شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية برئاسة وقيادة المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية التموين، حملة مكبرة، ضمت الحملة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية، وعاطف مرقص كبير مفتشي المديرية، ومحمد قورة، بالاشتراك مع حملة من قطاع وسط الشرقية برئاسة مجدي فرج، ومصطفى الشحات، وكذلك حملة من إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة مصطفي عبد القادر مدير الإدارة، ومصطفى بيومي رئيس الرقابة، وبالإشتراك مع حملة الطب البيطري، وحملة هيئة سلامة الغذاء.

 

 حيث توجهت الحملة لأحد مصانع تصنيع اللحوم تحت بير السلم بمدينة العاشر من رمضان، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط كمية من اللحوم قدرها 3 طن لحوم مجمدة، ومصنعات لحوم غير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها ومنتهية الصلاحية.

 

وتم التحفظ على ماكينة طبع وتغليف لإعادة تواريخ الإنتاج مرة أخرى، وكذا قيامه بإستخدام علامات تجارية تخص الغير، بالإضافة لإعدام أكثر من 30 كيلو هياكل دواجن تدخل في تصنيع اللحم المفروم، ومواد حافظة وتوابل وألوان، بهدف الغش والتدليس.

 

 وتم مصادرة الكميات المضبوطة ومصادرتها وتحرير محضر برقم  4289 جنح ثان العاشر ضد صاحب المصنع وجاري عرضه على النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة بشأن الواقعة.

 

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين العاشر التفتيشية والرقابية الرقابية المفاجئة تموين والتجارة الداخلية النيابة العامة التحقيقات محافظ الشرقية حملة مكبرة العاشر من رمضان الطب البيطري مباحث التموين جهاز حماية المستهلك

إقرأ أيضاً:

عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 58 مليونًا و628 ألفًا و24 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق رئيس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 6 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 498 ألفًا و326 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة "100 يوم صحة" قدمت 102 ألف و299 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف "عبدالغفار"، أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 149 ألفًا و599 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 48 ألفًا و954 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 6 آلاف و271 خدمة، بالإضافة لتقديم 43 ألفًا و192 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 18 ألفًا و355 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 52 ألفًا و593 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 9 آلاف و914 خدمة.

وقال "عبدالغفار"، إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و780 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2181 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 11 ألفا و454 خدمة.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الحملة قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ 49 ألفًا و734 مواطنًا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا "عبدالغفار"، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن "15335".

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • بيطري الشرقية يضبط 351 عبوة لـ 34 صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • مديرية أمن طرابلس تنفذ حملة أمنية موسعة ضد التسول
  • تحذير من حلوى المولد مجهولة المصدر.. تسبب أمراضا خطيرة
  • مصادرة 5 آلاف عبوة أدوية بيطرية مجهولة المصدر بإيتاي البارود
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة
  • ضبط أدوية مجهولة المصدر في القاهرة