واخفقي جيدًا للحصول على مزيج كيك خالٍ من التكتلات.أضيفي خليط المكونات السائلة إلى خليط المكونات الجافة واستمري في الخفق حتى تحصلي على خليط متجانس.ادهني قالب الكيك بالزبدة جيدًا، ثم صبي خليط الكيك فيه.ضعي الكيك في الفرن واتركيها حتى تنضج تمامًا.استخدمي الصوص الذي تم تحضيره لتزيين الكيك.

يمكنك تحضير هذه الوصفة اللذيذة باستخدام مكونات بسيطة، وتستمتعين بنتيجة رائعة في وقت قصير. جربيها وستفرحين عائلتك بطعمها الشهي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كيكة الشوكولاتة كيكة الشوكولاتة اللذيذة طريقة تحضير كيك الشوكولاتة تحضير كيكة الشوكولاتة کیکة الشوکولاتة کوب من

إقرأ أيضاً:

سنن يوم الجمعة.. من بينها «لبس أحسن الثياب والتطيب»

سنن يوم الجمعة.. مع كل جمعة من الأسبوع الجديد يتساءل المسلمين عن سنن يوم الجمعة، والتي من بينها لبس أحسن الثياب والتطيب وقراءة سورة الكهف.

وتوضح «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، سنن يوم الجمعة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــــا.

سنن يوم الجمعة سنن يوم الجمعة

وشرعت صلاة الجمعة في أول الهجرة عند قدوم النبي صلى الله عليه وآله وسلم المدينة، وثبتت فرضيتها بقوله تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ»، ولصلاة الجمعة عدد من السنن يستحب للمسلم أن يفعلها.

سنن يوم الجمعة سنن يوم الجمعة التي يستحب للمسلم أن يفعلها

وتتعد السنن التي يستحب أن يفعلها المسلم قبل تأدية صلاة الجمعة وهي: «الاغتسال، والتطيب، قراءة سورة الكهف، تحرى ساعة الإجابة، لبس أحسن الثياب، كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، التبكير إلى المسجد، التسوك».

واتفق علماء الأمة سلفًا وخلفًا على أن سنة الجمعة القبلية مشروعة مستحبة، وقد ورد فعلها عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وجماعة من الصحابة الكرام والسلف الصالح رضي الله عنهم، ولا وجه للقول بكراهتها فضلًا عن بدعيتها أو تحريمها، بل القول ببدعيتها هو البدعة المنكرة.

سنن يوم الجمعة مشروعية التنفل بعد صلاة الجمعة

واتفق العلماء على مشروعية التنفل بعد صلاة الجمعة، على اختلاف بينهم فى الأفضل، هل هو ركعتان أو أربع، وأما النفل قبل الجمعة، فهي إما أن يكون نفلًا مطلقًا، أو سنةً راتبة.

فأما النفل المطلق فلا خلاف فى جوازه بين الفقهاء فهو جائز بل مستحب، ومن الأدلة عليه: حديث سلمان الفارسي رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «من اغتسل يوم الجمعة، وتطهر بما استطاع من طهر، ثم ادهن أو مس من طيب، ثم راح فلم يفرق بين اثنين، فصلى ما كتب له، ثم إذا خرج الإِمام أنصت، غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى» رواه البخاري.

وعن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «من اغتسل، ثم أتى الجمعة، فصلى ما قدر له، ثم أنصت حتى يفرغ من خطبته، ثم يصلى معه، غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى، وفضل ثلاثَة أيام» رواه مسلم.

اقرأ أيضاًغداً.. نقل شعائر صلاة الجمعة على الهواء من مسجد الفتح بالزقازيق

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الحمصية البيضاء دايت مثل المحلات.. «احصل على نفس الطعم»
  • طريقة تحضير شوربة العدس بخطوات سهلة
  • حلي الهبة: طريقة عمل كيكة جوز الهند البرازلية الباردة في ورق القصدير
  • طريقة عمل كيكة جوز الهند البرازلية الباردة بالشوكولاتة في ورق القصدير
  • طريقة عمل كيكة جوز الهند الطرية في الخلاط بالزبادي والشيرة
  • تنويه هام .. لاصحاب المحلات والمواطنين بمحيط السبعين
  • اليكتي يتهم محافظ كركوك السابق بالتفريق بين المكونات: لم يكن عادلا
  • "فاصل من اللحظات اللذيذة" يورّط السبكي أمام الشرطة
  • سنن يوم الجمعة.. من بينها «لبس أحسن الثياب والتطيب»
  • احتفالًا بمولد النبوي الشريف| طريقة تحضير النوجا بالشوكولاتة اللذيذة