حالة من الغضب والاستياء، يعيشها أهالى منطقة سندوب التابعة لقسم أول المنصورة، بسب كثرة الإشغالات بالشوارع، والتى ساهمت فى إغلاق ميدان المنطقة والشوارع الرئيسية، إلى جانب اصطفاف الباعة الجائلين والمواقف العشوائية، التى أصبحت لا تمكن المارة من السير بالشوارع، وليت الأمر يقتصر على ذلك، بل اصطف الباعة الجائلون بجانب قضبان السكة الحديد ،فضلا عن كثرة المشاجرات وأعمال البلطجة وتراكم القمامة وانبعاث الروائح الكريهة والتلوث البصرى والهوائى فلامكان إلا للفوضى والعشوائية والزحام  كما أن فوضى التروسيكلات والمواقف العشوائية أصبحت مشاهد يومية دائمة وذلك وسط غياب تام لمسؤولى حى غرب المنصورة .

وقال أحمد صافى من سكان سندوب، إن الإشغالات والفوضى وبلطجة  وفساد البائعين الجائلين سمة مميزة لمنطقة سندوب  ورغم تقديم شكاوى واستغاثات عديدة للمسئولين بحى غرب المنصورة  ولكن لاحياة لمن تنادى وأضاف رئيس الحى  وشرطة المرافق مطالبين بإزالة الإشغالات ورفع القمامة بشوارع سندوب   وأردف أيام السبت والثلاثاء بيبقى فيه مهازل مفيش مكان لقدم وحال وقوف أى شخص أمام فرش أحد البائعين الجائلين سهل جدا التعدى عليه وكأنه يملك المكان وللعلم فقد سئمنا لعبة القط والفار التى يمارسها الحى والمرافق مع البائعين وأصحاب المحلات الموجودة بالمنطقة.

 ويؤكد السيد الطنطاوى من سكان سندوب، أن مشكلة إستيلاء المحلات وورش تصليح السيارات والسمكرة واللحام على الأرصفة والتى تنتشر فى  شوارع ميت غمر  أصبحت خطيرة جدا فهى تسبب الاختناقات المرورية وإعاقة حركة المشاة . ويضيف متولى محمود ويقيم بسندوب إن وقوف السيارات ساعات طويلة أمام الأرصفة يعيق سكان المنطقة من وضع سياراتهم الخاصة بالإضافة إلى عدم تمكن عمال النظافة من ممارسة عملهم وتنظيف تلك الأرصفة 

ونوه متولى، إلى أن هناك أضرار بيئية خطيرة نت تواجد تلك الورش وسط الأماكن السكنية فالهواء ملوث بسبب العوادم مما يسبب لنا مشاكل مرضية. واستغاث بمحافظ الدقهلية وطالبه بسرعة إيجاد حل جذرى لهذه المشكلة.

وأكد محسن شهاب، أن إشغالات الباعة الجائلين وفروشاتهم طمست معالم الشوارع الرئيسية بمنطقة سندوب  لافتا الى ان اصحاب مفروشات الخضر والفواكه والملابس والباعة الجائلين اصبحوا مستقرون بأماكنهم والأهالى هي التي تهجر مساكنهم بسبب تقاعس المسئولين حى غرب المنصورة وسط حالة من اللامبالاة للمسئولين بالمحافظة.

وإشتكي ايهاب منير من سكان سندوب من الباعة الجائلين، حيث أدى انتشارهم إلى تكدس كبير في المنطقة وهو ما يعيق حركة المواطنين ويقلق راحتهم بسبب الأصوات العالية والروائح الكريهة، إضافة إلى انتشار القمامة بالشارع والحيوانات الضالة . وأشار منير إلى أم سكان المنطقة تعانى من انتشار الباعة الجائلين الموجودين بشكل عشوائى  واحتلال الأرصفة وأصبحوا فى الشارع الرئيسى والأعلى كثافة سكانية، وأقاموا فرشًا بشكل غير لائق وتم إغلاق الطريق العام بشكل كامل، مع انتشار أصوات الضوضاء والكلمات الخارجة طوال الليل والنهار وسط حالة من الفوضى المستمرة على مدار الساعة فى الطريق العام.

وتكمل إسراء محمد  من سكان سندوب  الشارع أصبح محتل من قبل بعض الباعة الجائلين وافتراشهم الشارع وتضييقه على السيارات والمشاة وهناك حالة من الفوضى المستمرة على مدار اليوم، ما ترتب عليه انتشار القمامة الناتجة عن السوق وتؤدى الى انتشار الروائح الكريهة، وتشويه منظر الشارع. وأشارت إلى أنه تم تقديم بالعديد من الشكاوى دون أدنى إستجابة من حى غرب المنصورة  ، وطالبت ادارة الاشغالات وشرطة المرافق بالمحافظة بسرعة التحرك والتعامل مع المخالفين بكل حزم للحد من انتشار الفوضى ومكافحة الإشغالات . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحلات الموجودة شرطة المرافق الدقهلية حي غرب المنصورة محافظ الدقهلية الشوارع الرئيسية ورفع القمامة إدارة الاشغالات العشوائية أعمال البلطجة الباعة الجائلین غرب المنصورة حالة من

إقرأ أيضاً:

قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 379 لسنة 2024 بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم جامعة المجد، ويكون مقرها بمدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية، وذلك في الجريدة الرسمية في العدد 35 مكرر «أ».

إنشاء جامعة خاصة «المجد»

وجاء نص القرار، «تنشأ جامعة خاصة تحت اسم «جامعة المجد» تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها المنطقة الفاصلة بين المرحلة الأولى والثالثة بمدينة المنصورة الجديدة محافظة الدقهلية، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح».

كما أنه لا يجوز للجامعة البدء في ممارسة نشاطها في الكليات قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمى، وتنفيذ اتفاقيات التعاون التي أبرمتها مع الجامعات الدولية ذات السمعة المتميزة.

ويصدر التصريح ببدء الدراسة في الجامعة بموجب قرار من الوزير المختص بالتعليم العالي بعد موافقة مجلس الجامعات الخاصة، وبعد سداد رسم ترخيص مقداره (5%) من الموازنة المعتمدة للجامعة المقرر بموجب قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابع المشار إليه، كما يفرض رسم سنوى مقداره (2) من المصروفات الدراسية لطلاب الجامعة مقابل الخدمات التي يقدمها الصندوق للنوابغ والمبتكرين من الطلاب.

وعلى الجامعة أن توفر أحدث الأجهزة المتطورة، وأن تعمل على توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية، مستفيدة في ذلك بما حققته الدول المتقدمة باستخدامها أحدث التطورات والأساليب الأكاديمية.

الجامعة تضم 7 كليات مختلفة

وتتكون الجامعة من الكليات الآتية:

1- طب الفم والأسنان.

2- العلاج الطبيعي.

3- الهندسة.

4- الألسن.

5- إدارة الأعمال.

6- التكنولوجيا التطبيقية.

7- الحاسب الآلى والذكاء الاصطناعي.

 

مقالات مشابهة

  • حالة من الرعب يعيشها سكان المغرب بسبب السيول الجارفة ..فيديو
  • محافظة الجيزة: فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم "المجد" في المنصورة الجديدة
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
  • الإمارات وسنغافورة تبحثان تعزيز التعاون البرلماني