أكد الدكتور ياسر عبد السلام، صاحب أول رسالة دكتوراة عن مبادرة "حياة كريمة"، أن عنوان رسالة الماجستير دورالحماية الاجتماعية في الحد من فقر الأطفال متعدد الابعاد، متمثلًا فى برنامج تكافل وكرامة، موضحًا أنه بعد حصوله على درجة الماجستير في 2020، عمل على أاستهداف البرامج القويه والعمل على تقويتها.

حياة كريمة: مبادرة تقدر في 10 أيام تقدم دعم نفسي لطلاب الثانوية العامة الفريق كامل الوزير: تطوير قرى الريف ضمن الخطة القومية الطموحة "حياة كريمة"

وأضاف "عبد السلام"، خلال حواره مع برنامج "صباح الورد "المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن مشروع "حياة كريمة" كانت بداية في وزارة التضامن الاجتماعي، منوهًا بأنه شارك في إعداد الملفات الأولي لبرنامج "حياة كريمة" داخل الوزارة، وكانت فكرة البرنامج  تكمن في تجميع الجهود الأهلية مع الجهود الحكومية.

 

وأشار صاحب أول رسالة دكتوراه عن مبادرة "حياة كريمة"، إلى أن البرنامج حصل على الريادة على مستوى الوطن العربي، وأصبح أكبرمظلة، مردفًا أن البرنامج انطلق بعد اعلان المبادرة في عام 2019، واتجه إلى منهج المؤسسية في يناير 2020، واطلق عليه برنامج تطوير الريف المصري.

وأوضح، أن الرئيس رصد مبلغ تريليون مليون جنيه داخل "حياة كريمة"، وهذا يعتبر أكبر رقم تنموي على مستوى الوطن العربي وافريقيا، مما جعل البرنامج هو الرائد في إفريقيا والوطن العربي، مشيرًا إلى أن البرنامج أصبح مستهدف من الدول العربية والأفريقية لدراسة البرنامج وجهوده المبذولة على أرض الواقع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى الجهود الحكومية الحماية الاجتماعية الخطة القومية برنامج تكافل وكرامة برنامج حياة كريمة مبادرة حياة كريمة مشروع حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال

أطلقت مؤسسة «حياة كريمة» حملة لدعم تعليم الأطفال تحت عنوان «العلم في الراس وكمان في الكراس»، بمشاركة الفنان هاني رمزي، وذلك إيمانا من المؤسسة بأن الأطفال هم أمل المستقبل، ولهذا السبب تسعى جاهدة لتوفير الفرص التعليمية المتكافئة لكل طفل.

حملة «حياة كريمة» 

وذكرت مؤسسة «حياة كريمة»، أنه من خلال الدعم يمكننا أن نمنح كل طفل فرصة لبناء مستقبل أفضل، مضيفة: «تبرعك يساعد في توفير الكتب، والحقائب المدرسية، والمستلزمات الدراسية، وحتى المصاريف التي تمكّن هؤلاء الأطفال من مواصلة تعليمهم دون عوائق، التعليم هو المفتاح لفتح أبواب الفرص، وكل مساهمة منك تصنع فارقًا حقيقيًا في حياة طفل».

وأوضحت المؤسسة، خلال الحملة التي أعلنت عنها اليوم، أن الاهتمام بالتعليم يؤدي إلى التقدم، كما أن التعليم هو بداية حياة كريمة لأولادنا، لافتة إلى المساعدات التي قدمتها المؤسسة للأطفال من أجل خلق مساحات لأنفسهم وتوفير حياى كريمة لهم.

الاستثمار في التعليم

ووجهت المؤسسة الدعوة للانضمام إلى هذه الرحلة النبيلة، قائلة: «كن جزءًا من مبادرة تؤمن بأن الاستثمار في التعليم هو استثمار في مستقبل مشرق ومستدام لمجتمعنا معًا، نستطيع أن نُحدث تغييرًا حقيقيًا ونبني جيلًا قادرًا على مواجهة التحديات وتحقيق النجاح».

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • خالد جاسم يتحدث عن تغيير ديكور برنامج المجلس وموعد اعتزاله .. فيديو
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة