استكملت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل، أولى تدريبات مركز ريادة الأعمال بالغرفة، بالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، بحضور عدد من ممثلي القطاعي الخاص والعام.

وشهد اليوم التدريبي الثاني شرح تفصيلي لإنشاء خطة العمل، وخارطة الطريق لأي مشروع جديد، وكيفية اتخاذ القرارات المناسبة بناءً على خطة العمل، وكيفية عمل خطة تسويقية متكاملة لأي مشروع، إضافة إلى التعرف على المواصفات المطلوبة للاستشاريين الذين يقومون بتقديم الدعم الفني لرواد الأعمال، والتي كان أبرزها الخبرة الكافية العملية والعلمية، لمساعدة رواد الأعمال على تحقيق أهدافهم نحو المشاريع المختلفة.


 

ونظمت الغرفة، ورشة عمل عن حقوق الملكية الفكرية، حيث أوضح أحمد عبد الغني مدير مكتب حماية الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن الأهداف الأساسية لمكتب حماية الملكية الفكرية تتمثل في تهيئة بيئة الأعمال في مصر، وتحفيز الإبداع وريادة الأعمال، وإنشاء مبادرات وشراكات لدعم التعاون البحثي مع الجامعات والمراكز البحثية، ووضع منظومة متكاملة لتنمية القدرات البشرية.

وأضاف أن الشركات المسجلة في الخارج يمكن أن تحمي ملكيتها الفكرية من خلال التسجيل في المكتب، كما أشار إلى الأهمية القانونية والتجارية لتسجيل حقوق الملكية الفكرية للشركة.

كانت قد عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل أولى تدريبات مركز ريادة الأعمال بالغرفة، بالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، بحضور عدد من ممثلي القطاعي الخاص والعام.

في بداية التدريب أوضحت الدكتور سارة الجزار المستشار الاقتصادي لغرفة الإسكندرية أن الهدف من مركز ريادة الأعمال معرفة احتياج رائد الأعمال ومساعدته للوصل إلى تحقيق أهدافه.

وأشارت إلى أن احتياجات رواد الأعمال قد تكون تمويلية أو دعم تكنولوجي، أو أهداف متعلقة بالبحوث، مؤكدة أن المركز سيعمل على التشبيك مع المؤسسات المسؤولة عن تقديم الدعم لرواد الأعمال.

وأكدت أن "غرفة الإسكندرية" تعد هي دائمًا القائد في العديد من المشاريع، ثم تأتي بعدها باقي الغرفة، ولذلك من المقرر أن يتم تعميم التجربة في العديد من الغرف التجارية.

من جانبه عرض الأستاذ أمير حسن أبو بكر ممثل مؤسسة "اليونيدو"، تواجد مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في العديد من الدول، كما أوضح الأهداف الرئيسية، وأنواع البرامج التدريبية التي يقدمها المكتب.

وخلال اليوم التدريبي تم تقديم تدريبات حول كيفية الإعداد لفكرة مشروع مناسب لرواد الأعمال، وخطوات إعداد خطة عمل متكاملة، إضافة إلى توضيح أنواع رواد الأعمال، والعوامل المطلوبة لنجاح رواد الأعمال.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حقوق الملكية الفكرية البح التكنولوجيا الغرفة التجارية الأمم رواد الأعمال منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية مرکز ریادة الأعمال الملکیة الفکریة رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع «جراند فيو سموحة» بالإسكندرية

أجرى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، جولة تفقدية لمشروع «جراند فيو سموحة» السكني والتجاري التابع لشركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، في إطار الزيارات الميدانية المستمرة والوقوف على معدلات تنفيذ مختلف المشروعات بالشركات التابعة.

الوحدات السكنية والتجارية

تفقد المهندس محمد شيمي، المقر الإداري وأقسام المبيعات وخدمة العملاء، ومختلف مكونات المشروع ومعدلات التنفيذ ونماذج من الوحدات السكنية والتجارية، وتابع موقف تسليم الوحدات للعملاء وأبرز التحديات، والتقى عددا من السكان والعملاء واستمع إلى طلباتهم.

ضغط الجدول الزمني لإنجاز المشروع

ووجه الوزير بتسريع وتيرة العمل وضغط الجدول الزمني لإنجاز المشروع وتوصيل المرافق والتحسين المستمر لخدمة العملاء والتواصل الدائم معهم وتخصيص خط ساخن والالتزام بمعايير الجودة، وتعزيز إجراءات السلامة والأمان، وذلك بحضور الدكتور أيمن مختار العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد، والمهندس أيمن أبو بكر رئيس شركة الإسكندرية للاستثمارات.

ويشار إلى أن المشروع يتميز بموقع وإطلالة مميزة على نادي سموحة ونادي الجياد ومحور 14 مايو أحد الطرق الرئيسية بالإسكندرية، ويمتد على مساحة 21 ألف متر مربع، ويتكون من 13 برجا تضم نحو 800 وحدة سكنية بالإضافة إلى 150 وحدة تجارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ لحج ومدير عام مكتب الصحة يفتتحان مشروع مركز صحي ام جاسم في منطقة صبر بتبن
  • الغرفة التجارية: معارض عودة المدارس ثمرة التعاون مع الأجهزة التنفيذية لصالح المواطن
  • وزير قطاع الأعمال في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع «جراند فيو سموحة» بالإسكندرية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع "جراند فيو سموحة" بالإسكندرية
  • تكريم “هيئة الترفيه” لامتثالها بأنظمة الملكية الفكرية