ليست الحروب وحدها التي تخلف القتلى من الأبرياء، بل باتت الحوادث والكوارث الطبيعية وجرائم القتل، والتي فاقت الحدود خلال الأعوام الأخيرة، أحد أكبر أسباب الوفيات حول العالم.. فما أبرز الحوادث التي سجلها موقع عين ليبيا اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024!

ففي تونس، أفادت وسائل إعلام تونسية، “بأن رجلا ثلاثينيا، أقدم على إضرام النار في جسده، في مدينة جرزونة بولاية بنزرت شمال البلاد، إثر خلاف عائلي، ما أدى إلى إصابته بحروق بالغة ووفاته على إثرها”.

وقالت إذاعة “موزاييك أف أم”، إن “شابا متزوجا في العقد الثالث من العمر، وله طفلان، قضى متأثرا بالحروق البليغة التي طالته إثر إضرامه النيران بجسده عقب خلاف عائلي”.

وأفادت الإذاعة التونسية، “بأن الرجل عاطل عن العمل منذ أن أغلق مصنع السكر أبوابه ببنزرت في نوفمبر 2022”.

وفي الهند، أسفرت الانهيارات الأرضية المتعددة الناجمة عن الأمطار الغزيرة في جنوب الهند عن مصرع 49 شخصا.

وبحسب وسائل إعلام محلية، “ضربت الانهيارات الأرضية قرى جبلية في منطقة واياناد بولاية كيرالا، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، ودمرت العديد من المنازل وجسرا، وعمل أفراد الإنقاذ على انتشال من تقطعت بهم السبل والعالقين أسفل أكوام من الطين والحطام، لكن جهودهم تعطلت بسبب انسداد الطرق والتضاريس غير المستقرة”.

وقالت وزيرة الصحة في الولاية، فينا جورج، “إنه تم العثور على ما لا يقل عن 24 جثة حتى الآن”، مضيفة: “نحاول بكل الطرق إنقاذ شعبنا”.

هذا وتشهد الهند فيضانات عارمة بانتظام خلال موسم الرياح الموسمية ما بين شهري يونيو وسبتمبر، الذي يجلب معظم الأمطار السنوية في جنوب آسيا، وتتعرض ولاية كيرالا لأمطار غزيرة وفيضانات وانهيارات أرضية، وعام 2018، لقي ما يقرب من 500 شخص حتفهم هناك، في واحد من أسوأ الفيضانات.

وفي اليابان، “تسبب ثعبان بحر مشوي، وهو أحد الأطباق الصيفية الشهيرة في اليابان، في تسمم غذائي في أحد المتاجر الكبرى أدى إلى وفاة امرأة وإصابة أكثر من 140 شخصا بالمرض، وفق ما أعلن مدير المكان”.

وبحسب وكالة فرانس برس، “قدّم شينجي كانيكو، مدير متجر “كيكيو” في يوكوهاما، التي تبعد نحو ساعة من طوكيو، اعتذاراته بعدما أصيب زبائن اشتروا الأسبوع الماضي وجبات تحتوي على ثعبان بحر مشوي، بالقيء والإسهال”.

وقال كانيكو: “إن إحدى الزبائن، تبين أنها امرأة في التسعينات من العمر، توفيت، مقدّما “تعازيه الصادقة”.

هذا وتضمّنت الوجبات ثعبان بحر مطبوخا على طريقة “كاباياكي” التقليدية، أي مشوي ومغطى بمزيج من صلصة الصويا ونبيذ أرز للطهو، ويحظى ثعبان البحر، الذي يُستهلك في كل أنحاء العالم، بشعبية خاصة في آسيا، وتظهر بقايا موجودة في المقابر اليابانية أنه مستهلك في الأرخبيل منذ آلاف السنين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: انهيارات أرضية رجل يشعل نفسه

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد يزور الهند رسمياً اليوم

يبدأ سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى جمهورية الهند الصديقة، يلتقي خلالها رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، فـي العاصمــــة نيودلهي.
ويبحث سموّه، خلال الزيارة، مع كبار المسؤولين في الهند، سُبل تعزيز فرص التعاون المشترك في القطاعات الحيوية الاقتصادية المختلفة، والبناء على ما وصلت إليه العلاقات الاستراتيجية من تطور خلال الفترة الماضية، بما يخدم المصالح المشتركة، ويعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.
ويرافق سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، في زيارته إلى الهند، وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والاقتصاد في الدولة.
كما سيحضر سموّه عدداً من الفعاليات التي تعكس عمق ومتانة الروابط الاقتصادية والثقافية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند الصديقة.
(وام)

مقالات مشابهة

  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • كلاب الصين تهدد العالم.. وباء جديد يجتاح الكرة الأرضية وبكين تعلق
  • بالفيديو.. مقتل 29 شخص جرّاء فيضانات الهند
  • أبرزها البرتغال ضد اسكتلندا.. مواعيد مباريات اليوم الأحد 8 - 9 - 2024
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • خالد بن محمد يزور الهند رسمياً اليوم
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • تقرير: صيف 2024 الأشد حرارة في نصف الكرة الأرضية الشمالي