الاقتصاد نيوز _ بغداد

أفادت شركة النفط الوطنية الكورية، اليوم الثلاثاء، بأن العراق جاء رابع أكبر مصدر للنفط الخام خلال شهر يونيو / حزيران.

وذكرت الشركة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "السعودية جاءت ضمن أكبر مصدر لكوريا الجنوبية خلال شهر الماضي بصادرات بلغت 26.192 مليون برميل، تليها الإمارات ثانيا بصادرات بلغت 13.

935 مليون برميل، تليها أمريكا  ثالثا بصادرات بلغت 13.359 مليون برميل".

وأضافت أن "العراق جاء رابعا كأكبر مصدر للنفط لكوريا الجنوبية لشهر حزيران الماضي وبواقع 8.849 ملايين برميل منخفضا بنسبة 0.5% عن نفس الشهر من عام 2023 التي بلغت فيها الصادرات النفطية لكوريا الجنوبية 8.894 ملايين برميل، ومرتفعا عن الشهر الذي يسبقه 6.4% حيث بلغ 8.317 ملايين برميل".

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن شركة النفط الوطنية الكورية  الأشهر الستة الأولى من العام، انخفضت واردات الخام من السعودية بنسبة 0.5% على أساس سنوي إلى 168.7 مليون برميل، وانخفضت الشحنات من العراق بنسبة 10.8% على أساس سنوي إلى 49.2 مليون برميل، وانخفضت واردات الخام والمكثفات القطرية بنسبة 20.7% على أساس سنوي إلى 30.5 مليون برميل. ومع ذلك، أظهرت بيانات شركة النفط الوطنية الكورية أن تدفقات الخام من الإمارات العربية المتحدة في النصف الأول من العام ارتفعت بنسبة 47.5% على أساس سنوي إلى 74.7 مليون برميل.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار على أساس سنوی إلى ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس

أرسلت كوريا الشمالية المزيد من بالونات القمامة نحو كوريا الجنوبية اليوم الأحد، وفقا لما ذكره الجيش الكوري الجنوبي، وهو ما يمثل اليوم الخامس على التوالي من هذه الإطلاقات.
وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن كوريا الشمالية استأنفت حملتها بالبالونات في حوالي الساعة 9 صباحا، بعد ساعات فقط من إطلاق حوالي 200 بالون في وقت متأخر من يوم السبت.
أخبار متعلقة صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانياوسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسيةوأضافت هيئة الأركان أنه "مع الأخذ في الاعتبار سلامة شعبنا كأولوية قصوى، فإن الجيش سيرد بحزم وهدوء وفقا للإجراءات المتبعة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية- رويترزرد جنوبيوردا على إطلاق البالونات، قامت القوات الكورية الجنوبية ببث دعاية مناهضة للشمال يوميا عبر مكبرات الصوت على الحدود منذ 21 يوليو الماضي، وامتنعت عن إسقاط البالونات بشكل مباشر، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالسلامة.
وسقطت نحو 50 حزمة قمامة في العاصمة ومقاطعة جيونجي نتيجة للإطلاق يوم السبت، لكن لم يتم العثور على مواد خطرة، حسبما قالت هيئة الأركان المشتركة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفراد عسكريون يجمعون حطام البالونات التي أرسلتها كوريا الشمالية - د ب أ
وكانت الحزم تحتوي في الغالب على قصاصات ورقية وقطع بلاستيك وزجاجات بلاستيكية.
وأطلقت كوريا الشمالية منذ أواخر مايو آلاف البالونات المحملة بالقمامة ردا على منشورات مناهضة لبيونج يانج أرسلها منشقون كوريون شماليون وناشطون في كوريا الجنوبية عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • فوز تاريخي لمنتخبنا في مسقط.. وتفوق كوريا الجنوبية في المواجهات
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم
  • العراق يعلن تخفيض انتاجه النفطي إلى 3.3 مليون برميل يوميا
  • العراق يخفض صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يوميًا
  • فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية