أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إدراج ميناء جدة الإسلامي في "بورصة لندن للمعادن" (LME)، من خلال الشريك الاستراتيجي شركة "لوجي بوينت" (LogiPoint) التابعة لمجموعة سيسكو، مما يؤكد الدور المحوري للميناء في دعم التجارة العالمية.
ويشكل إدراج ميناء جدة الإسلامي في "بورصة لندن للمعادن" كمركز تسليم جديد للنحاس والزنك، خطوة مهمة للمساهمة في جعل المملكة منصة لوجستية عالمية، ويعزز جاذبيتها كوجهة استثمارية للبورصات العالمية، ويضع الميناء ضمن المنصات العالمية الخاصة بتخزين المعادن التي يتم تداولها ضمن البورصة، مما يعمل على تحويله إلى مركز توزيع عالمي.


خطوة مهمة


كما يمثل هذا المنجز خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة المملكة في سلسلة توريد المعادن العالمية، وسيسهم ذلك في زيادة سيولة السوق و توفير خيار تسليم إضافي للمواد، مما يساعد على جذب مزيد من المستثمرين، وتحسين كفاءة سلسلة التوريد، عبر تقليل تكاليف النقل والتخزين للمواد، ودعم نمو قطاع التعدين من خلال توفير منصة تداول أكثر سهولة للمواد المعدنية.
يُذكر أن بورصة لندن تُعد واحدة من أكبر بورصات تداول المعادن بالعالم، وتشكل المركز العالمي لتجارة المعادن الصناعية، حيث تتم غالبية أعمال العقود الآجلة للمعادن غير الحديدية عبر منصاتها، مما يزيد من دورها الفعال في تعزيز التجارة العالمية.

أخبار متعلقة طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على 4 مناطقالأرصاد ينبّه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة الهيئة العامة للموانئ ميناء جدة الإسلامي بورصة لندن للمعادن بورصة لندن

إقرأ أيضاً:

روسيا تزيد تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار 1.5 مرة

البرازيل – تدل معطيات هيئة الإحصاء البرازيلية على أن روسيا، زادت في أغسطس، تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار مرة ونصف المرة بفضل ارتفاع الطلب على الحديد والفولاذ وكذلك النيكل.

ووفقا للمعطيات المتوفرة، صدرت روسيا في نهاية الصيف، إلى البرازيل معادن بقيمة 51.1 مليون دولار، مقارنة بـ 35.1 مليون دولار في العام السابق.

واشترت البرازيل بشكل رئيسي من روسيا، الحديد والفولاذ بمبلغ 48.2 مليون دولار، في حين كانت الواردات في العام السابق  أقل بمقدار 1.5 مرة.

وارتفع مستوى تصدير النيكل أكثر من ستة أضعاف ليصل إلى 2.6 مليون دولار. وفي الوقت نفسه، حدث نمو جدي فعلا فيما يتعلق بالألمنيوم، حيث ارتفع تصديره إلى البرازيل بنحو 50 مرة خلال العام، ليصل إلى 300 ألف دولار.

وفي نهاية شهر أغسطس، شغلت روسيا المرتبة السادسة في قائمة مصدري المعادن إلى البرازيل، بعدما كانت في المركز العاشر قبل عام فقط. وفي الوقت نفسه، احتلت روسيا المرتبة الثانية من حيث إمدادات الحديد والصلب والخامسة من حيث النيكل للبرازيل.

وتظل الصين في مقدمة الدول التي تصدر المعادن إلى البرازيل – بقيمة 454 مليون دولار. وخفضت ألمانيا صادراتها إلى النصف خلال العام لتصل إلى 76 مليون دولار، مما أدى إلى تراجعها إلى المركز الرابع.

وهذا سمح لتشيلي بأن تحتل المركز الثاني بين المصدرين الرئيسيين (170 مليون دولار)، والولايات المتحدة لتحتل المركز الثالث (86 مليون دولار). وتكتمل المراكز الخمسة الأولى بالأرجنتين (54 مليون دولار)، في حين تضم المراكز العشرة الأولى أيضا البيرو واليابان والمكسيك وإيطاليا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تزيد تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار 1.5 مرة
  • إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الموارد المائية تعلن إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الاثنين.. انطلاق أعمال قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية
  • «دوكاب للمعادن» تعلن مضاعفة طاقتها الإنتاجية إلى 110ألاف طن سنوياً
  • "تايم": طحنون بن زايد يدعم تحويل الإمارات إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي
  • المغرب يتطلع ليصبح قاعدة عالمية للسيارات الكهربائية بتعاون مع الشركات الصينية
  • 62 ألف قرص ترامادول.. ضبط عنصرين إجراميين بدمياط بحوزتهما مواد مخدرة
  • الندوة العالمية للشباب الإسلامي تثمن جهود المملكة في العمل الخيري
  • المخدرات تجبر شاب على قتل والدته بمصر