بوابة الوفد:
2024-09-08@18:30:39 GMT

مصرع عامل صعقه التيار الكهربائي بالعسيرات

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

استقبل مستشفى المنشاه المركزي عامل في العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج جثة هامدة صعقه التيار الكهربائي أثناء قيامه بتوصيل سلك كهربائي  من أحد أعمدة الإنارة بجوار أرضه الزراعية بذات الناحية لتشغيل ماكينة مياه لامست يده السلك وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .

تلقى اللواء صبري صالح مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة العسيرات من مستشفى المنشاه المركزي بوصول "مالك . ا . س . ا" 38 سنة عامل يقيم بدائرة المركز جثة هامدة إدعاء صعق كهرباء .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال شقيقة المتوفـى "حميدة . ا . س . ا" 40 سنة ربة منزل تقيم بذات الناحية بأنه أثناء محاولة شقيقها المذكور توصيل سلك كهربائي من أحد أعمدة الكهرباء بجوار أرضه الزراعية بذات الناحية لتشغيل ماكينة مياه لامست يده السلك مما أدى لصعقه ووفاته ولم تتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفت الشبهة الجنائية، بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة صدمة عصبية نتيجة صعق كهربائي، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة ربة منزل في بداية العقد الثالث من العمر تقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج مصابة بحروق متفرقة بالجسم حال قيامها بإعداد الخبز بفرن بلدي بمنزلهم إمتدت النيران لملابسها وأحدثت إصابتها وجرى حجزها بقسم الحروق تحت الملاحظة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بورود إشارة لمركز شرطة دار السلام من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول "دينا . ع . خ . خ" 22 سنة ربة منزل تقيم بدائرة المركز مصابة بحروق متفرقة بالجسم .

إنتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال والدتها "رشيدة . ا . ا" 60 سنة ربة منزل تقيم بذات الناحية أفادت بأنه حال قيام نجلتها المذكورة بإعداد الخبز بفرن بلدي بالمنزل إمتدت ألسنة النيران لملابسها مما أدى لحدوث إصابتها ولم تتهم أحدا بالتسبب فـي ذلك ونفت الشبهة الجنائية، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصرع عامل صعقه التيار الكهربائي أعمدة الإنارة جثة هامدة محافظة سوهاج بوابة الوفد الإلكترونية النیابة العامة بذات الناحیة ربة منزل

إقرأ أيضاً:

لمدة 4 ساعات.. انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بالوادي الجديد

تستعد محافظة الوادي الجديد، عن فصل التيار الكهربائي غدًا الأثنين، عن عدد من المناطق  والأحياء بمدينة الخارجة، وذلك لإجراء أعمال الصيانة العاجلة.

وقالت المحافظة في بيان أصدرته اليوم الأثنين، أن المناطق التي سيتم فصل التيار عنها منطقة 6 أكتوبر، ومنطقة الأولى بالرعاية بالسبط الشرقي، ومحطة الصرف الجديدة، ومحطة مياه المجاهدين، وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرًا.

استكمال أعمال الصبة الخرسانية لحفر الغاز

وفي سياق آخر، أكد جهاد المتولي رئيس مركز ومدينة الخارجة، بالوادي الجديد، استكمال أعمال الصبة الخرسانية لأعمال حفر تركيب الغاز الطبيعي، لافتًا إلى أن هذه الأعمال تأتي كجزء من جهود إعادة الشيء لأصله بعد الانتهاء من تركيب خطوط الغاز الطبيعي في أحياء مدينة الخارجة.

وأوضح رئيس مركز ومدينة الخارجة أن هذه الجهود تهدف إلى تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين وضمان سلامتهم وتسيير الحركة المرورية بشكل أفضل.

ترأس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، بحضور مديري المديريات والإدارات والوحدات المحلية بالمدن والمراكز.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد حامد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الوادي الجديد، والمهندس سيد محمود سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

محافظ الوادي الجديد يؤكد على جاهزية المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 

و استهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على جاهزية المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد وإنهاء كافة إجراءات ندب المعلمين وسد العجز بالتخصصات المختلفة على مستوى المحافظة، وسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الجارية ب 50 مدرسة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، موجها رؤساء الاحياء والوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة العامة اليومية أمام المدارس والشوارع المؤدية اليها والتأكد من المرافق العامة بكافة المدارس وصيانة دورات المياه.

وأصدر محافظ الوادي الجديد خلال الاجتماع عددًا من التوجيهات جاء أهمها: انتقال كافة العاملين بالجهات الحكومية لمقر العاصمة الإدارية للمحافظة قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، باستثناء بعض المكاتب والوحدات التي تتعامل مع الجمهور، وتكليف إدارة المواقف بتوفير خطوط سير من أحياء المدينة للعاصمة، وتنظيم اشتراكات بدعم 50 % من المحافظة للراغبين في الاشتراك. 

وشدد المحافظ على ضرورة حظر انتظار سيارات النقل الثقيل داخل الكتل السكنية وتخصيص ساحات انتظار مجانية بأماكن مناسبة؛ حمايةً لسلامة المواطنين، والتأكيد على أهمية إطلاق مبادرة للتمكين الاقتصادي للمواطنين بالقرى بالتنسيق بين المراكز و جمعيات تنمية المجتمع المحلي بدعم من مؤسسة التكافل الاجتماعي؛ لإقامة مشروعات توفر مصدر دخل وحياة كريمة لأهالي القرى، مع إعداد وتدريب كوادر فنية من أبناء المحافظة؛ تمهيدًا لتأهيلهم لأكثر من 2000 فرصة عمل سيتم الإعلان عنها بمشروع إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بمركز الداخلة بطاقة 900 ميجاوات بشراكة مصرية إماراتية. 

وأشار "الزملوط" إلى أهمية التوسع في التعاقدات بين المستشفيات الجامعية بمحافظة الوادي الجديد وعلى مستوى الجمهورية ووحدات العلاج عن بُعد بالمحافظة؛ لتوفير الخدمة الطبية اللازمة وخاصة بالتخصصات الطبية غير المتاحة، موجها بحصر الاحتياجات اللازمة لمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الجاري تنفيذه بمركز الداخلة من الأجهزة والمعدات الطبية لتوفيرها. 

مقالات مشابهة

  • لمدة 4 ساعات.. انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بالوادي الجديد
  • مصرع سيدة فى حريق منزل بالشرقية
  • قطع التيار الكهربائي في عدد من المناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة
  • مصرع طفل صعقه التيار الكهربائي أثناء شرب الماء بسوهاج
  • مصرع طفل إثر سقوطه من شرفة الطابق الخامس بسوهاج
  • بسبب الأرض الزراعية .. مزارع يصيب عامل بطلق نارى بسوهاج
  • قطع التيار الكهربائي عن 6 مناطق بمدينة الواسطى ببني سويف
  • مصرع طفلة صدمها تروسيكل بدار السلام في سوهاج
  • طفل يدفع حياته ثمنأ للاستحمام في نهر النيل بدار السلام
  • إصابة شخص برش خرطوش في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بطما